انطلاق مرحلة الأدوار الإقصائية في دوري الطائرة 24 فبراير

الرياضية

 

 

 

 

قررت لجنة الأحداث الرياضية باتحاد الكرة الطائرة تعديل موعد انطلاق مرحلة الأدوار الإقصائية “البلاي أوف” في دوري الرجال إلى يوم 24 فبراير الجاري بدلا من الموعد السابق 17 من نفس لشهر، بناء على رغبة الأندية.

وحسمت المرحلة الأولى من دوري الكرة الطائرة للرجال ترتيب الفرق الثمانية المشاركة في المسابقة، حيث تحسم مرحلة “البلاي اوف” الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية من بين الأربعة الأوائل في الترتيب، فيما سيتحدد ترتيب بقية المراكز من الخامس إلى الثامن.

ورسمت المرحلة الأولي من المسابقة ملامح المتنافسين على لقب المسابقة، من بين 4 فرق وهم بالترتيب شباب الأهلي وبني ياس والوصل والجزيرة.

وأوضح عبد العزيز السلمان، الأمين العام لاتحاد الطائرة، رئيس لجنة الأحداث الرياضية، أن المنافسة على لقب الدوري في الموسم الحالي اتسمت بالندية الشديدة بين 7 فرق من الفرق الثمانية، وجاءت بمثابة امتداد للمستوى المتطور الذي قدمته الأندية الموسم الماضي.

وقال: “احتدام المنافسة حتى الأسبوع الأخير من الدوري، لمعرفة ترتيب الفرق المتأهلة إلى مرحلة الأدوار الإقصائية لتحديد البطل، تدل على ارتفاع مستوى جميع الفرق وتميز اللاعبين سواء كانوا محترفين أومواطنين، والندية الكبيرة بينهم”.

وأضاف: “لا تزال المنافسة مستمرة لمعرفة بطل الدوري، في ظل النظام القائم حاليا والذي يتيح الفرصة لجميع الفرق من الأول إلى الرابع لنيل حظوظها في المنافسة على اللقب”.

ويقضي نظام “البلاي أوف” بأن يواجه أول الترتيب رابع الترتيب، ويلعب الثاني مع الثالث، ذهاباً على ملاعب الفرق الأعلى ترتيبا أولا، وتتكرر المواجهات إياباً على ملاعب الفرق الأقل ترتيباً، وفي حالة التعادل ذهابا وإياباً تقام مباراة فاصلة، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام ذهابا وإيابا، وفي حالة التعادل تقام مباراة فاصلة على ملعب محايد.

وتطرق الأمين العام إلى منتخب الشباب الذي يستعد لخوض منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 16 أبريل إلى 2 مايو المقبلين.

وأوضح أن المنتخب بدأ استعداداته من سبتمبر الماضي، حيث يخوض تجمعات أسبوعية تحت قيادة المدرب المواطن إبراهيم المناعي ومساعده محمد عتيق خلفان، بمشاركة 19 لاعباً سيتم اختيار 12 لاعباً منهم في القائمة النهائية.وام


تعليقات الموقع