“مركز دبي للسلع المتعددة”: 10% ارتفاعاً في عدد الشركات الأمريكية العام الماضي

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

شهد مركز دبي للسلع المتعددة في عام 2023 ارتفاعاً يزيد على 10% في عدد الشركات الأمريكية المسجلة في منطقة الأعمال الدولية التابعة له لتصل إلى 679 شركة، ما يمثل 45% من إجمالي عدد الشركات الأمريكية في الإمارات العربية المتحدة البالغ عددها 1,500 شركة.

وتوقع المركز بهذه المناسبة مزيداً من الفرص أمام الشركات الأمريكية في دبي في ضوء تطلعات الجانبين لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية خاصة في قطاعات الاقتصاد الرقمي.

كان “مركز دبي للسلع المتعددة ”قد اختتم مؤخراً أحدث جولات حملته الترويجية “وُجد من أجل التجارة” في الولايات المتحدة والتي تضمنت فعاليات متميزة في كل من نيويورك وبروكلين وواشنطن العاصمة ليواصل البناء على العلاقات الثنائية المتميزة بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات في مجالات التجارة والاستثمار.

حضر الفعاليات 100 من قادة الأعمال الأمريكيين وسلط المتحدثون ووفد المركز خلالها الضوء على الفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية لتوسيع أعمالها في الشرق الأوسط حيث يلعب مركز دبي للسلع المتعددة دوراً محورياً في إفساح المجال أمام هذه الشركات لدخول بعض الأسواق الأسرع نمواً على مستوى العالم انطلاقاً من دبي.

وقال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول المدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “مع ارتفاع عدد الشركات الأمريكية بنسبة 10% على أساس سنوي، لا تزال الولايات المتحدة تمثل مصدراً رئيسياً للاستثمار الأجنبي في مركز دبي للسلع المتعددة وحققنا خلال العام الماضي ثاني أعلى مستوى نمو سنوي في تاريخنا، حيث انضمت أكثر من 60 شركة أمريكية إلى ما يقرب من 2,700 شركة عالمية أخرى.وام


تعليقات الموقع