مؤتمر “بوآو الآسيوي” يُسلط الضوء على القوة التحويلية للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

الإقتصادية

أكد عدد من المتحدثين في المؤتمر السنوي 2024 لمنتدى بوآو الآسيوي، الذي يختتم أعماله اليوم فى الصين على القوة التحويلية للتكنولوجيات الجديدة، وخاصة كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحدث تأثيراً بعيد المدى عبر مختلف القطاعات.

واستعرضت مجموعة الصين للإعلام عدداً من المنتديات الفرعية للحدث، مشيرة إلى أن منتدى “المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي الذي يغير العالم” ركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تبادل الضيوف من مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر والأتمتة رؤاهم حول كيفية قيام الذكاء الاصطناعي برقمنة الاقتصاد العالمي والمجتمع والعالم.

وفي هذا السياق، أشار تشانغ يا تشين، الأكاديمي في الأكاديمية الصينية للهندسة وعميد معهد أبحاث صناعة الذكاء الاصطناعي بجامعة تشينغهوا، إلى أن ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي يتجاوز مجرد التعرف على الكلام والوجه والصور، حيث يمكنه إنشاء وتوليد وإنتاج الرموز والأدوية والصيغ الرياضية والمعادلات الفيزيائية، مما سيحدث تغييرات كبيرة في التكنولوجيا والنماذج.

وفي سياق متصل، أكد ليو تسونغ، رئيس معهد الأبحاث في شركة آيفليتيك، الشركة الصينية الرائدة في مجال التكنولوجيا، أهمية الترميز في الصناعة الجديدة، حيث يمكن لنماذج التعليمات البرمجية الكبيرة أن تحسن الكفاءة بنسبة 50% في مرحلة تصميم التعليمات البرمجية وتزيد الكفاءة بنسبة تفوق 40% في مرحلة الاختبار وتصحيح الأخطاء.

وناقش المنتدى الفرعي “التنمية عالية الجودة القائمة على الابتكار والبيئة الخضراء والذكاء الرقمي والتكامل”، التحول الأخضر والتنمية المستدامة والرقمنة والذكاء والتنمية المتكاملة، حيث تبادل الضيوف من الحكومات والشركات والأوساط الأكاديمية تجاربهم العملية عبر مختلف الصناعات والمجالات.

وقال سونغ هاي ليانغ، رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية، :”إن الشركة أنشأت 14 معهداً بحثياً جديداً متخصصاً لدراسة القضايا المتعلقة بالتحول في الابتكار الأخضر، إلى جانب 6 منصات تجريبية على المستوى الوطني”، مشيراً إلى أن الشركة استثمرت أكثر من 13 مليار يوان (حوالي 1.8 مليار دولار أمريكي) في الابتكار خلال العام الماضي.

وقد اجتذب المؤتمر السنوي لمنتدى بوآو الآسيوي 2024 الذي يعقد في بلدة بوآو بمقاطعة هاينان جنوبي الصين، حوالي 2000 مندوب من أكثر من 60 دولة ومنطقة. ويعد المنتدى الذي تأسس عام 2001، منظمة دولية غير حكومية وغير ربحية ملتزمة بتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي وتقريب الدول الآسيوية من أهدافها التنموية.وام


تعليقات الموقع