الإمارات تصادق على الإعلان الوزاري العالمي الداعم لأهداف الصفرية الكربونية والمرونة في قطاع المباني والإنشاءات

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

شاركت دولة الإمارات متمثلة في وزارة الطاقة والبنية التحتية في المنتدى العالمي الأول للمباني والمناخ 2024 الذي عقد مؤخرا في العاصمة الفرنسية باريس .

وجمع المنتدى العالمي الوزراء والمسؤولين عن إزالة الكربون والمرونة في قطاع البناء والعقارات والتشييد للمرة الأولى بعد مؤتمر الأطراف COP28 وعقد بتنظيم مشترك من وزارة التحول البيئي والتماسك الإقليمي في فرنسا وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة “UNEP)” وبدعم من التحالف العالمي للمباني والتشييد.

وتمثلت مشاركة الوزارة في حضور الجزء الوزاري العالمي الأول للمصادقة على إعلان وزاري مشترك يحدد المبادئ المشتركة وإطار التعاون للجهود العالمية لتحقيق هدف ” Near-zero emission and resilient buildings by 2030″. وبذلك أعلنت الدولة انضمامها للتعاون الدولي لإزالة الكربون من قطاع المباني وتعزيز مرونته.

وشاركت المهندسة نسيبة المرزوقي – مدير إدارة الدراسات والبحوث والتطوير والرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الطاقة والبنية التحتية بفعالية في الجلسات رفيعة المستوى المصاحبة للمنتدى بإبراز جهود الدولة في وضع منهجيات واضحة وقابلة للقياس لخفض البصمة الكربونية في قطاع المباني والإنشاءات وآلية تحديث مستهدفات المساهمات المحددة دولياً NDC’s بناء على ممكنات الوضع الحالي لتكون نموذجاً يحتذى به من قبل الدول الأخرى.

جاء المنتدى مباشرة بعد الاجتماع السنوي للجنة التحالف العالمي للبناء والتشييد الذي حضرته الوزارة باعتبارها عضوا في التحالف وممثل الدولة. واستهدف الاجتماع متابعة تطبيق استراتيجيات وأنشطة ومبادرات التحالف وأخرها Buildings Breakthrough ومراجعة واعتماد تقرير Buildings Global Status Report 2023.وام


تعليقات الموقع