طرق ومواصلات دبي تُطلِقُ تجريبياً منصة رقمية لتلبية الطلبات الخاصة بخدمة الحافلات المتوسطة

الإمارات

وقعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية مشتركة مع شركة (arcab) لإطلاق منصة رقمية تجريبية عبارة عن تطبيق ذكي لتلبية طلبات الجمهور من مختلف شرائح المجتمع والخاصة بخدمة الحافلات متوسطة الحجم.

تعمل المنصة التجريبية في منطقتين اثنتين في إمارة دبي حيث يبدأ الخط الأول من المدينة العالمية / واحة دبي للسليكون إلى المنطقة الحرة لجبل علي فيما يبدأ الخط الثاني من المدينة العالمية إلى منطقة أبراج بحيرة جميرا.. وبعد انتهاء الفترة التجريبية البالغة 3 أشهر ستتوسع الخدمة لتشمل 12 منطقة أخرى في دبي.

جرى توقيع الاتفاقية بالتعاون مع برنامج “مسرعات دبي للمستقبل” أحد مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي عام 2016 بهدف توفير منصة تجمع بين الجهات الحكومية والشركات الناشئة ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم لإطلاق وتطوير مشاريع نوعية ومبتكرة قائمة على توظيف تكنولوجيا المستقبل في تطوير القطاعات الحيوية.

وقع الاتفاقية عن الهيئة أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة ووقعها عن شركة (arcab) بلال شاهبندري المؤسس الشريك الرئيس التنفيذي للشركة.

تنص الاتفاقية على إنشاء منصة رقمية فائقة التطور تتميز بالمرونة العالية لنقل الجمهور بطريقة مريحة وآمنة إلى وجهات مختلفة في إمارة دبي على أن تتولى الشركة تقديم تقنيات لإدارة شبكات النقل المصغرة من خلال تقليل التكاليف التشغيلية .

وستؤدي المنصة دورا حيويا في خلق الطلب على شبكات النقل المصغرة من خلال استحداث خطوط للحافلات المتوسطة وجذب شريحة جديدة من الركاب..

وتتميز بالمرونة وذلك لضمان سهولة تطبيق تغييرات التنقل والرحلات اعتمادا على حجم الطلب.

وعبر أحمد هاشم بهروزيان عن سروره بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة ( arcab ) في ضوء تحقيقها المركز الأول ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مسرعات دبي للمستقبل.

وقال بهروزيان: ” تأتي هذه المبادرة في إطار التعاون بين القطاعين العام والخاص الذي تحرص الهيئة دائما عليه بهدف نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين القطاعين وهو ما يعزز من مستوى الخدمات التي تقدمها للجمهور ومنها خدمات التنقل عبر الحافلات المتوسطة خاصة في المناطق والأحياء التي لا تصلها الحافلات عادة.. وبعد انتهاء الفترة التجريبية البالغة 3 أشهر ستتوسع الخدمة لتشمل 12 منطقة أخرى في دبي”.

وقال بلال شاهبندري : ” نعرب عن سعادتنا بكوننا قادرين على إطلاق والمشاركة في ما عكف عليه فريق العمل التابع لنا و يسعدنا العمل مع هيئة الطرق والمواصلات لنقدم حلولا تعود بالفائدة على آلاف الركاب بما يتناسب تماما مع النظام المميز للنقل العام الذي أنشأته مدينة دبي على مر السنين.

من جهته أكد سعيد الفلاسي المدير التنفيذي لقطاع تصميم ومسرعات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل أن هذه الشراكة بين هيئة الطرق والمواصلات في دبي وشركة ( arcab ) تشكل خطوة جديدة ومهمة في مسيرة نجاح برنامج (مسرعات دبي للمستقبل) عبر توفير فرصة للجهات الحكومية والشركات التكنولوجية والناشئة المشاركة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتوظيف أحدث الابتكارات والممارسات بهدف تقديم أرقى الخدمات من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة فائقة التطور.وام

 

 

 


تعليقات الموقع