برعاية رئيس الدولة 

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم بمشاركة 5,000 لاعباً ولاعبة من 100 دولة حول العالم

الإمارات الرئيسية

 

الهاشمي: رعاية صاحب السمو رئيس الدولة للبطولة وسام شرف على صدور كل الرياضيين

الهاشمي: متابعة وحضور خالد بن محمد بن زايد مصدر إلهام وحافز على التميز والإبداع

 

أبوظبي- الوطن:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .. تنطلق  اليوم  الجمعة، منافسات النسخة( 14) من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة 5000 لاعبا ولاعبة من 100 دولة حول العالم وذلك في صالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية خلال الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر الجاري.

 

وأكد سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو أن رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للنسخة (14 ) من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وسام شرف على صدور كل الرياضيين في الدولة، وكل منتسبي رياضة الجوجيتسو في العالم، مشيرا إلى أن أي إنجاز حقتته رياضة الجوجيتسو في الإمارات هو ثمرة لدعم وتوجيهات ورعاية سموه لهذه الرياضة منذ نشأتها في الدولة، وحتى الآن، وأن أبطال وبطلات الإمارات الذين أصبحوا  الرقم الصعب في كل المحافل الدولية يستلهمون التميز والابداع والدوافع من القائد والقدوة الذي يحثهم دائما على البحث عن “الرقم واحد ” و” المركز الأول”.

 

وعن انطلاق البطولة غدا قال الهاشمي:” تدخل رياضة الجوجيتسو في العالم محطة جديدة من محطات التميز والإبداع والإلهام، بقيادة أبوظبي عاصمة الجوحيتسو العالمية، وعاصمة القرار العالمي، وأكبر مطور لهذه الرياضة في العالم، ونرحب بكل ضيوف الدولة في أرض البطولات والمبادرات وموطن الأبطال ووجهة المبدعين، ونتمنى لهم جميعا طيب الإقامة ونتمنى للاعبين التوفيق في المنافسات”.

 

وتابع: ” رياضة الإمارات محظوظة بدعم قيادتها الرشيدة، وعلى المسؤولين فيها تحويل هذا الدعم إلى إنجازات وبطولات على أرض الواقع، ولا شك أن حضور ومتابعة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي لبطولاتنا حافز على التميز، ومصدر إلهام للاعبين والمسؤولين في الاتحاد للإبداع.

 

وأضاف الهاشمي:” بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ولدت قوية لتبقى، وتستمر وتزدهر، وقد أصبحت الآن كرنفالا عالميا لكل أفراد الأسرة من مختلف الأجيال، ومنصة لعرض تراث وتاريخ وحضارة دولة الإمارات، أرض الخير والسلام والتسامح والأخوة الإنسانية، وعلى هامش تلك البطولة سيكون المتميزين من أبطال العالم والإمارات على الموعد مع التكريم والحصاد لجهود وتضحيات العام كاملا، من خلال جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، التي ستحتفي سنوياً بالنجوم والأبطال على السجادة الحمراء”.

 

اكتمال التحضيرات

 

من جانبه أكد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الامارات للجوجيتسو اكتمال التحضيرات لانطلاق البطولة واستقبال المشاركين الذين توافدوا بكثافة في الأيام الأخيرة، وبعضهم حضر لمتابعة نزالات بطولة العالم للجوجيتسو التي اختتمت الثلاثاء الماضي لتشجيع ومؤازرة منتخبات بلدانهم.

 

وأضاف الشامسي بأن اتحاد الإمارات للجوجيتسو قد رصد مبلغ 3 ملايين درهم إماراتي كجوائز نقدية للفائزين ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ما يعكس الالتزام بتقدير مواهب الجوجيتسو داخل الدولة ومن دول العالم المختلفة، مشيراً إلى أن الجوائز النقدية تعتبر تحفيز للاعبين وتشجيع لهم على الاستمرار والعمل الدؤوب لتطوير مستواهم بشكل مستمر.

