دوري أبطال آسيا.. رقم تاريخي في تأهل الهلال السعودي إلى نصف النهائي

الرياضية

مع تأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه ذهابا وإيابا على مواطنه الاتحاد 4-0، بمجموع المباراتين، أصبحت جماهير الكرة العربية على موعد مع قمة خليجية عربية في نصف النهائي تجمع بين العين والهلال في مواجهتين للذهاب والإياب.

وكان الهلال قد فاز أمس الثلاثاء على الاتحاد 2-0، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في لقاء الإياب، لربع النهائي، مكررا فوزه بنتيجة الذهاب نفسها، في الوقت ذاته الذي تأهل فيه العين على حساب النصر السعودي أمس الأول بمجموع المباراتين وركلات الجزاء الترجيحية في مباراة الإياب في إستاد الأول بارك في الرياض.
وبحسب الموقع الرسمي لنادي الهلال السعودي، أصبح الفوز على الاتحاد، هو الانتصار الـ 28 للفريق على التوالي، دون أي خسارة في جميع البطولات من بينهم 9 انتصارات في دوري أبطال آسيا، ليحقق رقما قياسيا غير مسبوقا في كرة القدم، تخطى به فريق نيو سانتس الويلزي، الذي بقى صامدا، منذ موسم 2016، محققا 27 انتصارات، ثم أياكس أمستردام الهولندي، ثالثا بـ26 انتصارا، يليه فريق كوريتيبا البرازيلي بـ 24 انتصارا، ثم بايرن ميونخ الألماني، بـ 23 انتصارا، ثم ريال مدريد الاسباني بـ 22 انتصارا، وذلك في جميع البطولات بالنسبة لهذه الأندية.

ويلتقي العين مع الهلال يوم 16 أبريل المقبل على استاد هزاع بن زايد، في ذهاب نصف النهائي، على أن يلتقيا مجددا في مباراة الإياب يوم 23 من الشهر نفسه على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.
ومنذ تدشين النظام الجديد لبطولة دوري أبطال آسيا التقى الفريقان في 13 مباراة بدوري الأبطال، فاز العين في 5 مباريات، والهلال في 6، وكان التعادل حاضرا في مباراتين.
وأكد البرتغالي جورجي خيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي، أن فريقه يمتلك عقلية عظيمة سواء كلاعبين أو كجهاز فني أو إداري، وأن الجميع يسعون دائما لتحقيق الانتصارات.
وأضاف:” لم يحقق الهلال الفوز فقط بالنتيجة بل بالأداء، لدينا لاعبون متميزون، وهدف في نصف النهائي، ومن ثم المباراة النهائية، التي نطمح بالوصول إليها، ينتظرنا الآن الكثير من الإنجازات، وعلى المستوى المحلي أيضا في مسابقة الدوري”.وام


تعليقات الموقع