القبعات المكسيكية تجذب زوار بوليفارد وورلد

الرئيسية منوعات

 

 

 

تحاكي القبعات المكسيكية في منطقة بوليفارد وورلد، إحدى مناطق موسم الرياض، أزياء وتقاليد دولة المكسيك العريقة، حيث تجذب بدلالاتها المتنوعة ومحاكاتها للعروض الحية زوار المنطقة، لتقدم تجربة ترفيهية فريدة من نوعها.

وتتميز المنطقة المكسيكية بالتنوع في تصميمها الهندسي الذي يشابه بيئة وثقافة آثار ذلك البلد، إلى جانب وفرة المتاجر المتنوعة التي تتيح للزائر الاستمتاع بوقت مميز في تجربة تسوق مشوقة. وقد أسهمت “القبعة المكسيكية” في لفت أنظار الزوار إلى المنطقة لتميزها بتجويفها وحياكتها التي تعكس عادات الأزياء المكسيكية.

وتقدم المتاجر التي تنتشر في المنطقة المئات من القبعات المكسيكية المتعددة الألوان والأشكال، التي تعبر كل واحدة منها عن البيئة الريفية والبرية لدولة المكسيك، حيث يمكن للزوار اقتناؤها، إضافة إلى طلب الرسم عليها من قبل سيدات متخصصات في خط الرسومات، منها ما هو شكل الصبار أو الجيتار أو حسب ما يرغب فيه الزائر.

وتقع تلك المتاجر في منطقة المكسيك، إحدى المناطق الفرعية لـ”بوليفارد وورلد”، وتستقبل زوارها يوميًا من الساعة الرابعة  مساء حتى الساعة الواحدة ما بعد منتصف الليل، ويمكن حجز تذاكر الدخول إلى المنطقة عبر تطبيق وموقع “وي بوك.وكالات

 

 

 

 

 

الفنانة اللبنانية “مايا دياب” تطلق ثلاث أغنيات جديدة

 

أطلقت النجمة اللبنانية مايا دياب ثلاث أغنيات جديدة من ألبومها “ماي مايا في”، الأولى وهي “كلّن قالولي” وهي الأغنية اللبنانية التي تتعاون فيها مجددا مع الفنان زياد برجي من حيث الكلام

واللحن ومن توزيع هادي شرارة. وتدمج مايا بهذه الأغنية الكثير من مشاعر الحب والحزن بأسلوبها وإحساسها الخاص.

وبعد نجاح أغنية ديالي باللهجة المغربية، تكرر مايا تجربتها مع جمهور المغرب العربي بأغنية “د”، وهي الأغنية الثانية من كلمات وألحان محمد المرابط وتوزيع يونس الجحفاوي.

أما الأغنية الثالثة من الألبوم، فهي مصرية بعنوان “تعالى وافرح” من كلمات أحمد المالكي، ألحان مدين وتوزيع هادي شرارة.

ويتبقى من الألبوم أغنية واحدة ستقدمها على طريقة الديو مع نجم عالمي، تكشف تفاصيلها لاحقاً وحينها يكون الألبوم قد اكتمل. ويذكر أنها سبق وأن طرحت أغنيتين من الألبوم بالأشهر الماضية، وهي “طاقة إيجابية” و”تقلان”.

وتتعاون مايا بهذا الألبوم مع شركة “ورنر ميوزك ميدل إيست”، وقد صورت أغاني الألبوم كلها بطريقة مبتكرة وبأجواء متشابهة تجمع بين البساطة والفرح والرومنسية مع المخرج جو بوعيد.

وبدأت مايا منذ حوالي أسبوع، بالترويج لأغنيات ألبومها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها. فكشفت من الأستوديو تفاصيل كل أغنية وأجواءها وردة فعلها عليها، فاستطاعت من خلال تفاعل جمهورها معها أن تتصدر الترند، وبأن تكون حديث الصحافة العربية حتى قبل إصدار الألبوم.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الهند تخطط لإطلاق روبوتا يشبه الإنسان إلى الفضاء في الربع الثالث من عام 2024

 

تخطط الهند لإطلاق روبوتا يشبه الإنسان إلى الفضاء في الربع الثالث من عام 2024 الجاري، لاختبار أنظمة دعم الحياة للمركبة الفضائية غاغانيان قبل أن تطلق مأهولة إلى المدار.

