“طرق دبي” تنجز ترقية والمواصلات تنجز ترقية 165من أجهزة تعبئة رصيد بطاقة “نول”

الإمارات

انتهت هيئة الطرق والمواصلات في دبي من ترقية 165 جهازاً من أجهزة تعبئة رصيد بطاقة نول في محطات المترو البالغ عددها 262 جهازاً، من خلال إدخال العديد من التحسينات عليها.

وتهدفُ الهيئة من وراء هذه الخطوة إلى تحقيق غايتين هما تمكين أجهزة تعبئة رصيد بطاقة نول من إجراء عمليات الدفع الرقمي لإعادة شحن الرصيد، ومن إرجاع باقي المبلغ المدفوع على شكل عملات ورقية أو معدنية، بالإضافة إلى تعزيز سعادة المتعاملين من مستخدمي مترو دبي من السكان والزوّار والسيّاح القادمين إلى الإمارة من مختلف بلدان العالم.

وقال حسن المطوع، مدير إدارة تشغيل القطارات في مؤسسة القطارات بهيئة الطرق والمواصلات: “تتميز الأجهزة المُحَدّثة لتعبئة الرصيد، بعد تحسينها وترقيتها، بتصميمها العصري ولونها المميز الذي يسهل على الجمهور التعرف إليها في كل محطة”.

وأضاف: “ستسهم الأجهزة الجديدة في تقليل زمن إجراء المعاملات بنسبة 40%، ما يضمن للركاب تجربة عملية سلسة ومريحة، وقد تضمنت الترقيات التي أُجرَيَت على أجهزة بيع التذاكر الموجودة في محطات الخطين الأحمر والأخضر لمترو دبي تحسينات في إجراءات التعامل مع الأوراق النقدية والعملات المعدنية، بما يلبي احتياجات المتعاملين، وبالتالي يمكن للركاب الآن إنجاز إجراءات تعبئة الرصيد بشكل أسرع من شأنه أن يقلل وقت الانتظار على أجهزة بيع التذاكر في المحطات”.

وأشار المطوع إلى أن الهدف الأسمى لهيئة الطرق والمواصلات هو اسعاد المتعاملين من خلال اختصار أوقات انجاز المعاملات وتعزيز سهولة الاستخدام، إلى جانب تحقيق الاستدامة المالية وكفاءة التشغيل، مع التركيز على الرقمنة الآمنة للخدمات، وقال إن الهيئة تشجع التحول نحو المدفوعات الرقمية، وتهدف إلى زيادة شريحة المتعاملين الذين يعتمدونها والذين تبلغ نسبتهم حاليا 20%، ما يسهم في الحد من الخدمات اللوجستية المتعلقة بالتعامل النقدي.

أكد أن مترو دبي يمهد الطريق لمستقبل يتميز بالتنقل السهل والمستدام، وأن الهيئة ملتزمة بشكل راسخ بتقديم خدمات عالمية المستوى تلبي الاحتياجات المتطورة لقاعدة متعامليها المتنوعة.


تعليقات الموقع