“جمعية الفجيرة الاجتماعية” تختتم مسابقة القرآن الكريم للأيتام وأصحاب الهمم

الرئيسية منوعات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

 

اختتمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية مسابقة الفجيرة للقرآن الكريم للأيتام وأصحاب الهمم والتي تنظمها الجمعية للسنة الثالثة على التوالي تحت شعار “اقرأ وارتق”.

جاء ذلك خلال الحفل الذي احتضنته مكتبة الفجيرة الرقمية بحضور الشيخ حمد بن محمد بن حمد بن سيف الشرقي، وسعادة الدكتور خبير خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتورة هدى الدهماني النائب الثاني لرئيس الجمعية رئيسة اللجنة المنظمة للمسابقة، والدكتور حمد البقيشي المدير التنفيذي للجمعية، وموزة اليماحي مديرة البرامج والأنشطة بالجمعية.

وأعرب سعادة الدكتور خالد الظنحاني عن فخره بتنظيم المسابقة في دورتها الثالثة، مثمناً التميز والنجاح في إخراج متطلباتها بالمستوى المنشود خاصة أنها مسابقات قرآنية لأصحاب الهمم والأيتام، حيث تمثل هذه المسابقات فرصة لتعزيز الروح المعنوية وتحفيز الإصرار والعزيمة لدى المتسابقين.

وقال ” تتميز هذه المسابقات بمحتواها القيم والملهم، ويجد المشاركون الدعم والتشجيع لتعلم وحفظ القرآن الكريم، وتعزيز الانتماء للمجتمع والتفاعل الإيجابي مع القيم الدينية والإنسانية”.

وأكدت الدكتورة هدى الدهماني رئيسة اللجنة المنظمة للمسابقة في كلمتها خلال الحفل أهمية المسابقة للفئات المستهدفة، مشيرةً إلى نجاح الجمعية في تنظيمها بامتياز للعام الثالث على التوالي، بعد أن استهدفت هذا العام فئات الأيتام وأصحاب الهمم للأعمار من 8 إلى 15 سنة.

وأشارت إلى أن المسابقة تهدف إلى تشجيع المتسابقين على حفظ كتاب الله وتدبر آياته ومعانيه، واكتشاف مواهب جديدة من الذين من الله عليهم بالصوت الجميل، وتأهيل أصحاب الهمم والأيتام لمواكبة غيرهم من حفظة كتاب الله الكريم، ودعوة أولياء الأمور إلى الاهتمام بأبنائهم من أصحاب الهمم والأيتام في حفظ كتاب الله، فضلاً عن تنشيط الجانب الثقافي الديني عند أبنائنا من أصحاب الهمم والأيتام، وتنمية وتحفيز روح التنافس في حفظ كتاب الله.

وأعلنت لجنة التحكيم التي ترأسها القارئ سلطان عبدالله المرزوقي، خلال الحفل، أسماء الفائزين في المسابقة في فئاتها الخمس التي تضمنت الأولى حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم، والثانية حفظ أربعة أجزاء، والثالثة حفظ ثلاثة أجزاء، والرابعة حفظ جزءين، والخامسة حفظ جزء واحد من القرآن الكريم، حيث خصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية مجزية للفائزين من فئتي الأيتام، وأصحاب الهمم.

وحصلت من فئة أصحاب الهمم .. وردة عبدالله محمد على المركز الأول “المستوى الأول”، ومريم يوسف المرزوقي المركز الأول “المستوى الثاني”، وبرديس حمدي عبدالمنعم المركز الأول “المستوى الثالث”، ونال محمد سراج الدين الحسن المركز الأول “المستوى الرابع”، وحصلت زينب عمران محمد على المركز الأول “المستوى الخامس”.

أما في فئة الايتام فحصلت المتسابقة ميثه أحمد محمد الحمادي على المركز الأول “المستوى الثالث”، ومحمد أحمد محمد الحمادي المركز الأول “المستوى الرابع”، وأحمد محمد أحمد محمد المركز الأول “المستوى الخامس”.

وفي الختام، قام الشيخ حمد بن محمد بن حمد بن سيف الشرقي بمعية الدكتور خالد الظنحاني والدكتورة هدى الدهماني بتكريم الفائزين إلى جانب تكريم المؤسسات الراعية واللجان المنظمة. وام

 


تعليقات الموقع