ويشير وزير الدولة جيتندرا سينغ، الذي يشرف على الصناعات النووية والفضائية في الحكومة الهندية، في حديث للصحفيين، إلى أن مهمة الروبوت الذي أطلق عليه اسم “فيوميترا”، الذي تخطط الهند لإطلاقه في الربع الثالث من عام 2024، ستكون اختبار جميع أنظمة دعم الحياة في المركبة الفضائية غاغانيان قبل أن تطلق مأهولة إلى الفضاء.

ويذكر أن اسم الروبوت مشتق من كلمتين باللغة السنسكريتية – “vyom” (“الفضاء”، “cosmos”) و”mitra” (“صديق”). وهو بصورة امرأة، ويجيد عدة لغات، ويمكنه الإجابة على الأسئلة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالحالة الفنية للمركبة.

ويقول جيتندرا سينغ: “إن الروبوت فيوميترا مصمم لمحاكاة الوظائف البشرية في البيئة الفضائية والتفاعل مع أنظمة دعم الحياة”. مشيرا إلى أن الروبوت يمكنه مراقبة مؤشرات الوحدة المدارية، والتحكم في أقسام المركبة الفضائية الستة. وهذا هو الاختبار الرئيسي قبل رحلة أول طاقم فضائي وطني.

ووفقا لرئيس منظمة بحوث الفضاء الهندية (ISRO)، سريدارا بانيكر سومناث، تخطط الهند لإرسال أول مركبة فضائية على متنها طاقم إلى المدار بحلول نهاية عام 2025.

ويذكر أن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي كان قد أعلن في أغسطس عام 2018 أن أحد الرواد سيذهب إلى الفضاء حاملا العلم الوطني للهند بحلول عام 2022 ضمن فعاليات الاحتفال بمرور 75 عاما على التحرر من حكم الاستعمار البريطاني. ولكن بسبب جائجة “كوفيد-19” تأجل كل شيء.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الصين تطلق إلى الفضاء قمرا صناعيا تجاريا بمزودا بالذكاء الاصطناعي

 

أفادت قناة CGTN التلفزيونية أن الصين أطلقت إلى الفضاء أول قمر صناعي تجاري في العالم مزود بالذكاء الاصطناعي.

وتشير القناة، إلى أن القمر أطلق من مطار فضائي بالقرب من مدينة يانغجيانغ بمقاطعة قوانغدونغ في جنوب الصين الساعة 11:06 بالتوقيت المحلي (06:06 بتوقيت موسكو) يوم السبت الماضي، بواسطة صاروخ النقل Smart Dragon 3 (SD-3) وعلى متنه القمر الصناعي Rongpiao، المعروف أيضا باسم Xingshidai-18، مع ثمانية أقمار صناعية أخرى لم تكشف مهامها.

وتجدر الإشارة إلى أن العلماء الروس أنشأوا قناة محمية كمومية بين روسيا والصين باستخدام قمر صناعي.

وتم استخدام القمر الصناعي الصيني للاتصالات الكمومية Mo Tzu لنقل مفتاح التشفير لمسافة تزيد عن 3.5 ألف كيلومتر. كما تمكنت المحطة الأرضية في مدينة زفينيجورود التي أنشأها الخبراء الروس من تبادل الصور المشفرة بقياس 256 × 64 بكسل مع المحطة الأرضية في نانشان الصينية.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

صلة مفاجئة بين الموسيقى وصحة الدماغ

 

يستمر العلماء في البحث عن طرق لمنع أو تأخير الخرف، ويبدو أن العزف على آلة موسيقية يمكن أن يكون أحد الأساليب التي تستحق الاستكشاف.

 

حلل فريق بقيادة علماء من جامعة إكستر في المملكة المتحدة بيانات 1107 أشخاص فوق سن الأربعين دون تشخيص الخرف، ورسموا خرائط للقدرة المعرفية مقابل القدرة الموسيقية المبلغ عنها ذاتيا، سواء كانوا يعزفون على آلة موسيقية أو يغنون.

وأظهر التحليل “أداء أفضل بكثير” في الذاكرة العاملة والوظيفة التنفيذية لدى أولئك الذين يعزفون على آلة موسيقية، بالإضافة إلى الارتباط بين الغناء والوظيفة التنفيذية، والقدرة الموسيقية الشاملة والذاكرة العاملة.

