“جزر كايمان” تتصدر أفضل أماكن الغوص في  العالم

الرئيسية منوعات

 

 

 

يستمتع الكثير من الأشخاص بممارسة نشاطاتهم المفضلة أثناء السفر، ويعد الغوص أحد هذه النشاطات التي يبحث عنها الكثير من محبي المغامرات في أعماق البحار والمحيطات.

ولاختيار أماكن مثالية لممارسة الغوص تحت الماء، أوردت صحيفة تايمز اوف انديا قائمة بأفضل أماكن الغوص حول العالم، على النحو التالي:

وهي تعتبر المكان المفضل للغواصين وواحدة من أكثر جزر البحر الكاريبي غرابة. على مدار العام، يظل متوسط ​​درجة الحرارة هناك حوالي 26-28 درجة مئوية وتوفر جزر كايمان مرافق الغوص الأكثر أمانًا. تحتوي هذه الجزر على أكثر من 365 موقع غوص تقدم تجربة رائعة ومغامرة كاملة. نظرًا لأن درجة الحرارة تظل معتدلة طوال العام، يمكن زيارة هذا الموقع في أي وقت من السنة.

تقع سيبادان في ماليزيا وهي واحدة من أفضل وجهات الغوص. في بقعة الغوص هذه، ستجد أنواعًا نادرة من الحيوانات البحرية مع بعض النباتات والحيوانات المتنوعة، بما في ذلك السلاحف البحرية وأسماك القرش والدلافين والشعاب المرجانية وعناقيد الطحالب وغيرها الكثير. أفضل وقت للزيارة لممارسة الغوص هو من أبريل إلى ديسمبر.

يقع بلو هول في بليز، وهو أحد مواقع الغوص المثيرة للاهتمام في منطقة البحر الكاريبي وهو عبارة عن حفرة بحرية يبلغ قطرها 300 متر. يمكن للمرء أن يجد مجموعة متنوعة من أسماك القرش هناك، مثل النمور ذات الرأس الأسود وأسماك القرش الزرقاء وغيرها الكثير. بالقرب من قاع هذه الحفرة، هناك العديد من التكوينات الصخرية. على الرغم من أن درجة الحرارة تظل مرغوبة طوال العام، إلا أن أفضل وقت للغوص هنا هو بين أبريل ويونيو.

لسنوات، تم اعتبار جزر المالديف واحدة من أفضل مواقع الغوص بسبب مايا ثيلا الفريدة. مايا ثيلا هي جزيرة تحت الماء يبلغ قطرها 80 مترًا. تتكون بقعة الغوص هذه من جميع أنواع الكائنات البحرية مثل السلاحف العملاقة والتونة وسمكة البحر الزرقاء وسمك الببغاء. تصبح مايا ثيلا موقعًا جميلًا في الليل. لذلك، بمساعدة أضواء الغوص، يمكنك ممارسة رياضة الغطس في الليل أيضًا. يعتبر يناير وأبريل أفضل وقت للغوص في هذا الموقع.وكالات

 

 

تؤسس سلسلة مطاعم ناجحة بفضل بيع البطاطس المخبوزة

 

كشفت سلسلة مطاعم “مستر بوتاتو” أنها ستفتتح فرعاً جديداً لها في سيدني في شارع كينج ستريت في نيوتاون في الشهر المقبل مما يجعله الفرع العاشر الذي يتم افتتاحه في غضون أربع سنوات.

يشتهر المتجر بإبداع لمسة عصرية على البطاطس المخبوزة التقليدية حيث يتمتع عشاق الطعام بالقدرة على صنع البطاطس المحملة كما يحلو لهم أو الاختيار من قائمة موجودة مسبقًا.

من المفارقات بأن مطاعم “مستر بوتاتو” بدأ من قبل عارضة الأزياء الدولية جيس ديفيس، 32 عامًا، التي تركت الدراسة في المرحلة الثانوية، وأمضت خمسة عشر عامًا في رفض تناول أي كربوهيدرات خوفًا من تدمير شخصيتها.

