تسارع نمو صناعة اللوجستيات الصينية استعدادا لرأس السنة الصينية

الإقتصادية

سجلت صناعة اللوجستيات في الصين، تقدما ملحوظا في شهر يناير، مدفوعا بارتفاع معدلات الاستهلاك استعدادا لاستقبال رأس السنة الصينية، وفقا لما أعلنه اليوم الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات (CFLP).

وأفادت مجموعة الصين للإعلام، بأن مؤشر الأداء اللوجستي (LPI) شهد ارتفاعا ملحوظا إلى 52.7% خلال شهر يناير، مسجلًا زيادة قدرها 0.8 نقطة مئوية عن الشهر الذي سبقه، مما يعكس بوضوح استمرارية النمو واتساع نطاق التوسع في هذا القطاع الحيوي.

وأشار ليو يوي هانغ، مدير مركز المعلومات اللوجستية الصيني، إلى التحديات التي طالت الصناعة جراء تساقط الثلوج بغزارة في عدة مناطق خلال شهر يناير، إلا أنه شدد على الديناميكية والمرونة التي تتسم بها الصناعة، والتي ازدادت أهميتها في ظل الطلب المتزايد مع اقتراب احتفالات رأس السنة الصينية.

وأكد ليو كذلك على الدور الحاسم الذي لعبته زيادة أنشطة السفر والتسوق في تعزيز نمو قطاع لوجستيات التجارة الإلكترونية، مما أسهم في الارتفاع الطفيف لمؤشر الحجم الإجمالي لصناعة البريد والتسليم السريع إلى 68.7 %، مشيرا إلى أن هذا النمو يأتي في ظل زيادة ملحوظة في الطلب على المنتجات المحلية، الزراعية، ومستحضرات التجميل، بنسب تراوحت بين 30 و40 %.

ونوه ليو إلى التحسن المستمر في أداء قطاعات النقل كافة، مؤكدا على الثقة الراسخة في قدرة صناعة اللوجستيات على تعزيز ودعم الأنشطة التجارية بشكل عام في الصين.وام


تعليقات الموقع