وفد دائرة القضاء في أبوظبي يطلع على تجربة المؤسسات القضائية في ماليزيا

الإمارات

 ​زار وفد من دائرة القضاء في أبوظبي، برئاسة سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل الدائرة، المؤسسات القضائية في ماليزيا، بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك وتبادل الخبرات ونقل المعرفة، والوقوف على أحدث التجارب والممارسات المطبقة في الأنظمة القضائية.

​ وتأتي هذه الزيارة بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتوطيد التعاون الدولي وتعظيم أوجه الاستفادة من التجارب العالمية، بما يدعم تحقيق الريادة لمنظومة التقاضي في إمارة أبوظبي، تماشياً مع التوجهات الإستراتيجية الحكومية الرامية إلى استدامة التطوير والتحديث في مختلف القطاعات، ترسيخاً للمكانة التنافسية للإمارة عالمياً.

​والتقى وفد دائرة القضاء خلال الزيارة، المدعي العام في ماليزيا، ورئيس المحاكم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وشاهد عرضا حول الهيكل التنظيمي للنظام القضائي، والأنظمة الرقمية المستخدمة لإدارة الدعاوى، وتقنيات إدارة جلسات المحاكمة.

​كما ناقش الوفد القضائي، على هامش جولة ميدانية في مجمع المحاكم بكوالالمبور، إجراءات التقاضي في محاكم الأسرة، وآليات تطبيق العقوبات البديلة للحبس والخدمة المجتمعية، وأثرها في تحقيق استقرار المجتمع.

​وأشاد وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، في ختام الزيارة، بالتجربة الماليزية الرائدة في جودة منظومة التقاضي وضمان تحقيق سهولة الوصول إلى العدالة، في ظل تطبيق الأنظمة الرقمية والتقنيات الحديثة في مختلف عمليات وإجراءات التقاضي.وام


تعليقات الموقع