على هامش المشاركة في فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2023

جاسم العوضي الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإنابة في “دو”: “دو” سباقة في اعتماد التكنولوجيا الجديدة في السوق

فعاليات

قال جاسم العوضي، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإنابة في “دو”، على هامش فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2023: “نحن في شركة الاتصالات المتكاملة ‘دو’ سباقين في استخدام أي تكنولوجيا جديدة تظهر في السوق، وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة دولة الإمارات سباقة في اعتماد أي تكنولوجيا جديدة، وأكبر دليل على ذلك هو أننا في شركة الاتصالات المتكاملة ‘دو’ قد وصلت نسبة تغطيتنا لشبكة الـ 5G على مستوى الدولة إلى 98%، وهي تعد من أكبر النسب تغطية للشبكة في دولة الإمارات. كما قمنا بالانتقال إلى تبني تقنية الـ 5G قبل معظم الدول في العالم، مما يظهر التزام ‘دو’ الدائم في تقديم أحدث التقنيات لعملائها.”

وحول استخدام الذكاء الاصطناعي، قال جاسم العوضي: “يُعَد الذكاء الاصطناعي تكملة للتكنولوجيا الرائدة التي توفرت، واليوم يساعد الذكاء الاصطناعي البشرية على تطوير الخدمات المتاحة في العالم. وبالطبع، هناك اليوم العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية استخدامه بالطريقة التي يرغبون فيها. لهذا السبب، نحن كشركة ‘دو’ نعتبر واجبنا توجيه عملائنا بشأن كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي. قمنا بتوظيف أفضل الخبرات في هذا المجال ونقدم اليوم خدمات استشارية تقنية واستشارات في مجموعة متنوعة من مجالات التكنولوجيا، نظرًا لخبرتنا الطويلة في هذا المجال.”

وكشف جاسم العوضي عن أن شركة الاتصالات المتكاملة “دو” ستقوم خلال مشاركتها في جيتكس بإقامة شراكة مع كليات التقنية العليا، تتضمن توظيف الذكاء الاصطناعي لاستخدامات الطلاب في هذه الكليات. ستتيح هذه الشراكة للطلاب الاستفادة من التكنولوجيا في مجموعة من الجوانب مثل الاستفسار عن المساقات وغيرها من الأمور التي ستتم تطويرها. وأشار إلى أن فكرة استخدام التكنولوجيا يمكن لشركة “دو” توفيرها، ولكن تختلف حسب احتياجات كل عميل، حيث يحدد كل عميل متطلباته الخاصة.


تعليقات الموقع