ضمن برنامج “تشارُك”.. دبي الصحية توقع 3 اتفاقيات إطارية

الإقتصادية

أبرمت “دبي الصحية”، متمثلة في إدارة العقود والمشتريات، ثلاث اتفاقيات إطارية مشتركة ضمن برنامج المشتريات الحكومية المشتركة (تشارُك)، الذي يديره مركز الخدمات المساندة التابع لدائرة المالية في حكومة دبي، وذلك لتوفير وجبات الإفطار والسحور للجهات الحكومية المستفيدة خلال شهر رمضان.
ووفق بيان صحفي صادر اليوم عن دائرة المالية في دبي، تلعب دبي الصحية حالياً دور المشتري الرئيس لفئة المواد التموينية في برنامج “تشارُك”، ما يخولها توقيع اتفاقيات إطارية مشتركة مع الموردين في تلك الفئة، بالنيابة عن حكومة دبي. ويهدف برنامج المشتريات الحكومية المشتركة “تشارك” إلى تحقيق الوفر المالي والكفاءة في إبرام العقود المتشابهة بين الجهات الحكومية.
وأكد حامد عبدالغفور العوضي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المشتركة في دائرة المالية، أهمية الاتفاقيات الإطارية التي أبرمتها دبي الصحية ضمن برنامج “تشارُك”، داعيًا مختلف الجهات في حكومة دبي إلى تسوق احتياجاتها من المشتريات من خلال منصة البرنامج الرقمية التي وصفها بـ “المنصة المبتكرة التي تضمن الإنفاق الرشيد للمال العام على المشتريات الحكومية”.
وأضاف: ” أناط برنامج “تشارُك” بعدد من الجهات الحكومية مسؤولية إبرام اتفاقيات إطارية مع الموردين، تكفل لجميع الجهات الحكومية الحصول على مشترياتها من السلع والخدمات عبر منصة البرنامج، بجودة عالية وبأسعار تفضيلية، واليوم يغطي البرنامج كثيراً من فئات المشتريات التي يندرج تحتها مئات الأصناف التجارية”.
وتتيح منصة برنامج “تشارُك” المجال أمام جميع الجهات الحكومية للتسوق الإلكتروني من خلال منظومة تخطيط الموارد الحكومية، مع ضمان الحصول على منتجات وخدمات عالية الجودة بأفضل الأسعار.
ووفق دائرة المالية، فمن شأن الاتفاقيات الإطارية المشتركة الثلاث التي أبرمتها دبي الصحية، أن تضمن حصول الجهات المستفيدة على الوجبات الرمضانية بأعلى جودة وأفضل سعر.
وقد تم إدراج تلك الوجبات وتثبيتها على منصة تشارُك لإتاحتها أمام أكثر من 50 جهة ومؤسسة حكومية تستفيد من المنصة، نظرًا لأهمية توفير وجبات الإفطار والسحور للجهات المستفيدة خلال شهر رمضان.
من جانبه ثمّن خليفة باقر، المدير التنفيذي للعمليات في دبي الصحية الجهود التي تبذلها دائرة المالية، ومن ضمنها برنامج “تشارُك”.
وقال: “تعكس هذه المبادرة جوهر إمارة دبي كمدينة حاضنة للأفكار والابتكار، ويسعدنا في شهر رمضان المبارك تسهيل حصول الجهات الحكومية على وجبات الإفطار والسحور من خلال برنامج “تشارُك”، إذ نحرص في دبي الصحية على التعاون والعمل بروح الفريق مع كافة الجهات الحكومية دعماً لجهود إمارة دبي في النمو والتنمية المستدامة”.وام


تعليقات الموقع