ذهبية لمنتخبنا في بطولة أوروبا المفتوحة للجودو برومانيا

الرئيسية الرياضية

 

 

 

أبوظبي-الوطن:

توج منتخبنا للجودو بالميدالية الذهبية والبرونزية في بطولة أوروبا المفتوحة للجودو التي اختتمت مساء أمس بمدينة كلوج نابوكا في رومانيا، والتي شهدت مشاركة 202 لاعبا ولاعبه من 32 دولة في مقدمتهم منتخبنا الوطني الأول الذي شارك بعدد 3 لاعبين، ليحتل المركز الأول على مستوى الدول العربية والذي يعتبر انجاز كأول مشاركة له في البطولات الاوربية المفتوحة.

وشهدت منافسات البطولة تألق اللاعب ماجو معروف (21 سنة) الذي تمكن من  تحقيق الفوز على  الروماني سايمون   بعد مشوار صعب فاز فيه على بطل أذربيجان يوسفوف عمران بعد أن تخطى البريطاني مكوات اندريو ، ليواجه بطل رومانيا كرويتورو ميرسيا في الدور قبل النهائي وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة من اصحاب الأرض والضيافة، وقد شهدت المباراة كافة فنون الاثارة وسط هتافات داويه غطت صالة البطولة الجماهيرية وقد تمكن معروف من تحقيق الفوز ليبلغ النهائي الذهبي امام اللاعب الروماني سايمون فالدوت الذي تأهل بدوره على حساب الألماني شريبر جوناس ليكون الختام مسكا.

اما لاعبنا جريجوري ارام فقد حقق الميدالية البرونزية بفوزه على بطل سلوفينيا فوسينا الين في الدور الثاني من منافسات وزن تحت 90 كغم، ليواجه التركي عمر ايدن، في دور الثمانية وقد نجح في تحقيق فوز مثيرة على البطل التركي المنصف ليبلغ الدور قبل النهائي، الا انه خسر امام اللاعب الكندي أرينسيبيا ألكسندر الذي لعب على المركزين الأول والثاني مع بطل أذربيجان فاتييف مراد، فيما نال لاعبنا جريجوري ارام الميدالية البرونزية كحال اللاعب الكندي يونغ كيجان الذي نال البرونزية مكرر.. واحتل لاعبنا الثالث زافا شفيلي (21 سنة) المركز الخامس في ترتيب المجموعة لوزن تحت 66 كغم،  بخسارته امام بطل رومانيا دزيتاك ايوان في المرحلة الثانية بعد ان تخطى بطل جمهورية مولدوفا بلت مكسيم.

وقبل ختام البطولة التي انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس تصدرت منتخب أذربيجان بطولة أوروبا المفتوحة برصيد 6 ميداليات منها 3 ذهبيات و3 برونزيات، وفي المركز الثاني رومانيا برصيد 7 ميداليات منها ذهبية وفضيتين و3 برونزيات، ثم بريطانيا برصيد 5 ميداليات ذهبية وفضية و3 برونزيات.. واحتل منتخبنا المركز العاشر في الترتيب العام برصيد ذهبية وبرونزية .. وتلقت البعثة عقب التتويج الذهبي تهنئة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد متمنيا أن يتواصل الجهد في بطولة المجر جراند سلام التي تفتتح يوم الجمعة المقبل ، موجها بتحفيز المنتخب قبل مغادرة رومانيا .

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.