منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم يفتتح مشواره في ” الألعاب الخليجية” بمواجهة نظيره العماني اليوم

الرئيسية الرياضية

 

 

 

يفتتح منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاماً، اليوم  الثلاثاء، مشواره في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب “الإمارات 2024″، بمواجهة شقيقه العماني على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي.

ويجري المنتخب تدريبه الختامي على استاد الكريكت في أبوظبي، بقيادة المدرب الوطني ماجد سالم الزعابي، استعدادا للمواجهة الأولى في الدورة، فيما يلتقي بالمواجهة الثانية نظيره البحريني، والثالثة نظيره الكويتي.

وكان المنتخب الوطني قد دشن تدريباته يوم الجمعة الماضي، بقائمة تضم 23 لاعبا، والتي شهدت تركيز المدرب على الجانب البدني، والعديد من الأمور التكتيكية.

وتُقام منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، بنظام الدوري من دور واحد على أن يتم احتساب إجمالي النقاط في تحديد الترتيب النهائي.

وقال ماجد سالم الزعابي: ” إن المشاركة في دورة الألعاب الخليجية، تمثل فرصة جديدة للاعبي المنتخب الوطني، من أجل اكتساب المزيد من الخبرة، أمام منتخبات خليجية شقيقة، على الرغم من مواجهات سابقة جمعتهم سوياً، إلا أن المنافسة على التتويج بلقب خليجي، تعد في حد ذاتها فرصة إيجابية للاعبين”.

وأضاف:” ندخل اللقاء، وهدفنا هو التتويج بأول بطولة خليجية للشباب، طموحنا كبير، مع مجموعة مميزة من اللاعبين، بعد أن تم اختيارهم بعناية من مختلف أندية الدولة، ليكونوا نواة لمختلف المنتخبات الوطنية خلال المرحلة المقبلة”.

وتابع مدرب المنتخب الوطني:”نخوض منافسات التصفيات الآسيوية، المؤهلة إلى المونديال، خلال شهر أكتوبر المقبل، وتعد دورة الألعاب الخليجية، أفضل بداية في مشوار الاستعدادات لهذه التصفيات، خاصة وأنها تقام على ملاعبنا”.

وأوضح أن مباريات الدورة الخليجية، تتسم بالأريحية للاعبين، كونها لا تأتي تحت أي ضغوطات، وبالتالي ستكون فرصة إيجابية لإظهار أفضل المستويات لديهم، واكتشاف المواهب الجديدة.وام


تعليقات الموقع