دوري أبطال آسيا لكرة القدم

اليوم قمة خليجية بين العين والهلال في ذهاب نصف النهائي

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

 

يلتقي اليوم الثلاثاء، فريق العين مع نظيره الهلال السعودي في ذهاب نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على استاد هزاع بن زايد.

وكان العين قد تأهل إلى الأدوار الإقصائية خلال النسخة الحالية من البطولة، بعد احتلاله صدارة المجموعة الأولى، برصيد 15 نقطة، ليتأهل إلى دور الـ16، الذي تجاوزه على حساب ناساف الأوزبكي، بعدما تعادل سلبياً في الذهاب، وفاز 2-1 إياباً، وفي الدور ربع النهائي، فاز على النصر السعودي 1-0 على استاد هزاع بن زايد، وخسر إياباً 3-4، ليتحول اللقاء إلى ركلات الترجيح، بعد الأشواط الإضافية، ويفوز العين 3-1، بركلات الترجيح.

أما الهلال فقد تخطى مرحلة المجموعات بتصدره للمجموعة الرابعة بـ 16 نقطة، ليتأهل إلى دور الـ16، ثم فاز على سباهان أصفهان الإيراني 3-1، ذهاباً، وبالنتيجة نفسها إياباً، ليتأهل إلى ربع النهائي، ويواجه مواطنه الاتحاد، ويفوز عليه ذهاباً وإياباً 2-0، في كل مباراة.

والتقى العين والهلال، في 13 مواجهة بدوري الأبطال في النظام الجديد الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2003، فاز الهلال في 6 مواجهات، والعين في 5، وكان التعادل حاضراً في مواجهتين.

ويدخل العين اللقاء طامحاً في العودة للانتصارات، بعد سلسلة من عدم الفوز، إذ خاض عقب تأهله إلى نصف النهائي على حساب النصر السعودي، 5 مواجهات محلية، فاز في واحدة، وخسر في 2، وتعادل في مثلهما، في حين يدخل الهلال اللقاء، مدعماً بتتويجه بطلاً للسوبر السعودي في أبوظبي الأسبوع الماضي، بعد فوزه على مواطنيه النصر في نصف النهائي، والاتحاد في النهائي على استاد محمد بن زايد.

وأكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لفريق العين، أنه يعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال الفترة الماضية، وذلك في المباريات المستمرة، وليس خلال الحصص التدريبية، بسبب ضيق الوقت بين المباريات، مشيراً إلى جاهزية لاعب الفريق سفيان رحيمي لمباراة الهلال وذلك عقب تعرضه لإصابة خلال لقاء الفريق أمام النصر في دوري أدنوك للمحترفين، مؤكدا أن اللاعب مهم للفريق.

من ناحية أخرى، أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمة إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم أردني، بقيادة الدولي أدهم مخادمة، “حكما للساحة”، يعاونه على الخطوط كل من مواطنيه محمد مصطفى الكلاف “حكم مساعد أول”، وأحمد مؤنس نادي “حكم مساعد ثاني”، والماليزي محمد نظمي “حكماً رابعاً”، والسنغافوري محمد تاج “حكماً لتقنية الفيديو”.وام


تعليقات الموقع