موظف “ديوا” الافتراضي يجيب على 8.5 مليون استفسار منذ إطلاقه

الإقتصادية

أجاب موظف هيئة كهرباء ومياه دبي الافتراضي المُعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي “رماس” على 1,835,179 استفساراً في عام 2023، بزيادة قدرها 39% مقارنة بعام 2022 حيث أجاب على 1,319,708 استفسارات.

ومنذ إطلاقه في عام 2017 وحتى نهاية 2023، أجاب “رمّاس” على أكثر من 8.5 مليون استفسار عبر قنوات التواصل المختلفة التي توفرها الهيئة.
وأوضحت الهيئة في بيان اليوم أن “رمّاس” يسهم في إثراء تجربة متعاملي الهيئة بفضل قدرته الفائقة على التفاعل مع المستخدمين وفهم احتياجاتهم واستفساراتهم بطريقة أفضل، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق وفوري باللغتين العربية والإنجليزية، مع ضمان تجربة استخدام آمنة وفعالة.
تعد “هيئة كهرباء ومياه دبي” أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم، وأول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل مع المتعاملين والرد على استفساراتهم.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نحرص على توفير خدمات هيئة كهرباء ومياه دبي وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والجودة بالاستفادة من التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، ونولي أهمية كبرى للاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي للارتقاء بالخدمات وتعزيز مكانة الهيئة محلياً وعالمياً من حيث تجربة المتعاملين وسهولة الحصول على الخدمات”.
ويقدم “رمّاس” 11 خدمة إجرائية مثل خدمة “الدفع السهل” وعروض “متجر ديوا”، إضافة إلى معلومات عن 200 خدمة وخاصية لجميع فئات المعنيين بما في ذلك المتعاملون، والمطورون، والموردون، والشركاء، وغيرهم.وام


تعليقات الموقع