جامعة رأس الخيمة للطب تحصد تقييم “5 نجوم” في تصنيف “كيو إس ستارز” العالمي

الرئيسية منوعات

 

 

 

 

 

 

حصلت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية على تقييم “خمس نجوم” في تصنيف “كيو إس ستارز” العالمي للجامعات، لتصبح بذلك أول جامعة طبية في دولة الإمارات تحصل على هذا التقييم، في إنجاز مهم يضاف إلى سجل الإنجازات الأكاديمية الرائدة للجامعة، ويعزز من مكانتها كمؤسسة تعليمية متميزة في مجال التعليم الطبي والصحي في الإمارات، والمنطقة.

وقال البروفيسور إسماعيل مطالقة، رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية: ” لقد تم منح هذا التقييم بعد جمع البيانات وتحليلها بشكل صارم ومستقل، وفقاً لمقاييس الأداء المحددة في منهجية علمية دقيقة، حيث يعتمد تصنيف “كيو إس ستارز” للجامعات والذي تقوم به مؤسسة “كيو إس” في المملكة المتحدة، المزود الرائد عالمياً للخدمات والتحليلات والرؤى حول قطاع التعليم العالي العالمي، على الدقّة والتفصيل في تقييم الأداء المتميّز للجامعات ومواصفاتها”.

وأوضح مطالقة أن التصنيف يرتكز على معايير تقييم متنوعة، مثل: (جودة التدريس، وتوظيف الخريجين، وجودة المرافق وبيئة التعليم داخل الحرم الجامعي، والعلاقات الدولية، وشمولية الاهتمام بالطلبة)، ويتمّ بعدها تقييم الجامعات من 1 إلى 5 نجوم، وفقاً لمعايير محدّدة، وللعدد الإجمالي للنقاط التي تحقّقها الجامعة أثناء عملية التقييم.

ولفت إلى أن هذا التصنيف يعد تقييماً شاملاً لتميز وأداء الجامعات على المستوى العالمي، بناءً على أعلى معايير التميز الأكاديمي والبحثي والتعليمي، مما يتيح الحصول على صورة شاملة ومتكاملة للجامعة وتقييمها بموضوعية وشفافية.

ووفقا للتقرير النهائي فقد حصلت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، على تقييم 5 نجوم بشكل عام، وعلى 5 نجوم في فئات التدريس، وبرنامج الطب، وفرص العمل للخريجين والمرافق، وهو ما يعكس التزام الجامعة بالتميز والتطوير المستمر، ويجسد تفاني وتضافر جهود العاملين من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والطلبة في توفير بيئة تعليمية محفزة وممتعة، وتقديم برامج طبية وصحية متميزة وفق أعلى معايير الجودة العالمية في التعليم العالي.

وقال الدكتور مطالقة:” نبذل جميعاً جهوداً مستمرة لتحقيق المزيد من النجاح والتميز وتعزيز خبرات الطلبة والعاملين ومواصلة الإنجاز في المستقبل، لتقديم مساهمة فعَّالة في تحقيق رؤية “نحن الإمارات 2031″، وأهداف التنمية المستدامة، معبراً عن فخره وامتنانه بهذا الإنجاز، مثنياً على الدعم المتواصل والتوجيه الحكيم الذي تتلقاه الجامعة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة و سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، ومن مجلس أمنائها”.

بدوره قال الدكتور أشوين فيرنانديز، المدير التنفيذي لمؤسسة (QS: Quacquarelli Symonds) والذي قام بتسليم شهادة تقييم الخمس نجوم، لرئيس الجامعة، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الأمناء في حرم الجامعة، وعددٍ من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ومجلس الطلبة، وممثلين عن خريجي الجامعة: ” يعد تقييم الخمس نجوم هذا مؤشراً واضحاً على تميز جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، في توفير تعليم عالي الجودة، وضمان بيئة ملائمة للتعلم والابتكار. ونود أن نهنئ الجامعة، على تحقيق هذه النتائج المذهلة في المرحلة الأولى لها، ما يعكس تفاني إدارتها في توفير تعليم عالي الجودة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مما يضع الجامعة، على خارطة الجامعات العالمية المتميزة، ويجسد دورها الرائد في التعليم العالي” .

وقال سالم الشرهان، رئيس مجلس أمناء جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية: ” يعكس هذا التكريم للجامعة التزامها بتحقيق التميز الأكاديمي، وتقديمها للبرامج الأكاديمية في العلوم الصحية الطبية للطلبة من جميع الجنسيات، وإنه لشرف كبير لنا أن يتم تقييم جامعتنا ضمن أفضل الجامعات من حيث الأداء، كما يظهر التقدير النهائي للمعايير التي حققتها الجامعة، بفضل التزام فريق الإدارة والهيئة التدريسية والعاملين والطلبة، ويأتي هذا الإنجاز في إطار خطة إستراتيجية طموحة تتبناها، وبدأت بتطبيقها فعلياً منذ نحو عام”.

ووفقًا لموقع كيو إس” (TopUniversities.com) الذي يستقبل أكثر من 60 مليون زيارة سنوياً، فإن الجامعة التي تحصل على تقييم خمس نجوم، ليست مجرد جامعة عالمية، بل وجهة أكاديمية يطمح إليها أفضل الطلبة، وأعضاء هيئة التدريس في جميع أنحاء العالم، حيث تعرف هذه المؤسسات أيضاً بأنها تمتلك معدات تكنولوجية متقدمة ومختلفة لتسهيل عملية تدريب وتأهيل الطلبة في سوق العمل والحصول على معدلات توظيف عالية جدًا بعد التخرج، حيث يتم توظيف خريجيها من قِبل أفضل المؤسسات والمنظمات العالمية المرموقة. وام


تعليقات الموقع