الدوري الإنجليزي.. تعادل سيتي وأرسنال يرفع وتيرة المنافسة على الصدارة

الرياضية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

مع تعادل مانشستر سيتي، وأرسنال، سلبياً، في قمة مباريات الجولة الـ30 لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأحد، على ملعب الاتحاد، وفوز ليفربول على برايتون 2-1، ارتفعت وتيرة المنافسة على صدارة جدول ترتيب المسابقة، ليرتقي ليفربول إلى الصدارة بفارق نقطتين (67 نقطة)، عن أرسنال الثاني (65 نقطة)، بعدما كان متصدراً حتى الجولة الماضية، فيما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى (64 نقطة) ثالثاً في سباق الصدارة.
وبهذا التعادل على ملعب الاتحاد، أوقف أرسنال فريق مانشستر سيتي عن التسجيل على ملعبه للمرة الأولى منذ أكتوبر عام 2021، فيما وصل حارسه ديفيد رايا إلى 10 مباريات في الدوري الإنجليزي، بشباك نظيفة، ليصبح أول حارس يحقق ذلك خلال الموسم الحالي للدوري الإنجليزي.
كما واصل مانشستر سيتي سلسلة اللا خسارة على ملعبه في آخر 39 مباراة بجميع المسابقات، فاز في 33، وتعادل في 6، وذلك منذ الخسارة الأخيرة أمام برينتفورد في نوفمبر 2022، بنتيجة 2-1.
وقال الأسباني بيب جواديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي،:” إنه لا يمكنه طلب المزيد من لاعبيه، بعد تعادلهم الشاق أمام أرسنال في لقاء الأحد”.
وأضاف في تصريحات عقب اللقاء:” وصل أرسنال الذي كان يسجل بحرية إلى ملعب الاتحاد، وهو متصدر مسابقة الدوري الإنجليزي، ودافع بأعداد كبيرة من اللاعبين، لكنه لم يتمكن من التسجيل”.
وتابع :” كنا الأفضل في الإحصائيات عدا تسجيل الأهداف، لقد كانت مباراة صعبة، كنت أفضل فيها أن نفوز، ولكن جهود اللاعبين جعلتني قابلاً لنقطة التعادل”.
وأوضح جوارديولا أن المساحات خلال اللقاء كانت صعبة للغاية، وأن الضغط على الكرة كان كثيراً من أرسنال، خاصة وأنهم يلعبون على الكرات الطويلة، لكن في النهاية كان اللقاء مثالياً من الفريقين، فالجميع كان يدافع عن الكرة، وعن موقعه، ويقدم أفضل ما لديه”.
من جانبه، قال الأسباني مايكل أرتيتا مدرب فريق أرسنال، إنه غير سعيد بعدم تمكن فريقه من تسجيل أهداف خلال لقاء الأحد، على الرغم من الفرص التي تحصل عليها اللاعبون خلال المباراة، وذلك من أجل استعادة صدارة جدول ترتيب المسابقة.
وأضاف في تصريحات له عقب اللقاء:” برغم الحزن لعدم التسجيل، إلا أننا نجحنا في منع فريق مانشستر سيتي من التسجيل على ملعب الاتحاد، خضنا مباراة صعبة وقوية للغاية ومنعنا السيتي من التسجيل على ملعبه لأول مرة منذ سنوات”.
وتابع أرتيتا :” مانشستر سيتي هو أفضل فريق في العالم، ولكننا أيضا نريد اللحاق بهم، ونصبح الأفضل”.
وأضاف:” سنواصل عملنا، وسننافس بكل قوة من أجل تحقيق هدفنا، لا يزال أمامنا المزيد من العمل حتى نهاية الموسم”.وام


تعليقات الموقع