بنك الإمارات للطعام يتعاون مع شركة ديليفرو للحد من هدر الغذاء

الإمارات

المبادرة تهدف إلى الاستفادة من فائض الطعام في التبرع بالمواد الغذائية إلى الفئات المستفيدة

دبي، الوطن

اطلق بنك الامارات للطعام مبادرة بالتعاون مع شركة ديليفرو، وتتضمن المبادرة التبرع بجميع المواد الغذائية الفائضة الصالحة للاستهلاك في مخازن ديليفرو هوب (Deliveroo Hop) للمنظمات والجمعيات الخيرية في دولة الإمارات، على أن يتم توزيعها في المرحلة التالية على المستفيدين.

كما تعاون بنك الامارات للطعام مع شركة ديليفرو في وضع قوائم يومية بالأصناف الغذائية في جميع متاجر شبكة هوب، تعزيزاً لأهداف المبادرة وتمهيداً للتبرع بهذه المواد الغذائية إلى البنك، بما في ذلك المواد الغذائية الطازجة مثل الفواكه والخضار واللحوم والأسماك والخبز وغيرها، ويتولى بنك الامارات للطعام مهمة إيصالها للمؤسسات والجمعيات الخيرية المعتمدة في الدولة، التي تقوم بتوفيرها إلى الفئات المستفيدة.

وقال داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي نائب رئيس مجلس أمناء البنك يسرّنا التعاون مع ديليفرو للاستفادة من فائض الطعام، انطلاقاً من دور مثل هذه الشراكات في تمكين البنك من إحداث فرق كبير في حياة العديد من الفئات المستفيدة، كما نتطلع إلى توسيع هذه الشراكة المميزة مع الشركة في المستقبل”.

من جانبه قال أنيس حرب، المدير العام لشركة ديليفرو في منطقة الشرق الأوسط: “يشرّفنا التعاون مع بنك الإمارات للطعام في إطار سعينا لترسيخ التزامنا بالاستفادة مع فائض الطعام، وذلك عقب إطلاق حملة حياة متكاملة بدولة الإمارات في أغسطس الماضي. وأطلقت ديليفرو خدمة هوب (Hop) المتخصصة بتوصيل منتجات البقالة في فترة سابقة من العام الجاري، ويسرّنا التعاون مع جهة رسمية مرموقة مثل بنك الإمارات للطعام لدعم الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من هدر الغذاء بنسبة 50 % بحلول عام 2030”.


تعليقات الموقع