انغمس في نكهات الموسم مع قوائم الطعام الخريفية الجديدة التي أطلقها مطعم أتموسفير للارتقاء بتجارب الطعام الفاخرة إلى مستويات جديدة من التميّز

فعاليات

دبي – الوطن

يستكنّ مطعم أتموسفير الشهير الذي يقدّم تجارب طعام فاخرة في الطابق الـ 122 من برج خليفة الأيقوني، ويسرّه الإعلان عن إطلاق قوائمه الجديدة التي طال انتظارها والتي تعكس التزام المطعم الراسخ في تقديم تجربة طعام لا تشبه سواها لروّاده.

استوحِيت هذه القوائم الجديدة من تقاليد الطهي الفرنسية العريقة وتأتي زاخرة بالنكهات والتوابل الآسيوية والشرق أوسطية المميزة، بحيث تجمع ما بين التراث والحداثة في تجارب طعام تناشد الحواس وتعكس الأجواء الدافئة والمفعمة بالحيوية التي تميّز هذا الموسم.

يدعو المطعم ضيوفه إلى الانطلاق في رحلة طعام مبهرة تحتفي بروعة هذا الموسم من خلال مجموعة من العروض المميزة، بحيث تشمل هذه القوائم الجديدة قائمة طعام انتقائية مذهلة، وقائمة تذوق آسرة بعنوان “نكهات الكمأة”، فضلاً عن قائمة تذوق ساحرة بعنوان “نكهات فرنسا”.

“نكهات الكمأة”

تنطوي قائمة التذوّق هذه على 7 أطباق شهية تحتفي بالكمأة الاستثنائية التي يعشقها الكثيرون وتزاوج ما بين فن الطهي المتقن وجوهر الموسم الجديد في تناغم تام محوره النكهات الشهية. كما تشمل الأطباق الموسمية المميزة في هذه القائمة أضلاع لحم بقر واغيو الصغيرة المُحضرة بتقنية “سو فيد” والزاخرة بنكهة الكمأة الفرنسية السوداء.

 

“نكهات فرنسا”

ابتُكرت هذه القائمة الموسمية والمؤلفة من 7 أطباق من وحي النكهات الغنية وتقاليد الطهي الفرنسية العريقة، وتتخلّلها لمسة من النكهات الآسيوية والشرق أوسطية فيما تعكس تميّز المطبخ الفرنسي وعراقة تراث البلاد الثقافي. ونذكر من الأطباق المميزة في هذه القائمة طبق فوا غرا المُحمّر، وسمكة التربوت البرية، وفيليه مينيون.

القائمة الانتقائية

تضم هذه القائمة تشكيلة من الأطباق الشهية التي ترضي كل الأذواق، بحيث يمكن لعشّاق اللحوم والأسماك الاستمتاع بطبق الإسقالوب الطازج الذي تم صيده يدوياً، وتارتار لحم البقر، وسمكة السلمون المُحضّرة بطريقة مونيير. أما عشّاق الأطباق النباتية، فيتسنّى لهم اختيار ما لذّ وطاب من تشكيلة الأطباق الكلاسيكية التي ابتدعها الشيف إيكا لتجسّد فنّ الطهي الحقيقي بأبهى حُلله، ومنها كروكيت كروميسكي، وحشوة فارسي النباتية، والفيتوتشيني بالكمأة.

 


تعليقات الموقع