ولم يكن هناك تحسن مماثل على أساس عادات الاستماع للموسيقى.

وتقول آن كوربيت، عالمة النفس المعرفي من جامعة إكستر: “بشكل عام، نعتقد أن كونك موسيقيا يمكن أن يكون وسيلة لتسخير خفة الحركة والمرونة في الدماغ، والمعروفة باسم الاحتياطي المعرفي (منطقة عازلة ضد آثار الشيخوخة)”.

وعلى الرغم من الروابط القوية الموضحة، إلا أنها لا تثبت السبب والنتيجة، وقد تكون هناك عوامل أخرى تلعب دورا أيضا. على سبيل المثال، قد يتمكن الأشخاص ذوو الدخل الأعلى من تحمل تكاليف دروس الموسيقى واتباع نظام غذائي أفضل، وقد يكون النظام الغذائي هو الذي يؤدي إلى تحسين أداء الدماغ.

ومع ذلك، فمن المنطقي أن العزف على آلة موسيقية من شأنه أن يساعد في إبقاء الدماغ في حالة تمرين جيد.

وتقول كوربيت: “على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الأبحاث للتحقيق في هذه العلاقة، تشير النتائج إلى أن تعزيز التعليم الموسيقي سيكون جزءا مهما من مبادرات الصحة العامة لتعزيز نمط حياة وقائي لصحة الدماغ”.وكالات

 

 

 

 

 

 

علماء يصممون فيروسات لتدمير مسببات الأمراض القاتلة

 

 

نجح باحثون من جامعة نورث وسترن في دفع أحد مسببات الأمراض القاتلة إلى تدمير نفسه من الداخل إلى الخارج.

وفي دراسة جديدة، قام الباحثون بتعديل الحمض النووي من العاثيات، وهو نوع من الفيروسات يصيب البكتيريا ويتكاثر بداخلها.

وبعد ذلك، قام فريق البحث بوضع الحمض النووي داخل الزائفة الزنجارية (P. aeruginosa)، وهي بكتيريا قاتلة شديدة المقاومة لمضادات الحيوية. وبمجرد دخوله إلى البكتيريا، تجاوز الحمض النووي آليات دفاع العامل الممرض ليتجمع في الفيريونات (الفيروسات المعدية)، والتي تقطع خلية البكتيريا لقتلها.

وبناء على الاهتمام المتزايد بـ “علاجات العاثيات”، يمثل العمل التجريبي خطوة حاسمة نحو تصميم الفيروسات كعلاجات جديدة لقتل البكتيريا المقاومة لمضادات الحيوية. ويكشف أيضا عن معلومات حيوية حول الأنشطة الداخلية للعاثيات، وهي منطقة لم تتم دراستها كثيرا في علم الأحياء.

وقالت إيريكا هارتمان، عالمة الأحياء الدقيقة الداخلية، وهي أستاذة مشاركة في الهندسة المدنية والبيئية في كلية ماكورميك للهندسة في جامعة نورث ويسترن وعضو في مركز البيولوجيا الاصطناعية، والتي قادت الدراسة: “يشار إلى مقاومة مضادات الميكروبات أحيانا باسم الوباء الصامت. إن أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن العدوى تتزايد في جميع أنحاء العالم. إنها مشكلة ضخمة. لقد ظهر العلاج بالعاثيات كبديل غير مستغل لاعتمادنا على استخدام مضادات الميكروبات. ولكن، من نواح كثيرة، العاثيات هي الحدود النهائية لعلم الأحياء الدقيقة”.

وتابعت: “كلما تمكنا من معرفة المزيد عن كيفية عمل العاثيات، زاد احتمال أن نتمكن من هندسة علاجات أكثر فعالية”.

ويرتبط ارتفاع مقاومة مضادات الميكروبات بزيادة استخدام مضادات الميكروبات، ما يشكل تهديدا عاجلا ومتزايدا لسكان العالم، وهو ما يدفع إلى البحث عن بدائل لمضادات الحيوية التي تفقد فعاليتها باستمرار. في السنوات الأخيرة، بدأ الباحثون في استكشاف علاجات العاثيات. ولكن على الرغم من وجود مليارات العاثيات، فإن الباحثين لا يعرفون سوى القليل عنها.

وركزت هارتمان على الزائفة الزنجارية (P. aeruginosa)، وهي إحدى مسببات الأمراض الخمسة الأكثر فتكا بالبشر.

