كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو تنطلق الجمعة بمشاركة نخبة لاعبات الأندية

الرياضية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

ينظّم اتحاد الإمارات للجوجيتسو (كأس أم الإمارات للجوجيتسو) يومي 5 و6 أبريل الجاري في مدرسة مبارك بن محمد – الحلقة الثانية بأبوظبي، وسط مشاركة واسعة للاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة.
تتضمن المنافسات 4 فئات هي تحت 14، و16، و18، وفوق 18 عاما، ومن المتوقع أن تشهد البطولة أجواء من الندية والحماس في ظل مشاركة واسعة لأبرز اللاعبات على الساحة المحلية.
تكتسب بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو أهمية كبرى كونها إحدى أبرز البطولات المحلية التي تتيح للأندية الرياضية والأكاديميات فرصة الفوز بواحد من أهم الألقاب.. وتوفيرها منصة مميزة للاعبات من مختلف الأعمار لاستعراض مهاراتهن أمام جماهير ومحبي رياضة الجوجيتسو.
وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “نحرص دائماً على تنظيم بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو وإخراجها في أبهى صورة، خاصة أنها تحظى بأهمية كبرى لدى مجتمع الجوجيتسو، وتركز على اللاعبات من بنات الدولة وتتيح لهن فرصة إبراز مواهبهن وإثبات جدارتهن للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني والمساهمة في مسيرة التميز التي تسطرها الدولة في رياضة الجوجيتسو على المستويات القارية والعالمية”.

وأضاف : “تساهم هذه البطولة الغالية على قلوبنا في إبراز مساعي الاتحاد لدعم الرياضات النسائية وإتاحة فرصة ممارسة رياضة الجوجيتسو أمام المواهب الصاعدة، وتوفير البيئة الأمثل لتنمية قدرات بطلاتنا وتعزيز استعداداتهن لخوض الاستحقاقات المقبلة ودعم المنتخب الوطني بالمزيد من المواهب القادرة على تحقيق الإنجازات في مسيرة تميز الإمارات العالمية في رياضة الجوجيتسو”.
وأوضح أن بطولة كأس أم الإمارات للجوجيتسو تواصل منذ انطلاقتها تحقيق التطور المستدام على الأصعدة كافة سواء من حيث حجم المشاركة أو احترافية التنظيم أو الإقبال اللافت من الجماهير، وغدت واحدة من أبرز بطولات أجندة الاتحاد التي تسهم في تطوير مهارات ومستويات اللاعبات واستقطاب المزيد من المواهب النسائية.
ونجح نادي بني ياس في نسخة العام الماضي في الفوز بلقب فئة فوق 18 عاماً متقدماً على أكاديمية نادي الوحدة الوصيف، ونادي العين صاحب المركز الثالث، كما حققت أكاديمية نادي الوحدة اللقب على مستوى فئة تحت 18 عاماً متفوقةً على ناديي بني ياس والعين، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي، فيما أحرز نادي بني ياس اللقب في فئة تحت 16 عاماً، متفوقاً على أكاديمية نادي الوحدة التي حلت وصيفاً، ونادي العين ثالثاً.

بينما تمكن نادي الجزيرة من الفوز باللقب في فئة تحت 14 عاماً، وحل بعده نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثاني ثم نادي العين في المركز الثالث.

وأكدت رافاييلا بيرتولوت مدربة نادي الوحدة أهمية البطولة التي تتجاوز المستوى المحلي في ظل مساهمتها في دعم المنتخب الوطني باللاعبات المتميزات وإفساح المجال لاختبار قدراتهن، قبيل انطلاق البطولات القارية والدولية، وقالت: “نجحنا العام الماضي في إحراز لقب فئة تحت 18 عاماً ومركز الوصيف في فئتي فوق 18 عاما وتحت 16 عاماً، ونسعى هذا العام للسيطرة على المراكز الأولى في جميع الفئات.. ونثق بقدرة بطلاتنا على تحقيق هذا الطموح بفضل ما يتمتعن به من روح تنافسية وعزيمة عالية”.
بدورها قالت بشاير المطروشي لاعبة أكاديمية الجوجيتسو في نادي الوحدة والتي تنافس في فئة فوق 18 عاما: “نسعى هذا العام إلى تحقيق اللقب في فئات جديدة وخصوصا في فئة الكبار بعدما واظبنا على التدرب والتحضير للبطولة.. ونتوجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو على دعمه المتواصل للاعبات ومنحهن اهتماماً خاصاً مع فرصة التنافس في هذه البطولة الغالية”.
وقالت دانة البريكي لاعبة نادي الجزيرة في فئة تحت 18 عاماً: “مستعدون لخوض النزالات والمشاركة في هذه البطولة الغالية وتقديم كل ما لدينا لأجل اعتلاء منصة التتويج.. نأمل بأن نوفق في إحراز لقب أكثر من فئة وتقديم صورة مشرفة تليق بنادي الجزيرة”.
وتبدأ مرحلة الميزان في بطولة كأس “أم الإمارات” لجوجيتسو السيدات في يوم الجمعة 5 أبريل خلال الفترة من الساعة 4 إلى 6 مساءً.. وجرى تخصيص منافسات اليوم الأول من البطولة للأدوار التأهيلية، على أن تستكمل المنافسات يوم السبت بتحديد أصحاب المركز الثالث والأدوار النهائية وتتويج الفائزين.وام


تعليقات الموقع