“دبي الملاحية” والرابطة المهنية لمدربي الغوص توقعان مذكرة تفاهم لتطوير السياحة البحرية في الإمارة

الإقتصادية

 

 

 

وقعت سلطة مدينة دبي الملاحية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مذكرة تفاهم مع الرابطة المهنية لمدربي الغوص “PADI” بهدف تطوير رياضة الغوص تعزيزاً لقطاع السياحة البحرية الترفيهية في إمارة دبي.

وبموجب مذكرة التفاهم، التي وقعها كل من الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية وجوناس سامويلسون، المدير الإقليمي للرابطة المهنية لمدربي الغوص يسعى الطرفان إلى تعزيز سبل التعاون بينهما فيما يتعلق بتعزيز الجهود المشتركة لتطوير صناعة رياضة الغوص الترفيهي، علاوةً على تعزيز الوعي البيئي للمساعدة في حماية البيئة البحرية.

وقال الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار خطة السلطة فيما يتعلق بتعزيز وتطوير السياحة البحرية الترفيهية بالإمارة لافتاً إلى حرص السلطة على دعم و تشجيع و تعزيز رياضة الغوص بشكل آمن مع توفر مستوى من المسؤولية والسلامة البيئية عن طريق توفير المؤهلات والشهادات اللازمة لضمان الالتزام بأعلى معايير السلامة والمهنية.

و أكد أن مذكرة التفاهم تنص على تقديم سبل الدعم اللازم من جانب الرابطة المهنية لمدربي الغوص لمساعدة سلطة مدينة دبي الملاحية في التحقق من صحة شهادة المدرب الصادرة عن الرابطة المهنية والتي يتم تقديمها للسلطة الملاحية فيما بعد، وذلك عن طريق تبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

و لفت إلى أنه سيتم عقد ندوات وورش عمل افتراضية بهدف رفع مستوى الوعي بشأن رياضة الغوص و آخر مستجداتها خاصة فيما يتعلق بأساليب إدارة المخاطر، منوها إلى أن المذكرة تتضمن عقد مبادرات أخرى تتعلق بزيادة التوعية البيئية عن طريق عقد فعاليات وندوات وحملات لتثقيف محترفي رياضة الغوص في إطار حماية مياه إمارة دبي.

من جانبه قال جوناس سامويلسون إن توقيع مذكرة التفاهم بين السلطة والرابطة المهنية لمدربي الغوص يعزز من مهمتنا بوصفنا أكبر مؤسسة لاستكشاف المحيطات والغوص على الصعيد العالمي حيث تزاول الرابطة مهام عملها في 186 دولة، مع شبكة عالمية تضم أكثر من 6600 مركز ومنتجع للغوص وما يزيد عن 128000 عضو محترف في جميع أنحاء العالم، تتيح للجميع حول العالم البحث عن المغامرة وإنقاذ المحيطات من خلال التعليم تحت الماء والتجارب المتغيرة للحياة والسفر”.

و أضاف أن الرابطة تخطط لعقد منتديات لأعضائها في دبي في وقت لاحق من هذا العام لإطلاع جميع أعضاء الرابطة في المنطقة على آخر المستجدات، مؤكداً أن الرابطة فخورة بالعمل عن كثب مع سلطة مدينة دبي الملاحية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بهدف مشترك يتمثل في ضمان تحقيق معايير عالية لتدريب الغواصين والحفاظ على البيئة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.