وتعد الزائفة الزنجارية خطيرة بشكل خاص بالنسبة للذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، وهي سبب رئيسي لعدوى المستشفيات، وغالبا ما تصيب المرضى الذين يعانون من الحروق أو جروح العمليات وكذلك الرئتين لدى المصابين بالتليف الكيسي.

وفي الدراسة الجديدة، بدأت هارتمان وفريقها باستخدام بكتيريا الزائفة الزنجارية وتنقية الحمض النووي من عدة عاثيات. وبعد ذلك، استخدموا تقنية التثقيب الكهربائي (Electroporation) – وهي تقنية توفر نبضات كهربائية قصيرة وعالية الجهد – لإحداث ثقوب مؤقتة في الخلية الخارجية للبكتيريا. ومن خلال هذه الثقوب، يدخل الحمض النووي للعاثية إلى البكتيريا لتقليد عملية العدوى.

وفي بعض الحالات، تتعرف البكتيريا على الحمض النووي كجسم غريب وتقوم بتمزيق الحمض النووي لحماية نفسها. ولكن بعد استخدام البيولوجيا الاصطناعية لتحسين العملية، تمكن فريق هارتمان من تدمير آليات الدفاع عن النفس المضادة للفيروسات لدى البكتيريا. وفي هذه الحالات، نجح الحمض النووي في نقل المعلومات إلى الخلية، ما أدى إلى ظهور فيروسات تقتل البكتيريا.

وأوضحت هارتمان: “في الحالات التي نجحنا فيها، يمكنك رؤية بقع داكنة على البكتيريا. وهذا هو المكان الذي تنفجر فيه الفيروسات من الخلايا وتقتل كل البكتيريا”.

وبعد هذا النجاح، قام فريق هارتمان بإدخال الحمض النووي من عاثيتين أخريين غير قادرتين بشكل طبيعي على إصابة سلالة الزائفة الزنجارية. ومرة أخرى، نجحت العملية.

 

ولم تقتل العاثيات البكتيريا فحسب، بل قامت البكتيريا أيضا بإخراج مليارات العاثيات الإضافية. ويمكن بعد ذلك استخدام هذه العاثيات لقتل البكتيريا الأخرى، مثل تلك المسببة للعدوى.وكالات

 

 

 

 

 

“القاهرة للكتاب” يحضر بقوة عبر منصات التواصل

 

سجل معرض القاهرة الدولي للكتاب حضورا جديدا ومختلفا على منصات التواصل الاجتماعي في 2024 جعله الحدث الثقافي الأبرز عربيا في مطلع العام وساهم في جذب نحو 4 ملايين زائر، وساهم في ذلك انتقاله من مقره القديم في شرق القاهرة إلى مركز مصر للمعارض الدولية في القاهرة الجديدة منذ عام 2019

وذكرت أميرة مصطفى (41 عاما) التي اعتادت زيارة المعرض منذ طفولتها “بينما أتجول بين أجنحة دور النشر لفت انتباهي بعض الشبان الذين يمسكون في أيديهم بأغلفة الكتب ويصورون فيديوهات قصيرة لبعض الأعمال الصادرة حديثا ويحثون متابعيهم على إنستجرام وتيك توك على زيارة الجناح أو اقتناء أعمالا بعينها”.

وقالت:”في السابق كنت أرى الجمهور من فئات عمرية مختلفة يحرصون على التقاط الصور مع المؤلفين والمشاهير الذين يترددون على المعرض لكن هذه أول مرة أرى شبانا ربما لا تتجاوز أعمارهم 20 عاما يستخدمون هواتفهم المحمولة في الدعاية للكتب ودور النشر عبر صفحاتهم الخاصة على إنستجرام وتيك توك”.

وأضاف شاب يعمل بائعا في دار نشر عربية خلال فترة المعرض إن فتاة عرضت على الدار تصوير ونشر مقطع مصور على حسابها على إنستجرام مدته 30 ثانية مقابل 1000 جنيه (نحو 32 دولارا) واستعرضت عدد متابعيها الذي تجاوز 20 ألفا، لكن مسؤولي دار النشر رفضوا العرض.

