80 شركة ماليزية تستعرض منتجاتها الغذائية خلال “جلفود 2024”

الإقتصادية

استعرضت الشركات الماليزية المشاركة في معرض الخليج للأغذية “جلفود 2024” المقام في مركز دبي التجاري العالمي، منتجات غذائية جديدة، عبر منصة FGV Holdings Berhad العالمية والمتخصصة في الأغذية والمشروبات والمنتشرة في مناطق عديدة من العالم، ومنها أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت علامتها التجارية SAJI.

و قال ريزال ميريكان ناينا ميريكا، رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية “ماتريد”، أن جناح بلاده في “جلفود 2024” يشهد مشاركة 80 شركة ماليزية و5 وكالات حكومية، حيث تأتي مشاركة الشركات الماليزية في وقت يتزايد فيه الطلب في أسواق دولة الإمارات والشرق الأوسط على سلع الأغذية والمشروبات، وتحتل ماليزيا المرتبة الثانية ضمن رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) كمصدر رئيسي للإمارات.

وكشف المسؤول الماليزي، أن الهيئة تخطط لإطلاق مبادرة جديدة لمعرض ماليزيا الدولي للحلال “ميهاس” تحت مسمى “ميهاس في الشرق الأوسط” الذي سيقام في الخارج لأول مرة في عام 2024.

وأضاف ميريكا، أن بلاده تفتخر بالمشاركة خلال عقدين كاملين بمعرض”جلفود”، وهو شهادة على جهود “ماتريد” في تسهيل عمل الشركات الماليزية لتعزيز بصماتها العالمية، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر تقديم منتجات عالية الجودة ومبتكرة تلبي المعايير العالمية.

بدوره، اعتبر تان سري رستم محمد رئيس مجلس إدارة شركة FGV، أن معرض الخليج للأغذية الحدث الأكبر من نوعه حيث يحتل المكانة العالمية المرموقة في صناعة المشروبات، وفرصة لبلاده لإطلاق علامات تجارية جديدة مثل زيت النخيل واستكشاف أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى أجزاء أخرى من العالم.وام


تعليقات الموقع