“بيكو الخليج” تتوسع في منشآتها برأس الخيمة

الإقتصادية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

أعلنت شركة توريد مواد البناء الدولية بيكو الخليج عن التوسع في منشآتها التي تقع في إمارة رأس الخيمة وذلك من خلال رفع قدراتها الإنتاجية بنسبة تصل إلى 40 في المائة ، مع زيادة مساحة منشآتها إلى نحو 23 ألف متر مربع وإضافة المزيد من الآلات والمعدات إلى أسطولها الحالي لتتمكن من تلبية حاجات السوق المتزايدة.

وتعتبر شركة “بيكو الخليج” إحدى الشركات الفرعية لمجموعة بيكو العالمية التي تأسست في فنلندا عام 1965 حيث تقدم خدماتها إلى 33 بلدا في مختلف أنحاء العالم وقد تأسست وحدة التصنيع في منطقة لحمرا الصناعية التابعة لراكز بإمارة رأس الخيمة عام 2010 حيث تنتج التوصيلات الخرسانية مسبقة الصب “بريكاست” ودعامات دلتا وتصدرها إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وافريقيا والهند.

وتشير التقارير الصادرة من جلوبال داتا إلى أن قيمة سوق البناء في الإمارات بلغت 94 مليار دولار في عام 2023 ومن المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي متوسط يزيد عن 3في المائة من عام 2025 إلى 2028 لتصل إلى قيمة متوقعة تفوق 133 مليار دولار بحلول عام 2027 وتشير هذا التوقعات الإيجابية لقطاع البناء في الدولة إلى أن الشركات الموردة والمصنعة لمواد البناء مثل شركة بيكو ستشهد زيادة في الطلب، مما يفتح المزيد من فرص النمو الواعدة لها في المنطقة.

وقال توبي بنانن رائد الأعمال والرئيس التنفيذي لمجموعة بيكو :” إن هذا التوسع يعتبر علامة فارقة في تاريخ شركاتنا حيث كان نتيجة طبيعية لالتزامنا بالعمل على تقديم الحلول المبتكرة وخدمة عملائنا من خلال العمل على تنفيذ مشروعات أكبر وقد كان الموقع الاستراتيجي لإمارة رأس الخيمة عنصرا جوهريا في تحقيق نجاحنا حيث أتاح لنا الموقع القدرة على الوصول بصورة فعالة إلى الأسواق المستهدفة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وافريقيا “.

وتطمح مجموعة بيكو إلى مواصلة السعي نحو تحقيق التطور المنشود، والعمل بفعالية أكبر من أجل تلبية مختلف المتطلبات في قطاع البناء، بالإضافة إلى مواصلة التعاون مع “راكز” وتوفير الدعم اللازم من أجل تطوير الأعمال.

من جانبه قال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة /راكز/ : ” إن هذا النمو يعكس المزايا التي تقدمها إمارة رأس الخيمة لمختلف الشركات المتخصصة في تصنيع وتوريد مواد البناء والتشييد لدعم قطاع البناء المزدهر في المنطقة.وام


تعليقات الموقع