أما الناقد الفني والصحفي المتخصص في الصحافة الرقمية محمد عبد الرحمن فد ميّز بين نوعين ممن أصبح يطلق عليهم “انفلونسرز” أو (مؤثرون) على منصات التواصل الاجتماعي، الأول ليس له علاقة بالثقافة والكتب لكنه يتعامل مع المعرض بمنطلق تسويقي بحت اعتمادا على عدد متابعيه، والنوع الثاني هم المؤثرون المتخصصون في مجال الثقافة ويمارسون هذا النشاط طوال العام مما يعطيهم الثقة في استثمار صفحاتهم في الترويج للأفراد ودور النشر بمقابل مادي.

وذكر أن تزايد عدد مؤلفي الكتب عاما بعد عام أدى بدوره إلى تزايد الحاجة للترويج للأعمال المنشورة حتى تبرز وسط الكم الهائل من الإصدارات خاصة من جانب الدخلاء على الحقل الثقافي الذين يسعون للفت الانتباه دون أي أثر حقيقي، وهؤلاء هم الأكثر إقبالا على خدمات منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الناشر  مدير دار صفصافة للنشر محمد البعلي: “أن متابعي هؤلاء الشبان على المنصات ليسوا هم الجمهور المستهدف لدور النشر التي تملك بالأساس حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي ولديها علاقة ممتدة مع القراء الذين يأتون للمعرض خصيصا من أجل نوعياتهم المفضلة من الكتب ومن الصعب أن يجذبهم هذا النمط السريع من الدعاية.

وأوضح  إن الحسابات الرسمية لدار النشر التي يديرها تتلقى بالفعل مثل هذه العروض من وقت لآخر لكنه يفضل عند اللجوء لمنصات التواصل بهدف الترويج للكتب أن يكون ذلك عبر شخصيات موثوقة بالمجال الثقافي من نقاد وأدباء ممن يقرأون العمل ويتحدثون عن مضمونه دون أجر.

وأضاف الشريك المؤسس لشركة انفلونسرز للتسويق الرقمي شريف الشافعي: “إن دور النشر العربية قبل سنوات قليلة لم تكن تخصص سوى نسبة بسيطة جدا من ميزانيتها للدعاية الرقمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أما الآن فقد أصبحت هذه النسبة تصل أحيانا إلى 30 بالمئة نظرا لتعدد المنصات وتزايد أعداد متابعيها”.

وأضاف أن اختيار الشخصيات المؤثرة التي تشارك في الترويج والدعاية للكتب أمر يعتمد على عدة عوامل منها اختيار دار النشر ذاتها لهذه حسابات على المنصات يتابعها بضع مئات أو آلاف فحسب.وكالات

 

 

 

 

 

 

“الخطوة الذكية” لعبة على البساط تمنع السقوط بين كبار السن

 

بساط الرقص أو “الخطوة الذكية” لعبة تحث اللاعبين على الدوس على سهام مختلفة، وقد وجدت اختبارات للعبة أنها تمنع السقوط بين كبار السن، ربما عن طريق تحسين قوتهم وتوازنهم وردود أفعالهم.

ويتناقص التوازن بشكل طبيعي مع تقدم العمر، ويكون السقوط سبباً شائعاً للإصابة الخطيرة بين كبار السن.

وللمساعدة في منع السقوط، صممت داينا ستورنيكس من جامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا، لعبة تسمى “الخطوة الذكية”.

وبحسب “نيو ساينتست”، يوفر هذا تدريباً إدراكياً وحركياً من خلال حث اللاعبين على التحرك بسرعات مختلفة نحو الأهداف على بساط أرضية كهربائي لاسلكي.

ولاختبار اللعبة، شارك في التجربة 769 شخصاً أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، وكان لبعضهم تاريخ من السقوط. تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، وحصلوا جميعاً على كتاب تدريبي حول كيفية منع السقوط.

وطُلب من إحدى المجموعات أيضاً استخدام الخطوة الذكية، في حين تم إعطاء مجموعة أخرى لعبة معرفية غير مسماة، مصممة بشكل مماثل لمنع السقوط، للعب أثناء الجلوس.

وتم تشجيع كل مجموعة على ممارسة الألعاب الخاصة بها لمدة ساعتين على الأقل في الأسبوع لمدة عام واحد.

وبالمقارنة مع المجموعة التي حصلت على كتاب التمارين، انخفض عدد المشاركين في مجموعة الخطوة الذكية بشكل أقل على مدار العام.

