تتكهّن Checkout.com، المزود العالمي لخدمات المدفوعات، استمرار زيادة التسوق عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان الكريم. الأمر الذي ينعكس جلياً في العديد من فئات البيع بالتجزئة والخدمات الرئيسية، والذي يدلّ على الأثر الكبير للتحوّل الرقمي الذي تشهده الدولة، بما يوفره من راحة وأمان للمستهلكين ويحسّن من تجربة تسوقهم.
واستناداً إلى اتجاهات الإنفاق السابقة، تتوقع Checkout.com أن تشمل الفئات ذات النمو المرتفع خلال الشهر الكريم زيادة المعاملات في الأسواق عبر الإنترنت، والملابس، والرعاية الصحية، والسفر.
إلى ذلك، تُشير بيانات Checkout.com إلى نمو بنسبة 8.5% في حجم معاملات الدفع الرقمي في الدولة في رمضان الماضي عبر كافة فئات المنتجات والخدمات، مقارنة بالفترة السابقة (قبل الشهر الكريم)، حيث شهد العام الماضي، ارتفاعاً ملحوظاً في حجم المعاملات الاستهلاكية في الأسواق عبر الإنترنت في الإمارات بنسبة 143%. وكانت الفئات الأخرى التي شهدت زيادات كبيرة في المعاملات خلال الشهر الكريم هي الملابس (78%)، والرعاية الصحية (48%)، ووكالات السفر (42%)، والرياضة والألعاب (31%).
علاوة على ما سبق، ارتفعت نسبة التحويلات المالية في الدولة بنحو 17% مقارنة بالفترة السابقة، مما يشير إلى زيادة كبيرة في حجم الأموال التي يرسلها المغتربون إلى عائلاتهم وأصدقائهم، سواء استباقاً لعطلة العيد أو خلال الشهر الفضيل.
وبشكل عام، شهدت Checkout.com عام 2023 ارتفاعاً في حجم معالجة المعاملات عبر الإنترنت خلال الشهر الفضيل في المنطقة بنسبة 69% على أساس سنوي، أما بين عامي 2021 و2023، فكانت نسبة النمو هائلة جداً حيث وصلت إلى 143%.
وقال ريمو جيوفاني أبونداندولو، المدير العام لشركة Checkout.com في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نشهد زيادة في ثقة المستهلكين في الإمارات بمنصات الدفع الرقمية وزيادة ثقتهم في التسوق عبر الإنترنت بشكل عام، الأمر الذي يعكس تطوراً إيجابياً في المشهد التجاري الرقمي الإماراتي. إلى ذلك، يعكس هذا التحول الطبيعة الديناميكية والمتطورة لمشهد المدفوعات الرقمية في الدولة، والتوجه العام نحو التسوق عبر الإنترنت خلال أيام الشهر الفضيل وغيرها من أيام السنة. يعزز الدعم المتزايد من مزودي خدمات الدفع للتجار وضبط عروض القيمة الخاصة بهم الاحتياجات المتطورة للسوق ويسهم في زيادة الإنفاق عبر الإنترنت، مما يعزز التجربة التجارية الرقمية بشكل عام.”
تشير تقارير سابقة أطلقتها Checkout.com إلى أن التحوّل نحو التسوق عبر الإنترنت يعد بمثابة تغيير سلوكي طويل الأمد وليس تحولاً مؤقتاً. ويتزايد إقبال المستهلكين في الإمارات على هذا النوع من التسوّق لعدّة أسباب أهمها سهولة وراحة الاستخدام غير المسبوقة التي توفرها التجارة الإلكترونية، إلى جانب سرعة المعاملات والأمان الذي توفره معالجات الدفع الموثوقة.
الوطن
- فعاليات اجلب الفخامة إلى منزلك مع أجهزة سمارت ويلنس.. استثمر في صحتك
- الإمارات تخفيض سرعة شارع الشيخ محمد بن سالم برأس الخيمة اعتبارا من 17 يناير
- الرئيسية اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة يعلن عن أضخم أجندة بطولات للموسم الرياضي 2025
- الرياضية مجلس دبي الرياضي ينظم بطولة دولية للملاكمة العربية أبريل المقبل
- الرياضية 120 لاعباً ولاعبة يشاركون في بطولة دبي الدولية لشباب التنس
- الإقتصادية مطار الشارقة يستقبل أكثر من 17.1 مليون مسافر في 2024 بنمو 11.4%
- الإمارات مشاركون في قمة المليار متابع يؤكدون أهمية تنوع المحتوى الرقمي التعليمي والترفيهي
- فعاليات FTV دبي يفتتح أبوابه: حيث تلتقي تجارب الأزياء وتناول الطعام والترفيه
- الإقتصادية وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تشارك في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2025
- الرياضية 120 لاعباً ولاعبة يشاركون في بطولة دبي الدولية لشباب التنس
- الإمارات ديفيد يانغ يستعرض في قمة المليار متابع أسرار تعزيز المبيعات بواسطة الذكاء الاصطناعي
- فعاليات تألق وتجديد في عيادة زيدا للتجميل: حيث يتحول حلم البشرة الكورية الزجاجية إلى واقع
- الرئيسية "اتحاد الجولف" ينظم 69 بطولة محلية ودولية في 2025
- الرئيسية #هذه_أبوظبي
- الإمارات قمة المليار متابع تناقش استراتيجيات استثمار صناعة المحتوى في قيادة التغيير
- الإمارات رؤساء تنفيذيون: اقتصاد المبدعين يفتح آفاقاً واسعة للشباب
- الإمارات سفارة فنلندا لدى الدولة تحتفي بـ50 عاما من علاقات البلدين الدبلوماسية
- الرياضية 120 لاعباً ولاعبة يمثلون الفجيرة في البطولتين العربية والدولية للتايكواندو
- الإمارات الدورة 26 من معرض "إنترسك" تنطلق غداً في دبي
- الإمارات مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تختتم عاما حافلا بالإنجازات في نشر المعرفة
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.