إنطلاق فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في دبي

الإمارات

 

 

 

 

شهد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، افتتاح الدورة السابعة للمهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ضمن فعاليات شهر الابتكار في الدولة ، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 5 فبراير الحالي، في “فيستيفال سيتي” بدبي.

وشهد افتتاح المهرجان معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة، وسعادة هدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية في حكومة الإمارات ، ودارا كاليري، وزير الدولة لترويج التجارة والرقمنة وتنظيم الشركات في أيرلندا.

ويُعد المهرجان أكبر فعالية تعليمية من نوعها على مستوى المنطقة، حيث يوفر منصة تحتضن ابتكارات وإبداعات الطلبة في مختلف المجالات وترعى مواهبهم، وتوفر لهم الدعم والإرشاد للتميز في مسيرتهم الدراسية وحياتهم العملية.

وأكد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي أن التكنولوجيا والعلوم والابتكار وريادة الأعمال تمثل الأسس لبناء مجتمع معرفي وأجيال تمتلك مهارات وعلوم المستقبل ولديها القدرة على التميز والتنافس في كافة المجالات.

وأشار معاليه إلى حرص وزارة التربية والتعليم على رعاية وتطوير وتنمية مهارات وقدرات الطلبة في الدولة، وترسيخ ثقافة الابتكار لديهم، وتزويدهم بالتوجيه والأدوات التي تمكنهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع ناجحة.

وقال معالي الدكتور الفلاسي ” يُعد المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أبرز المبادرات التعليمية في منطقة الشرق الأوسط، ومن الفعاليات الرائدة على المستوى الدولي، حيث يوفر المهرجان منصة للابتكار وتساعد الطلبة المبتكرين على التعلم وتبادل المعارف، من خلال استعراض أفكارهم ومشاريعهم الريادية على المستوى الوطني، والتعرف في الوقت ذاته على ابتكارات نظرائهم والاستفادة منها، فضلاً عن تزويدهم بفرصة التواصل والتفاعل مع الخبراء والمتخصصين لتنمية مواهبهم وإمكاناتهم في مجالات الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال”.وام


تعليقات الموقع