ولم يكن هناك فرق إجمالي بين المجموعة التي لعبت لعبة الجلوس ومجموعة المصنفات.

وقالت ستورنيكس: “أردنا أن نجعل ممارسة الخطوات التي نعرف أنها مهمة للوقاية من السقوط ممتعة، وقد تمكنا من القيام بذلك من خلال لعبة فيديو”.

وتزداد مخاطر السقوط في الكبر مع تزايد مشاكل الرؤية، وضعف العضلات، ووجود حالات مثل: الخرف، وأمراض القلب، وانخفاض ضغط الدم.وكالات

 

 

 

 

 

تأثير الغدة الدرقية على صحة القلب

 

تلعب الغدة الدرقية، والتي غالبًا ما تُقارن بالفراشة الرقيقة الموجودة في قاعدة الرقبة، دورًا حاسمًا في الجسم. إنها تتجاوز مجرد تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتؤثر على العمليات المختلفة عن طريق إدارة الهرمونات.

وان أحد أدوار الغدة الدرقية المهمة هو في نظام القلب والأوعية الدموية، وخاصة فيما يتعلق بالقلب. دعونا نستكشف كيف ترتبط صحة الغدة الدرقية لدينا بسلامة القلب وماذا يحدث عندما ينتهك هذا التوازن، وفق ما نقل موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص، عن الدكتور سانديب جور من مستشفى فورتيس الذي وقف على مسألة قصور الغدة الدرقية؛ التي يتم التعامل معها باستخفاف في بعض الأحيان.

ويحدث هذا عندما لا تعمل الغدة الدرقية كما ينبغي؛ فمع انخفاض مستويات الغدة الدرقية يكون هناك تأثير على أجزاء مختلفة من الجسم، ما يجعل الأمور بطيئة.

وتشمل أعراض قصور الغدة الدرقية، الشعور بالتعب طوال الوقت  ،زيادة الوزن دون سبب واضح  ،عدم القدرة على تحمل البرد

ويقترح الدكتور جور الحصول على المساعدة مبكرًا ورؤية الخبراء إذا رأيت أيًا من الأعراض المذكورة أعلاه.

يوضح الدكتور جور أنه عندما لا تعمل الغدة الدرقية بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى تباطؤ ضربات القلب ويجعل الشرايين أقل مرونة. وهذا يجعل القلب يعمل بجهد أكبر لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول، ما يتسبب في ضيق الشرايين وتصلبها؛ وهو أمر قد يؤدي إلى مشاكل في القلب. مشيرا الى «وجود صلة بين قصور الغدة الدرقية وآلام العضلات الناجمة عن نوع من الأدوية يسمى الستاتينات. فالأشخاص الذين يواجهون مشاكل مع هذه الأدوية هم أكثر عرضة للإصابة بقصور الغدة الدرقية، ما يدل على وجود صلة بين مشاكل الدواء وصحة الغدة الدرقية». فمن المثير للدهشة أن علاج قصور الغدة الدرقية يمكن أن يساعد في بعض الأحيان بعلاج آلام العضلات، ما يوضح كيف يمكن ربط وظيفة الغدة الدرقية بالأدوية.

يقترح الدكتور جور مراقبة مستويات الغدة الدرقية بمساعدة مقدمي الرعاية الصحية للتحكم بمعدل ضربات القلب وضغط الدم. هذا يمكن أن يقلل من الضغط على قلبك. لذلك يوصي باتباع أسلوب حياة صحي مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وإدارة التوتر لدعم صحة القلب بشكل عام.

ويؤكد جور «يمكن أن يساعد اتخاذ خطوات استباقية مثل الفحوصات المنتظمة ومراقبة الكوليسترول بإدارة صحة الغدة الدرقية والقلب، ما يوضح مدى ترابط هذين الاثنين».

قد يكون التعامل مع مشاكل الغدة الدرقية وكيفية تأثيرها على القلب أمرًا معقدًا؛ لكن فهم كيفية عمل الغدة الدرقية والقلب معًا يمكّن الناس من اتخاذ خيارات جيدة لصحتهم العامة. كما ان اتباع نهج شامل يأخذ في الاعتبار صحة الغدة الدرقية والقلب هو المفتاح للتغلب على هذه التحديات؛ إنه تذكير بكيفية ارتباط أنظمة الجسم المختلفة وعملها معًا.وكالات

 

 

 

 

 

الفول السوداني صحيّ للقلب ويتحكم بالوزن

غالبًا ما يبحث المرء عن خيارات لا تسد الجوع فحسب، بل تساهم أيضًا بشكل إيجابي في الرفاهية العامة. أحد هذه القوى الغذائية التي تستحق تسليط الضوء عليها هو الفول السوداني.