بدأت ديفيس مشروع البطاطس المخبوزة مع صديقها تايسون هوفمان في عام 2018، على الرغم من عدم وجود خبرة لديهما في هذا المجال. وكانت ديفيس التي تعيش في اديلايد، في الخامسة عشرة من عمرها عندما تركت المدرسة، لكن افتقارها للتعليم الرسمي لم يقف في طريق نجاحها.

عندما بدأت بمشروعها فوجئت ديفيس بالإقبال الشديد على وجبات البطاطس المخبوزة التي تقدمها حيث وصلها 100 طلب في أول يوم، ونفذت جميع الوجبات من المطعم.

وبعد تزايد الإقبال على مطعمها، قررت ديفيس أن تستخدم المزيد من الموظفين حيث قامت بتعيين أكثر من 50 عاملاً. وتقول ديفيس إن فكرة المطعم تعود لصديقها تايسون الذي ساندها وعمل معها بجد حتى وصلت إلى هذه المرحلة من النجاح.

تأكل جيس ديفيس الآن البطاطس المخبوزة كل يوم وتقول إنها تعوض ما فاتها بعد تجنب الكربوهيدرات لمدة 15 عامًا، حيث كانت تعتقد بأن الكربوهيدرات هي العدو الأول لإنقاص الوزن.

وقالت ديفيس متحدثة عن تجربتها: “ لم أعتقد يوماً ما بأن البطاطس التي كنت أمتنع عن تناولها لفترة طويلة، ستصبح مفتاح نجاحي وتحقق لي ثروة كبيرة. أنصح الجميع بتناول البطاطس لأنها صحية حتى بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون خفض أوزانهم”

وتطمح ديفيس لأن تفتتح أكبر عدد من فروع مطعم “مستر بوتاتو” حول العالم، بعد أن وصل عدد فروع المطعم في أستراليا إلى 10، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.وكالات

 

 

 

 

الحروق الشمسية ترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد

 

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية من أن كثرة الإصابة بحروق شمسية ترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد، فضلاً عن أنها تترك ندبات وبقع على البشرة وتُعجّل بشيخوختها.

وأوضحت الرابطة أنه يمكن مواجهة الحروق الشمسية البسيطة من خلال الكمادات الباردة ومستحضرات العناية المحتوية على مواد مهدئة للجلد مثل الألوفيرا وديكسبانثينول.

أما الحروق الشمسية الشديدة، والتي يمكن الاستدلال عليها من خلال ظهور بثور، فتستلزم حينئذ استشارة الطبيب. ويمكن مواجهة هذه الحروق بواسطة الأدوية المحتوية على الكوتيزون لتثبيط الالتهابات، وكذلك بواسطة مسكنات الألم، إلى جانب تبريد المواضع المصابة.

ولتجنب الإصابة بحروق شمسية من الأساس، ينبغي تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس، مع مراعاة تطبيق كريم واق من أشعة الشمس ذي مُعامل حماية SPF لا يقل عن 50، فضلاً عن ارتداء غطاء للرأس ونظارة شمسية.وكالات

 

 

التشنج الحراري لدى الأطفال من المتاعب الصحية الشائعة

 

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن التشنج الحراري يعد من المتاعب الصحية الشائعة لدى الأطفال، لا سيما الذين تتراوح أعمارهم من 6 شهور إلى 5 سنوات.

وأوضحت الرابطة أن التشنج الحراري لدى الأطفال له أسباب عدة تتمثل في عدوى الجهاز الهضمي وعدوى الجهاز التنفسي العلوي والإنفلونزا أو ما يعرف باسم “حمى الثلاثة أيام”.

وإلى جانب التشنجات، يعاني الطفل أيضاً من حمى (درجة حرارة الجسم أعلى من 5ر38 درجة) وانقلاب العين وتحول لون الجلد إلى اللون الأزرق والإعياء الشديد وفقدان الوعي.

وتستمر نوبة التشنج الحراري البسيطة نحو 15 دقيقة على أقصى تقدير، وغالباً ما تكون غير مؤذية. وعادة ما يتعافى الطفل في غضون ساعة إلى ساعتين بعد استعمال الكمادات الباردة والأدوية الخافضة للحرارة.

