منارة العصر وواحة السعادة والاستقرار

الإفتتاحية

منارة العصر وواحة السعادة والاستقرار

الإمارات وطن صناعة التفوق الحضاري وترسيخ الريادة العالمية ومضاعفة التنافسية التي تصعب مجاراتها بفعل مسيرة عريقة ومتسارعة بإنجازاتها بفضل رؤية القيادة الرشيدة وما تعتمده من استراتيجيات لتكون الإمارات الأفضل بين دول العالم والوجهة الأكثر تفضيلاً للحياة والعمل، وهو ما تؤكده لغة الأرقام التي تعكس مكانتها المرموقة من خلال صدارتها للكثير من المؤشرات ومنها أنها تحفل بأحد أكثر أسواق العمل نشاطاً وديناميكية واستقراراً ويكفي للدلالة على ذلك “حلول الإمارات في المركز الأول عالمياً في قلة النزاعات العمالية بحسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، والأول عالمياً أيضًا في قدرتها على استقطاب المواهب حسب مؤشر الازدهار، والثالث عالمياً في المهارات الرقمية”، كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء مبيناً ما يحظى به العمال بالقول: “لدينا اليوم أكثر من 7 ملايين موظف في كافة القطاعات تحت مظلة التأمين ضد التعطل عن العمل و98.8٪ من القوى العاملة لدينا ضمن منظومة تأمين حماية العمال”.. بالإضافة إلى الخطط التطويرية التي يتم وضعها ومنها إعلان سموه “اعتمدنا هيكلاً جديداً لوزارة الموارد البشرية والتوطين وإنشاء مجلس تنسيقي لسوق العمل في الدولة دعماً لاستقرار سوق العمل وزيادة تنافسيته.. القوى العاملة هي المحرك الحقيقي للاقتصاد.. ومتابعة شؤونهم .. وتوفير الحماية لحقوقهم.. هي أساسات راسخة لنمو اقتصادنا الوطني”.
تحصين المجتمع والتعامل بكل حزم مع أي محاولة لنشر ظواهر سلبية يعكس الحرص على حماية الاستقرار الاجتماعي وتجنيب الشباب كل ما يمكن أن يكون له تأثير سلبي على حياتهم كما بين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “رعاه الله”، خلال الاطلاع على إنجازات مجلس جودة الحياة الرقمية في الدولة الذي استطاع حذف أكثر من 160 ألف من المواقع والحسابات التي تستهدف الشباب مؤكداً: “نقول للجميع بأن أفضل حصن لأبنائنا هي الأسرة.. وتعزيز الوعي والوازع الداخلي في أجيالنا الجديدة.. ونؤكد دائماً بأن الأسرة والإعلام والمدرسة لا بد أن يكونوا يداً واحدة لحماية أبنائنا الذين أهم أصل من أصولنا الوطنية والذين يمثلون ضمانة لمستقبل أفضل لبلادنا”.
الوطن والمواطن محور أولويات القيادة، وهو ما تبينه الجهود والقوانين والخطط التي تضاعف السعادة وتعزز زخم الاندفاع المدروس للتنمية الشاملة ومنها اعتماد مجلس الوزراء سياسة وطنية لتداول الوقود الحيوي وتصنيعه محلياً بما يدعم توفير مصادر طاقة نظيفة ومستدامة ومنخفضة الكربون، واستعراض نتائج مشروع “300 مليار” الخاص بالقطاع الصناعي.. واعتماد تعديل اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن الجنسية وجواز السفر وإقرار إمكانية تمديد مدة سريان جواز السفر الإماراتي من 5 إلى 10 سنوات لمن هم في سن 21 سنة فما فوق.. وجميعها تعزز مسيرة الوطن الأجمل والأكثر ثقة بمسيرته.


تعليقات الموقع