 

يوفر الفول السوداني، المليء بالعناصر الغذائية الأساسية والفوائد الصحية، خيارًا لذيذًا، وفق ما يقول الدكتور ساهيلي بيسواس أخصائي التغذية الأول بمستشفيات كوفري ببنغالور، حسب ما نقل عنه موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

على عكس الاعتقاد الخاطئ الشائع بأن المكسرات تساهم في زيادة الوزن، يمكن أن يكون الفول السوداني في الواقع حليفًا قيمًا في إدارة الوزن؛ فهذه البقوليات كثيفة العناصر الغذائية غنية بالبروتين والألياف، ما يساعد على الشعور بالشبع والرضا لفترات أطول. حيث يساعد مزيج البروتين والألياف أيضًا على تنظيم مستويات السكر في الدم، ما يقلل من احتمالية تناول وجبات خفيفة غير صحية بين الوجبات.

يعد الفول السوداني خيارًا خفيفًا صحيًا للقلب نظرًا لمحتواه الغذائي المثير للإعجاب. فهو مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، وهي الدهون الصحية التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على مستويات الكوليسترول. إذ تساعد هذه الدهون، إلى جانب مركبات أخرى مثل ريسفيراترول، في دعم صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

علاوة على ذلك، يحتوي الفول السوداني على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة مثل فيتامين E.

ويلعب المغنيسيوم دورًا حاسمًا في الحفاظ على ضربات القلب الثابتة ودعم وظيفة العضلات، بينما يساعد البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم. وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الفول السوداني على مكافحة الإجهاد التأكسدي المرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى مساهمته في إدارة الوزن وصحة القلب، يتميز الفول السوداني باحتوائه على عناصر غذائية مثيرة للإعجاب. فهو مصدر غني لفيتامينات (ب)، بما في ذلك النياسين والفولات، والتي تعتبر ضرورية لاستقلاب الطاقة والوظيفة الخلوية الشاملة.

 

كما يشتمل على جرعة جيدة من المعادن مثل الفوسفور والزنك والمنغنيز، ما يساهم في صحة العظام ووظيفة المناعة وإنتاج الطاقة.

وبالرغم من أن دمج الفول السوداني في النظام الغذائي الخاص بك له فوائد صحية عديدة؛ إلّا انه من الضروري استهلاكه باعتدال واختيار الأصناف غير المملحة.

انتبه إلى أحجام الوجبات، فرغم أن الفول السوداني غني بالعناصر الغذائية، إلا أنه غني بالسعرات الحرارية أيضًا.

في المرة القادمة التي تتناول فيها وجبة خفيفة، فكر في تناول حفنة من الفول السوداني لتغذية جسمك ودعم صحتك.وكالات

 

 

 

 

 

معرض فني في طوكيو يحفز حاستي الشم والتذوق لدى زواره

 

تفتتح المجموعة الفنية اليابانية “تيملاب” معرضها الدائم الجديد للفن الرقمي الانغماسي في طوكيو يوم الجمعة المُقبل 9 فبراير ،حيث تحفز التركيبات الفنية في الموقع حاستي الشمّ والتذوق لدى الزوّار.

وجاءت هذه الخطوة لافتتاح معرض فني رقمي، بعد أن اجتذبت ملايين الزوار في نسخة سابقة، حيث يقع المتاهة “المعرض” تحت أطول ناطحة سحاب في اليابان (330 متراً)، ويحتوي أكثر من 50 تركيباً فنياً.

وتتفاعل التركيبات الفنية في المعرض مع بعضها البعض ومع الجمهور، ما ينشئ تدفقات رقمية تنفتح تحت أقدام الزوار، وتعد دوامة الأضواء الكاشفة المتغيرة وغرفة المرآة المليئة بالأجرام السماوية “المتذبذبة” من بين الأعمال الفنية الجديدة التي أضافتها إدارة المعرض هذا العام.وكالات


تعليقات الموقع