“توك ووكر” تطلق خدمة “بلو سيلك” في “جيتكس” بهدف تعزيز خاصية “ذكاء المستهلك”

فعاليات

كشفت منصة توك ووكر (Talkwalker) الرائدة في مجال “ذكاء المستهلك”، عن أحدث إصداراتها بلو سيلك (Blue Silk) خلال انعقاد فعاليات معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس 2022) الذي اختتم أعماله في دبي أخيراً
وقال رامي ديب، مدير التسويق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشرقي أوروبا في “توك ووكر” في هذه المناسبة: “لقد شارك فريق توك ووكر للمرّة الثانية على التوالي في فعالية جيتكس، الوجهة العالمية للتكنولوجيا والابتكارات. وقد قمنا هذه السنة بعرض آخر إصدارات منصتنا التي استقطبت اهتمام أكثر من 500 زائر من حول العالم حيث اطلعوا على أهمية الاعتماد على منصّات ذكاء المستهلك التي تسهم في بناء العلامة التجارية وحمايتها وتطويرها وفقاً لمتطلبات الأسوق”.
وأضاف “إن هذه الخدمة الجديدة المعروف بـ’بلو سيلك‘ هي عبارة عن خوارزمية قمنا بتطويرها بهدف تمكين خبراء التسويق والتواصل من توقّع اتجاهات السوق قبل حصولها. كما تعتبر هذه الخاصية الأولى من نوعها على صعيد السوق العالمي والأكثر فعالية لجهة دقّة البيانات والموثوقية. وتعمل منصّة ’توك ووكر‘ مع العديد من العملاء الدوليين والمحلّيين مثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، و’مؤسسة دبي للإعلام‘ للاستفادة من جميع التحديثات في هذا المجال وزيادة قدرة فرق عملها من ابتكار محتوى أفضل على جميع قنوات التواصل”.
وأضاف ديب: “تسعى ’توك ووكر‘ الى تقديم أفضل الخدمات والبيانات، بالإضافة الى التقرّب من عملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ومن هذا المنطلق، فإن، ’توك ووكر‘ تقوم بتوظيف فريق مختص يتحدث اللغة العربية ولديه معرفة محلية لديناميكية وخصوصية السوق. وفي الوقت الراهن، يوفر فريق عملنا الخدمة لشركائنا عن بعد مع القيام بالزيارات حين يتيح الأمر، مع الأخذ في الاعتبار أن افتتاح مكتب محلي في منطقة الخليج العربي هو ضمن خطط النمو المستقبلية، خصوصاً أن هذا السوق هو من أكثر الأسواق الواعدة بالازدهار والتطور على هذا الصعيد في المستقبل القريب”.
ويُشار إلى أن “توك ووكر” كانت قد أعدت بالتعاون مع “مؤسسة دبي للإعلام” دراسة أظهر مدى أهمية تأثير “ذكاء المستهلك” على تسريع اتخاذ القرارات الفعّالة، وهو ما جعل فريق عمل المؤسسة يستفيد من هذه التجربة في إطار سعيه إلى انتاج محتوى مرئي يلبّي تطلعات الجمهور ويحفز متابعي قنوات التواصل الاجتماعي على التفاعل. كما بيّنت الدراسة إن “زيادة نسبة التفاعل على صفحات فيسبوك” قد ارتفع بنسبة 50%، وهو ما أدى الى معرفة رغبة الجمهور وتوقّع ردّات فعله على تطورات المسلسلاتو البرامج والشخصيات وحتى المواضيع المطروحة.
من جهة أخرى، تتضمن دراسة الحالة التحديات الرئيسية التي كانت تواجه فريق إدارة الإعلام الرقمي في امتلاك أداة قوية ومركزية لإعداد التقارير تسمح باستخراج رؤى حقيقية من بيانات وسائل التواصل الاجتماعي. يعد إنشاء محتوى يجذب الجمهور ويسلّيهم أمرًا ضروريًا لفريق إدارة الإعلام الرقمي في قنوات تلفزيون دبي، خاصةً لكونها من المؤسسات الإعلامية الرائدة في الشرق الأوسط، وأكبر مؤسسة إعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع مجموعة تمتد عبر التلفزيون، الراديو، الطباعة، و الـ SVOD.

وتتعمق دراسة الحالة في كيفية استفادة فريق إدارة الإعلام الرقمي في “قنوات تلفزيون دبي” من الرؤى والتنبيهات في الوقت الفعلي (Realtime) لمعالجة مشكلات العملاء عند ظهورها. وتسلّط الدراسة أيضاً الضوء على التطبيق العملي لتحليل مشاعر المستهلكين المدعوم بالذكاء الاصطناعي باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشارت الدراسة إلى أن التقرب من المستهلك يمكّن العلامات التجارية من تحويل البيانات إلى رؤية للمستهلك في الوقت الفعلي، لتوجيه عملية صنع القرار بسهولة، ودفع نمو العلامة التجارية، في حين أن تركيز العلامات التجارية الرائدة على العملاء (Customer Centricity) ينمو بمعدل أسرع ثلاث مرات تقريباً من متوسط ​​الصناعة.


تعليقات الموقع