مجمع بكسول أول وجهة ترفيهية متكاملة للألعاب بالشرق الأوسط يفتتح أبوابه في أبوظبي

فعاليات

IMG_5753.jpeg

كشف مجمع بكسول للألعاب، المركز الاستثنائي للرياضة الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي، عن استعداده لافتتاح أبوابه مع نهاية العام الحالي في القناة، الوجهة الأبرز من نوعها في أبوظبي، لترسيخ مكانة العاصمة الإماراتية في قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي.

ويحتضن بكسول للألعاب، الوجهة الترفيهية المتكاملة، منطقة ألعاب الواقع الافتراضي التي تلبي تطلعات اللاعبين بمختلف مستوياتهم، إلى جانب أكاديمية الرياضة الإلكترونية، التي توفر لعشاق الألعاب المحترفين مركزاً تدريبياً استثنائياً. ويهدف المجمع الجديد إلى تمكين مجتمع الألعاب الإلكترونية الاحترافي والارتقاء بقدرات أبطال هذه الرياضة على المستوى العالمي من خلال إطلاق أول أكاديمية مرخّصة في الشرق الأوسط واستضافة بطولات عالمية في الصالة الفريدة المخصصة للمسابقات الكبرى، والتي تتسع لـ 800 شخص. كما تضم الأكاديمية منصة إي سبورتس للألعاب الإلكترونية، والتي تتيح لعشاق هذه الرياضات متابعة أهم فعاليات القطاع أثناء استمتاعهم بأشهى المأكولات والمشروبات.

ويتيح المجمع الجديد لعشاق الألعاب مجموعةً من أفضل المرافق والمساحات المخصصة لألعاب الواقع الافتراضي والألعاب الكلاسيكية وألعاب الكونسول وألعاب الهاتف المحمول والرياضات الإلكترونية، بما يتماشى مع احتياجات قطاع الألعاب الإلكترونية لتطوير الألعاب والتدريب عليها وتوفير التجارب الممتعة والألعاب الاحترافية الفردية ومتعددة اللاعبين والجماعية، إلى جانب المساحات المجهّزة لاستضافة مهرجانات الألعاب العالمية. ويُعد قطاع الرياضات الإلكترونية أحد أكثر القطاعات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المتوقع أن تصل قيمة هذا القطاع في الإمارات إلى 930 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025. ويهدف هذا المجمع إلى تسليط الضوء على مكانة أبوظبي الرائدة في مجال الرياضات الإلكترونية وبث فعالياتها للملايين من عشاق الألعاب.

ويتصدر هذا المجمع جهود الترفيه الرقمية، باعتباره أحد أبرز الوجهات الجذابة التي تتيح للجميع إمكانية الوصول إلى العديد من الألعاب الإلكترونية. ويوفر بكسول للألعاب العديد من التجارب المناسبة لجميع الأعمار ومختلف المستويات، باعتباره ملتقى مميزاً لعشاق الرياضات الإلكترونية، مثل فيفا، ووجهةً فريدةً تتيح أفضل تجارب الواقع الافتراضي لجميع أفراد العائلة، ومكاناً مثالياً يشارك فيه الأصدقاء في أمتع البطولات الإلكترونية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بول هاميلتون، المدير العام لدى بكسول للألعاب: “يعيد مجمع بكسول للألعاب، بما يوفره من إمكانات، تعريف مفهوم الألعاب الإلكترونية الحديث في المنطقة، باعتباره وجهةً ترفيهيةً متكاملةً تضم أول أكاديمية للألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط. ونسعى في المجمع إلى تمكين مزيد من اللاعبين، انطلاقاً من إدراكنا لأهمية الرياضات الإلكترونية في تعزيز الإبداع والقدرة على حل المشكلات وتنمية المواهب القيادية. لذا تم تصميم مجمع بكسول للألعاب لتوفير عالم جديد من التجارب الترفيهية الرقمية، وتسليط الضوء على مكانة أبوظبي الراسخة في مجال الألعاب الرياضية وقطاع الترفيه الرقمي”.

وأضاف قائلاً: “يهدف المجمع أيضاً إلى توفير تجارب احترافية في الشرق الأوسط، وتدريب اللاعبين في أكاديمية المجمع الخاصة للمشاركة في مختلف الفعاليات على مستوى العالم، إلى جانب استضافة أهم البطولات العالمية التي يتنافس فيها أبرز اللاعبين الدوليين أمام أكثر من 800 مشجع في المساحة المخصصة للمسابقات الكبرى، بالإضافة إلى ملايين المشاهدين من مختلف أنحاء العالم. ويستعد المجمع لاستقبال عشاق الرياضات الإلكترونية مع استكمال أعماله في الربع الأخير من هذا العام. كما نتعاون مع أبرز الخبراء الدوليين وأهم الشركاء في قطاع التكنولوجيا، مثل شركة روبوكوم في آر، لنوفر للاعبين أحدث التجارب وأكثرها تميزاً”.

تتم دعوة اللاعبين، بمجرد دخولهم إلى المركز، للمشاركة في إحدى مهمات الواقع الافتراضي التي تهدف لإنقاذ البشرية في كوكب بكسول. وتدور اللعبة، التي يمكن للجميع المشاركة فيها، حول قصة نشوء عالم جديد والأفراد الذين قاموا بإنشائه.

ومن جانبه، قال كريم ابراهيم، المؤسس المشارك لمجمع بكسول والمدير التنفيذي لروبوكوم في آر: “صممنا تجربة الواقع الافتراضي المخصصة، باعتبارنا الشريك التقني للمجمع، لنتيح للاعبين المشاركة في مغامرة استثنائية والاستمتاع بأبرز التجارب السينمائية والتفاعلية في القطاع. وتتمثل مهمتنا في روبوكوم في آر في ابتكار تجارب ألعاب تتيح للاعبين استكشاف أبعاد جديدة لعالم الألعاب الإلكترونية والتحكم بشخصياتهم في اللعبة أثناء الاستمتاع بأجواء الواقع الافتراضي الترفيهية. ونوفر في مجمع بكسول أول سماعات لاسلكية في المنطقة في عالم مفتوح متعدد المنصات، حيث تتم مزامنة سماعات إتش تي سي فوكوس 3 مع التقنيات رباعية الأبعاد وأجهزة محاكاة منصات الحركة للاستمتاع بأقصى إمكانيات تجارب الواقع الافتراضي. وتوفر المغامرات العشر المتكاملة، والتي تتراوح مدة كل منها بين ست إلى عشر دقائق، تجارب فريدة بفضل أجهزة محاكاة الطائرات والسباقات وغرف ألعاب الهروب وألعاب الرماية والقفز المظلي والأفعوانيات، لتطلق العنان للخيال وترسم معايير جديدة لقطاع الترفيه التفاعلي”.


تعليقات الموقع