أنشطة وفعاليات متنوعة بـ “مهرجان حتا الزراعي”

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

يقدم مهرجان حتا الزراعي في دورته الأولى مجموعة من الأنشطة الزراعية والبيئية والفعاليات المتنوعة التي تستمر حتى يوم 27 فبراير الجاري في قاعة حتا .

يقام المهرجان – الذي تستضيفه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة – بالتعاون مع اللجنة العليا للإشراف على تطوير منطقة حتا وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي ومجلس تجار حتا.

ويتميز المهرجان بجدول فعاليات متنوع يلبي متطلبات جميع الزوار سواء كانوا مزارعين متمرسين أو من الأفراد الذين يرغبون بالتعرف على مصادر غذائهم.

وتضم فعاليات المهرجان العديد من التجارب الزراعية التفاعلية ونكهات الطهي المحلية وورش عمل تفاعلية حول الممارسات المستدامة في الزراعة وورش موجهة للأطفال ومنافذ وأكشاك للمأكولات وجوائز مميزة من “تعاونية الاتحاد” وجولة في “قرية حتا التراثية” مع “دبي للثقافة” وغيرها.

وأكد مانع أحمد الكعبي رئيس مجلس تجار حتا أهمية منطقة حتا كإحدى أبرز المناطق الزراعية في إمارة دبي، لافتا إلى أن منطقة حتا تضم أكثر من 200 مزرعة و230 عزبة لتربية الحيوانات وتشتهر بكثرة الأمطار والسدود والمياه العذبة فيها مع خصوبة التربة الزراعية ما يجعلها مساهماً رئيسياً في الأمن الغذائي لإمارة دبي.

من جانبه قال سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي: “يدعم المهرجان تطوير المنظومة الزراعية في المنطقة، كما يدعم المزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاقتصادي عبر ما يقدم فيه من خدمات وتسهيلات متعددة لمزارعي المنطقة وأصحاب العزب بهدف تشجيعهم وتعزيز قدراتهم على الإنتاج الزراعي عالي الجودة الذي يسهم بدوره في دعم منظومة الأمن الغذائي”.

وأضاف أن بلدية دبي تقدم خلال المهرجان العديد من الخدمات لمزارعي حتا والتي تعزز من استدامة مزارعهم وتطوير قدرات الإنتاج لديهم منها توفير خدمات زراعية متعلقة بالدعم والإرشاد الزراعي والبيطري وخدمات الفحوص المخبرية الزراعية إضافة إلى خدمات سلامة الأغذية وتوفير نوافذ لعرض المنتجات الزراعية الحيوانية المنتجة بمزارعهم.وام


تعليقات الموقع