“أدنوك” ركيزة تنموية برؤى مستقبلية

الإفتتاحية

 

“أدنوك” ركيزة تنموية برؤى مستقبلية

 

 

تعزز دولة الإمارات نهضتها الحضارية الشاملة وتواصل البناء على رصيدها الحافل بالإنجازات النوعية والاستثنائية بفضل الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، ومواكبة سموه الدائمة والحريصة على ترسيخ ريادة الوطن، وتوجيهاته باعتماد أفضل الخطط والاستراتيجيات العصرية للمضي قدماً في الارتقاء بمكانة الدولة وما تنعم به من ازدهار وتقدم ولما تمثله من منارة للعالم الحديث الذي يجد في نهجها النموذج الأكثر إلهاماً نحو المستقبل، وبفعل تركيزها على إحداث التحولات اللازمة في القطاعات الحيوية وخاصة الطاقة بكل ما تمثله من قطاع استراتيجي كما بيّن سموه خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة “أدنوك” السنوي الذي عُقد في المقر الرئيسي للشركة بأبوظبي، مؤكداً: “أن دولة الإمارات مستمرة في خططها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة والمتكاملة، وأنها ماضية في تطوير قدراتها وخبراتها وتنويعهما في قطاع الطاقة لأنه العمود الفقري لجهود التنمية وخططها مع التركيز بشكل متزامن على الاستدامة وخفض الانبعاثات”.. كما وجه سموه “بتحقيق النمو في قطاعات أعمال “أدنوك” المتنوعة، وتوفير إمدادات آمنة وموثوقة من الطاقة بشكل مسؤول لدعم تحقيق انتقال منظّم وعادل ومنطقي ومسؤول في قطاع الطاقة العالمي خلال استمرارها في تنفيذ نقلتها النوعية، وخفض انبعاثات عملياتها، وضمان مواكبة أعمالها للمستقبل”.

صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، ثمن جهود “أدنوك” في مضاعفة قدرتها على إنتاج الطاقة المتجددة 3 مرات عبر حصتها في شركة “مصدر”، واتخاذها إجراءات عملية ملموسة لتحقيق أهدافها المرحلية لعام 2030 لخفض كثافة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 25%، وتحقيق صافي انبعاثات قريبة من الصفر من غاز الميثان”.. مؤكداً “التزام الإمارات طويل المدى بدعم أمن الطاقة العالمي والمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة”.. ومنوهاً سموه بفاعلية دور كوادر “أدنوك” عبر جهودهم والتزامهم ومؤكداً “أن رأس المال البشري يُشكل أثمن موارد الدولة، وأن دولة الإمارات مستمرة في التركيز على تنمية رأس المال البشري وتطويره وتمكينه في شتى المجالات”.

استراتيجية “أدنوك” تتميز بالوسائل الابتكارية وانتهاج أحدث التقنيات والممارسات في مبادراتها ومشاريعها العملاقة ومضاعفة الاستثمارات الهائلة من قبيل اعتماد زيادة المبلغ المخصص للاستثمار في مشاريع خفض الانبعاثات والحلول منخفضة الكربون إلى 84.4 مليار درهم، بكل ما يمثله ذلك من تجسيد لمدى تأثير أعمال الشركة محلياً ودولياً.. واعتماد هدف “أدنوك” بإعادة توجيه 178 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة والذي نجح كذلك في  توفير 6500 فرصة عمل للمواطنين في القطاع الخاص العام الماضي.. وهو جانب من إنجازات “أدنوك” المتسارعة والمجسدة لأهمية دورها كركيزة تنموية ونموذج لقوة السياسات الوطنية المستقبلية وتعكس رؤية أبوظبي لتطوير قطاع الطاقة عبر الخطط المتبعة وقوة المشاريع وحجم المستهدفات.


تعليقات الموقع