 

وتابع الشامسي :” الجوائز بقيمتها الكبيرة تعزز من القيمة المعنوية للبطولة ليصبح  الهدف هدفان بالنسبة للاعب وهما الفوز ورفع راية بلاده في منصات التتويج ثم الظفر بالجائزة النقدية “.

 

وأكمل: “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هي البطولة الأكبر على مستوى العالم، وجوائزها القيمة هو تعميق لتميزها الكبير عن بقية بطولات الجوجيتسو حول العالم”.

 

وأضاف الشامسي :” هدفنا الدائم في اتحاد الامارات للجوجيتسو تعزيز مستويات ومهارات لاعبينا ولاعبي العالم، والبطولات الكبرى بهذا الحجم تدفع لاعبينا لتطوير مهاراتهم ومواكبة كل جديد في اللعبة، ولاشك أن الاحتكاك بمدارس جوجيتسو متنوعة يحقق أهدافنا الاستراتيجية تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة”.

 

وتعليقاً على دعم شركة دولفين للطاقة المحدودة للبطولات، يقول عبيد الظاهري، الرئيس التنفيذي للشركة: “يسعدنا أن نقوم برعاية بطولات الجوجيتسو التي تحظى بمكانة عالمية مرموقة وسمعه طيبة. ويتجلى الأثر الذي تتركه هذه البطولات على صعيد تعزيز التنوع والمواهب والتطوير الذاتي، في تزايد شعبيةً هذه الرياضة يوماً بعد يوم، ونحن متحمسون لرؤية ما سيتضمنه الحدث من تشويق، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.

 

وبدأت نخبة نجوم وأبطال الجوجيتسو بالتوافد إلى أبوظبي للمشاركة في البطولة. و يقول البرازيلي ماريو إدسون الملقب بـ(كاو بوي) وحامل الحزام الأسود من الدرجة الرابعة وينافس في فئة الأساتذة والكبار وزن 69 كجم: “معروف عن اللاعبين البرازيليين أنهم يبادرون إلى إيقاف جميع التزاماتهم للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو فهي البطولة الأهم على مستوى العالم”.

ويضيف:” إذا كنت تطمح لصعود سلم رياضة الجوجيتسو والتألق سريعا فيها فعليك بالتواجد في هذه البطولة التي لا مثيل لها، فهي تمثل  الحلم للاعبين وفي كل عام جديد نقوم بحجز شهر نوفمبر في التقويم الشهري للمشاركة في هذه البطولة الفريدة”.

 

وتابع:” أبوظبي مدينة رائعة ودولة الإمارات حاضنة لأكبر عدد من الجنسيات يعيش أفرادها وسط أجواء المحبة والألفة واحترام ثقافات الآخرين. نحن محظوظون بهذه البطولة وبزيارة أبوظبي مرارا”.

 

ومن المنتظر أن تقام المنافسات اعتبارا من غدا على 11 بساط بشكل متواز لاستيعاب أكبر عدد من النزالات في وقت واحد، بمختلف الفئات.

 

استعداداً للدخول في أجواء منافسات النسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، انطلقت أمس (الخميس) مرحلة الميزان لجميع المشاركين في مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو والذي يشمل فئات الأطفال والبراعم والأشبال على أن تتواصل حتى يوم غد. وشهدت مرحلة الميزان إقبالا كبيرا من قبل المشاركين، علما بأن مرحلة الميزان لمنافسات اليوم الأول ستكون متاحة أيضا صباح اليوم (الجمعة) في الساعة 8-9 صباحا على أن تبدأ المنافسات في تمام العاشرة من صباح الجمعة 11 نوفمبر.

 

برنامج البطولة

 

11- 12 نوفمبر

مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو 2022

 

13 – 14 نوفمبر

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو – منافسات الناشئين

 

15 – 16 نوفمبر

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو – منافسات الأساتذة

 

17 – 19 نوفمبر

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو – منافسات المحترفين

 

19 نوفمبر

جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

 

 

 

 


تعليقات الموقع