أليك تطلق برنامج “المستقبل” التدريبي المتميز لتعزيز مهارات الجيل الجديد من روّاد قطاع البناء الإماراتيين

الإقتصادية

أعلنت أليك للهندسة والمقاولات ذ.م.م، الشركة الرائدة في مجال الإنشاءات والأعمال ذات الصلة في دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا، عن إطلاق برنامج “المستقبل”، وهو برنامج توجيهي إرشادي يستهدف تعزيز المهارات التقنية والقيادية لدى الشباب الإماراتيين المهنيين في قطاع التشييد والبناء. ويأتي هذا البرنامج في إطار سعي الشركة المتواصل لدعم رؤية حكومة الإمارات الرامية إلى توسيع آفاق الفرص أمام المواطنين الإماراتيين للمشاركة الفعالة والمساهمة في دفع عجلة التقدم والازدهار الذي يشهده هذا القطاع الحيوي في البلاد.
وفي هذا الصدد، أعرب السيد جافين ستون، مدير إدارة الموارد البشرية بشركة أليك، عن اعتزاز الشركة ببرامجها التنموية والقيادية، مشيراً إلى أن “إطلاق برنامج ‘المستقبل’ يمثل إضافة جديدة ومميزة إلى سجل الشركة الحافل بالإنجازات. وأضاف: “نسعى من خلال مبادراتنا إلى استقطاب أفضل المواهب وتنمية القدرات والمهارات المتنوعة التي يمتلكها موظفونا، بهدف إثراء المشاريع الضخمة التي نتولى تنفيذها بكوادر مهنية ذات كفاءة عالية”.
وتضم المرحلة الأولى من برنامج المستقبل 15 متدرباً من كلا الجنسين، بحيث تشكل الإناث ما نسبته 60% من إجمالي المشاركين. ونظراً لكون قطاعي البناء والعقارات من الركائز الأساسية التي يقوم عليها اقتصاد دولة الإمارات، تحرص أليك على تمكين النساء الإماراتيات ذوات الإمكانات الواعدة وتوفير الفرص لهن للمساهمة بفعالية في هذا القطاع الحيوي جنبًا إلى جنب مع الرجال.
ويستهدف البرنامج خلال الأشهر الأولى من انطلاقته تطوير خبرات المشاركين ومعرفتهم بالجوانب المتعلقة بالمساءلة في مواقع العمل وإدارة الوقت ومهارات التواصل، انطلاقًا من قناعة أليك بأهمية هذه الخبرات والمهارات للمهنيين في كافة مراحل مسيرتهم المهنية.
ويشمل البرنامج التدريبي مجموعة من المهارات التقنية التي يكتسبها المتدربون خلال تعاملهم مع سيناريوهات عمل واقعية في مواقع بناء المشاريع التي تنفذها الشركة، كما تخطط الشركة للاستفادة من خبرات المدربين، سواء كانوا من ضمن كوادرها أو من الخارج، بهدف تعزيز مهارات المشاركين في مجالات متعددة مثل ديناميكيات العمل الجماعي والقيادة، الإدارة، وإعداد العروض التقديمية للمشاريع.
وفي إطار هذه المبادرة، أعربت السيدة كلير فيرال، مسؤولة قسم الأعمال وشؤون التعلم والتطوير في شركة أليك، عن سعادتها بالحماس والاندفاع الذي أظهره المشاركون تجاه البرنامج، الذي يشهد التدريب على أمثلة واقعية من ميدان العمل ما يوفر لهم فرصة ذهبية للتعلم العملي والتطبيقي. وأكدت فيرال أن البرنامج قد صُمم خصيصًا لتمكين الشباب الإماراتي المتفاني الذي يسعى للتطور والنمو على الصعيدين المهني والشخصي.
ويختتم البرنامج التدريبي الذي يمتد على مدار عام واحد أعماله بتكليف كلّ مشارك من المشاركين الإماراتيين بأحد مشاريع البحث والتطوير المتقدمة العديدة التي ينفذها قسم الابتكار في أليك، والذي يحظى بخبرة واسعة في مجال البناء لدوره البارز في تقديم العديد من الابتكارات المطبقة في مشاريع الشركة ولدى عملائها.
من جانبه، قال السيد باري لويس، المدير التنفيذي لشركة أليك: “إنّ المبادرات البناءة التي تنفذها حكومة الإمارات باستمرار تتيح لأبناء الدولة فرصةً فريدة لتصدر مقدمة الركب في قطاع البناء والتشييد على المستويين الإقليمي والدولي. ونحن في شركة أليك ملتزمون بالعمل بشكل متواصل على دعم هذه الرؤية من خلال تزويد موظفينا الإماراتيين بخبرات عملية في ميادين العمل الفعلي، والتي يقدمها لهم نخبة من المدربين المحترفين والخبراء في هذا القطاع”.


تعليقات الموقع