وفي حالة استمرار نوبة التشنج الحراري لمدة أطول من ذلك، فينبغي حينئذ استدعاء الإسعاف على وجه السرعة، حيث ينذر التشنج الحراري حينئذ بالإصابة بالتهاب السحايا الخطير، الذي قد تترتب عليه عواقب وخيمة مثل تلفيات مستديمة بالمخ.وكالات

 

 

يخت مدهش على شكل سمكة قرش وبميزات تشمل مهبطاً للمروحيات

 

كشف مصممون من مجموعة “ستيت أوف كرافت” الكندية عن يخت فاخر بتصميم مستوحى من شكل سمكة قرش ماكو التي تعتبر أسرع أنواع أسماك القرش في العالم.

إضافة إلى شكله الفريد، يتميز يخت ماكو بسرعته التي تصل إلى 75 كيلو متر في الساعة، وطوله الذي يبلغ 120 متراً. ضمن التصميم الشامل، هناك ميزة لافتة للنظر وهي منصة طائرات الهليكوبتر على مقدمة السفينة، والتي يمكن إنزالها لتعمل كمساحة لتخزين الطائرات.

كما تعمل المقدمة بمثابة حوض للسباحة يوفر مناظر خلابة تمتد عبر اليخت بأكمله. في وسط اليخت يوجد الاستوديو، والذي يوصف بأنه مساحة مزدوجة الارتفاع مليئة بالضوء مع مناظر متواصلة.

بالانتقال إلى الطابق السفلي، ستجد غرفة القيادة في مقدمة السفينة، بالإضافة إلى أماكن إقامة واسعة ومرنة للضيوف وطاقم العمل، وتتكون من ستة أجنحة. أما الجناح الرئيسي فيشغل السطح العلوي لليخت.

كما يحتوي اليخت على غرفة محمية بشاشات منزلقة، يمكن استخدامها كمرصد للسماء في الليل، أو صالة بانورامية، أو استوديو للياقة البدنية، أو مساحة لممارسة اليوغا التأملية.

وللاستمتاع بإطلالات على البحر، يمكن للمسافرين شق طريقهم إلى السطح الخلفي، حيث توجد منطقة جلوس توفر مشاهد بزاوية 270 درجة. هناك أيضًا منصة نادي شاطئية واسعة، للركاب للاستمتاع بالرياضات المائية على حافة الماء.

تم تصميم اليخت ليكون صديقاً للبيئة، حيث يستخدم نظام دفع يشتمل على خزانات الهيدروجين وخلايا وقود تنتج الكهرباء عبر التفاعل الكيميائي، جنباً إلى جنب مع نظام تخزين البطارية والألواح الشمسية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.وكالات

 

 

أسماك في أنتاركتيكا تعاني من أورام جلدية بشعة بسبب التغير المناخي

 

اكتشفت دراسة جديدة وجود عدد كبير من أسماك أنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية) مصابة بأورام جلدية بشعة.

ويعتقد الباحثون في جامعة أوهايو الأمريكية أن المرض الطفيلي ينتشر بين الأسماك نتيجة لتغير المناخ، وتشمل الظروف المتغيرة ارتفاع درجات حرارة الهواء، وذوبان الأنهار الجليدية.

ولاحظ العلماء ظهور الأورام الجلدية البشعة في مجموعة فريدة من الأسماك تسمى “نوتوثينيودز”.

ووفقا للدراسة المنشورة في مجلة “iScience”، فإن الأورام الجلدية الطارئة على الكائنات الحية “شاحبة ووردية ومرتفعة وخشنة، وظهرت في أماكن مختلفة على الجذع والرأس، وفي بعض الحالات تغطي أكثر من ثلث سطح الجسم”.

وقال كبير العلماء خلال البعثة البحثية في عام 2018 والمؤلف الرئيسي للدراسة، توماس ديسفينيس، تعقيبا على الاكتشاف: “عندما تصبح ظروف الحياة صعبة، تصبح الحيوانات أكثر عرضة للإصابة بالأمراض”.

