“باراكير للعيون” يحصل على اعتماد الختم الذهبي

الإمارات

دبي-الوطن:
أعلن مستشفى “باراكير للعيون عن حصوله على اعتماد «الختم الذهبي» من اللجنة الدولية المشتركة؛ إحدى أهم الهيئات في اعتماد المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية في العالم، ما يعكس جهود المستشفى للارتقاء بمستوى جودة الرعاية وسلامة المرضى وفق أعلى معايير الجودة والسلامة.
وقد خضع مستشفى باراكير للعيون لتقييم صارم و دقيق في شهر فبراير من هذا العام. حيث قام فريق من مفتشي اللجنة المشتركة الدولية بتقييم الامتثال لمعايير المستشفى المتعلقة بمجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الأهداف الدولية لسلامة المرضى، وتقييم ورعاية المرضى، التخدير والرعاية الجراحية، إدارة الأدوية، تعليم المرضى وأسرهم، تحسين الجودة، الوقاية والسيطرة على العدوى، القيادة، إدارة المنشآت، مؤهلات وتعليم الموظفين، وإدارة المعلومات.
ويُعد ختم اللجنة الدولية المشتركة من الفئة الذهبية بمثابة اعتماد وشهادة عالمية تمنح لمزودي خدمات الرعاية الصحية الذين يطبّقون أعلى معايير الرعاية الصحية.
وقال جويل روس، نائب الرئيس، في منظمة الاعتماد الدولي، لقسم تحسين الجودة والسلامة، في اللجنة المشتركة الدولية: “يوفر الاعتماد الدولي من اللجنة المشتركة الدولية للمستشفيات خطة العمل التي تساهم في تحسين مجموعة متنوعة من المجالات، بدءًا من تعزيز تعليم الموظفين إلى إظهار الممارسات الرائدة داخل إطار المستشفى”. ونحن نشيد بالجهد الذي بذله مستشفى “باراكير للعيون” في أن يصبح أحد منظمات الجودة المتطورة وتحقيق هذا الذروة يظهر التزامه العميق بسلامة المرضى و الجودة الفائقة. ”
وقال الدكتور محسن سمعان، المدير الطبي لمستشفى “باراكير للعيون” في دولة الإمارات العربية المتحدة “نحن سعداء لتلقي الاعتماد من اللجنة المشتركة الدولية، الهيئة الرائدة في تحسين جودة الرعاية الصحية وتعتيمها في العالم”.
وأضاف سمعان، “يعمل جميع أفراد الطاقم الطبي و الإداري و التقني في مستشفى “باراكير” بشكل حثيث على العمل معًا لتطوير وتنفيذ النظم والاستراتيجيات في مجال طب العيون و المحافظة على الرعاية الصحية المميزة للمرضى”.


تعليقات الموقع