شرطة أبوظبي تُنظم ورشة لتعريف طلبة جامعة الإمارات بـ “كلنا شرطة”

الإمارات

نظمت شرطة أبوظبي ورشة عمل تعريفية لطلبة جامعة الإمارات حول مبادرة “كلنا شرطة” وكيفية الانضمام و الحصول على العضوية واحتساب الساعات التطوعية للعضو من خلال التسجيل في تطبيق كلنا شرطة والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة والتعريف بالمهام والواجبات والاختصاصات وصلاحيات الأعضاء في التعامل مع شرائح المجتمع .

وتأتي الورشة ضمن جهود فرع كلنا شرطة في قسم شؤون الشرطة المجتمعية في العين بإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في التعريف بالمبادرة ودور منظومة كلنا شرطة في تجسيد استراتيجية شرطة أبوظبي التي تهدف إلى تعزيز المسؤولية والمشاركة المجتمعية واستباقية وجودة الخدمات الشرطية.

وقال الرائد أحمد مصبح العزيزي رئيس قسم شؤون الشرطة المجتمعية بالعين إن المبادرة نجحت في تحقيق أهدافها حيث بلغ عدد أعضاؤها حتى الآن 50 ألف عضو مما أسهم في زيادة مستوى الحس الأمني والمجتمعي لدى أفراد المجتمع.

ولفت إلى دور مبادرة كلنا شرطة في اتخاذ إجراءات وقائية واستباقية تجاه السلوكيات والظواهر الأمنية والمجتمعية التي من شأنها الإضرار بالمجتمع .. مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على رفع كفاءة أعضاء “كلنا شرطة” من خلال التدريبات وتنمية المهارات في مختلف المجالات الشرطية وزيادة الحس الأمني ضمن خططها التطويرية في تكريس معايير الريادة والجودة الشاملة بمجالات العمل الشرطي.

من جهته قال النقيب حميد الكلباني مدير فرع خدمة المتعاملين والاستقطاب إن مبادرة «كلنا شرطة» هي مفهوم حديث للعمل التطوعي بما يتيح للشرطة والمجتمع العمل معاً بطرق جديدة، والتعامل مع مشكلات واحتياجات المجتمع بمشاركة المواطنين والمقيمين، والعمل معاً لمواجهة الجريمة ومكافحتها والوقاية منها.

وأبدى الطلبة إعجابهم بمبادرة كلنا شرطة ورغبتهم في الانضمام لها مؤكدين دورها الريادي في حماية المجتمع وتعزيز الجهود للوقاية من الجريمة .وام


تعليقات الموقع