وأوضح معدو الدراسة أن “مياه المحيط الجنوبي كانت مستقرة بيئيا وباردة بشكل مزمن، وتحوم بالقرب من نقطة التجمد على مدار 15-20 مليون عاما الماضية، ومع ذلك، فإن المناخ في القارة القطبية الجنوبية يتغير بسرعة، مع ارتفاع درجات حرارة الهواء وذوبان الأنهار الجليدية، الأمر الذي يساهم في مياه قاع أكثر دفئا ونقاء”.

وأكد العلماء أنهم يعدّون حاليا مقترحات مشاريع للذهاب إلى القارة القطبية الجنوبية مرة أخرى من أجل دراسة هذا التفشي المحدد، وكيف تطور منذ عام 2018، واستكشاف المناطق المجاورة، لمحاولة معرفة ما إذا كان بإمكانهم اكتشاف العامل الممرض في مكان آخر وفي الأسماك الأخرى.وكالات

 

اللحوم الدهنية تضر بالبشرة بحسب أطباء الجلدية

 

حدد أطباء الأمراض الجلدية قائمة بأطعمة شائعة قالوا إنها يمكن أن تسبب الالتهاب وحب الشباب والتجاعيد وتسريع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ما يؤدي إلى شيخوخة البشرة.

تقول دكتورة الأمراض الجلدية والتجميل ميشيل غرين: “نعلم جميعا أن البيئة والجينات وإجراءات العناية بالبشرة لدينا يمكن أن تؤثر على مظهر بشرتنا. والأمر الأقل شهرة هو أن الطعام الذي نتناوله يلعب دورا في مظهر بشرتنا وملمسها أيضا”.

وتضيف: “عندما نلقي نظرة فاحصة على العلاقة بين صحة الجلد والنظام الغذائي، يتضح أن هناك بعض الأطعمة التي قد تسبب ضررا أكثر مما قد ندرك”، على ما نقل موقع Eat This, Not That، المتخصص في الشؤون الصحية والغذائية.

“الأطعمة السريعة ومنتجات الألبان والسكريات والشوكولاتة والأطعمة المقلية جميعها لديها القدرة على المساهمة في تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحب الشباب وتفاوت لون البشرة”، بحسب غرين.

أطعمة شائعة ينصح أطباء الجلد بالابتعاد عنها إذا كنت تريد أن تبدو بشرتك شابة وصحية ومتألقة قدر الإمكان:

“اللحوم المصنعة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والنترات التي تؤدي إلى الالتهابات. وتشمل الأمثلة النقانق ولحم الخنزير المقدد والبيبروني”، يقول طبيب الأمراض الجلدية يورام هارث.

تقول الدكتورة غرين: “إن تناول اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة يمكن أن يساهم في تكوين حب الشباب هذا لأن قطع اللحم الدهنية ترتبط بتركيزات عالية من عامل النمو الشبيه بالأنسولين الذي يحفز إنتاج الهرمونات الجنسية (الأندروجينات) التي تؤدي إلى انتعاش في إنتاج الدهون، وفي النهاية تكوين حب الشباب”.

وتضيف: “استبدال قطعة دهنية من اللحم بقطعة أصغر حجما يمكن أن يساعد في تقليل التأثير على الجلد. الدجاج والسمك والديك الرومي يمكن أن تكون بدائل جيدة للحوم الدهنية وقد تساعد في الحد من انتشار حب الشباب”.

تظهر الأبحاث أن تناول كمية كبيرة من منتجات الألبان (خاصة حليب البقر) يمكن أن يسبب ظهور حب الشباب، حيث تزيد من عامل النمو الشبيه بالأنسولين مما يؤدي إلى زيادة حجم الغدد الدهنية في الجلد، وزيادة إنتاج الدهون.

من المثير للاهتمام، بحسب هارث، أن الحليب قليل الدسم / الخالي من الدسم يسبب ظهور حب الشباب أكثر من الحليب العادي. يمكن أن يكون السبب هو ارتفاع نسبة السكر في منتجات الألبان قليلة الدسم.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.