انطلاق الدورة الـ 17 من معرض “آرت دبي”

الرئيسية منوعات

 

 

 

انطلقت أمس فعاليات الدورة الـ 17 من معرض “آرت دبي 2024”، الفني العالمي التي تستمر حتى 3 مارس المقبل في مدينة جميرا، بمشاركة أكثر من 120 صالة عرض معاصرة وحديثة ورقمية منها أكثر من 65% قادمة من الجنوب العالمي.

وتتضمن برامج “آرت دبي” شراكات موسعة وبرنامجا تعليميا ومحادثات وقيادات فكرية تعكس مشهدًا إبداعيًا محليًا وإقليميًا متزايد النضج، ويسلط المعرض الضوء على كبار الفنانين وصالات العرض من جميع أنحاء الجنوب العالمي، ويوفر منصة مهمة للفنون من المناطق والمجتمعات المختلفة، تضم أكبر مجموعة من العارضين المقيمين في دبي حتى الآن، ما يعزز نمو الإمارة لتصبح مركزاً فنيًا تجاريًا.

وقالت بينيديتا غيون المديرة التنفيذية في معرض “آرت دبي”، إن المعرض يواصل إعادة التفكير وصياغة الدور الذي يمكن أن يلعبه المعرض الفني في دعم نمو الاقتصاد الإبداعي، وبناء القدرات وخلق الفرص للمبدعين من خلال الشراكات، لافتة إلى أهمية الحفاظ مع الروابط مع البيئة المحلية التي تعكس روح الابتكار في دبي والمجتمعات المتنوعة التي تعتبرها موطنًا لها.

بدوره، قال بابلو ديل فال المدير الفني في معرض “آرت دبي”، إن المعرض يعد نقطة التقاء للمجتمعات الإبداعية من جميع أنحاء العالم، داعياً لاستكشاف المعارض الفنية المعاصرة والصالات الفنية التي توازي معروضاتها المتاحف في معرض “آرت دبي الحديث” إلى الفنانين الذين يتخطون الحدود في استخدامهم للتقنيات المتطورة في معرض “آرت دبي ديجيتال”.

ويظل معرض “آرت دبي ديجيتال” القسم الوحيد في أي معرض فني دولي ضخم مخصص للوسائط الجديدة والفن الرقمي. ويتم تنسيق دورة 2024 الدورة الثالثة من قبل الثنائي ألفريدو كراميروتي وأوروندا سكاليرا، لتسلط الضوء على المجموعات والمؤسسات والمنصات الذين يواصلون دفع حدود الفن والتكنولوجيا، من الرواد الأوائل لفن البلوك تشين إلى الفنانين العاملين في تقنيات الروبوتات والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع الممتد وغيرها من التقنيات المتقدمة.

تتولى الدكتورة كريستيانا بونين تنسيق دورة 2024 من معرض “آرت دبي الحديث”، والذي يسلط الضوء على الديناميكيات التي شكلت الجنوب العالمي المعاصر، كما يضم قسم “البوابة” 10 عروض فردية لأعمال فنية جديدة ويضم فنانين من أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وتشمل فعاليات برنامج 2024 الدورة السابعة عشرة من منتدى الفن العالمي، والنسخة الثانية من مؤتمر دبي للأعمال الفنية، المنصة الرائدة لمناقشة التحديات الرئيسية التي تواجه سوق الفن العالمي وأول قمة رقمية في معرض “آرت دبي”، التي تجمع خبراء من مجموعة من التخصصات لدراسة نمو وفرص اقتصاد الفن الرقمي في دبي.

كما يقدم معرض “آرت دبي” برنامجًا تعليميًا لدعم الجيل القادم من المبدعين والقادة الثقافيين، بما في ذلك “كامبس آرت دبي” ويوفر للخريجين تدريبًا عمليًا وفرص التطوير المهني في القطاع الثقافي، ومعرضًا جديدًا من تنظيم مقتنيات دبي، بالإضافة إلى معرض “لقاءات”. وام


تعليقات الموقع