العين يستضيف الدورة المجمعة لكأس سوبر الكرة الطائرة بمشاركة 4 فرق

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

أعلن اتحاد الكرة الطائرة، إقامة الدورة المجمعة لمسابقة كأس السوبر للأندية للموسم الرياضي 2023 – 2024 على مدار 3 أيام خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بصالة نادي العين.

وتشارك في البطولة 4 فرق هي الجزيرة وشباب الأهلي وعجمان والنصر (الفرق الأربعة الفائزة في الدور التمهيدي)، ويقام كأس السوبر بنظام الدورة المجمعة على ملعب واحد محايد (العين).

وأوضح عبد العزيز السلمان الأمين العام للاتحاد رئيس لجنة الفعاليات، أن بطولة كأس السوبر هي امتداد للموسم الناجح الذي شهد منافسات وندية بين جميع فرق اللعبة في المسابقات المحلية على مستوى بطولات الرجال، وهي بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ومسابقة الدوري العام.

وأشار إلى أن المنافسة على لقب الدوري اتسمت بالندية الشديدة بين 7 من الفرق الثمانية، وجاءت بمثابة امتداد للمستوى المتطور الذي قدمته الأندية الموسم الماضي.

وأضاف: “يسهم هذا التطور في الارتقاء بمستوى الكرة الطائرة بصفة عامة ويصب في مصلحة المنتخب الأول”.

وأوضح أن الدورة المجمعة لكأس السوبر ستقام لتحديد بطل هذه النسخة بناء على عدد مرات الفوز لكل فريق، حيث يخوض كل فريق 3 مباريات، وفي حالة التساوي بين فريقين أو أكثر، يتم اللجوء إلى عدد النقاط التي حصدها كل فريق من الفوز والخسارة.

وقال: “في حالة استمرار التعادل بين فريقين أو أكثر، وفي حالة التعادل بين فريقين أو أكثر بعدد النقاط، سييحدد الترتيب وفقاً للنسبة الناتجة عن قسمة مجموع الأشواط التي له، على مجموع الأشواط التي عليه، وإذا استمر التعادل بواقع نسبة الأشواط فسوف يحدد الترتيب وفقاً للنسبة الناتجة عن قسمة مجموع نقاط الأشواط التي له على مجموع النقاط التي عليه، وفي آخر مرحلة إذا استمر التعادل بواقع نسبة نقاط الأشواط فسوف تعطى الأسبقية للفريق الفائز في آخر مباراة بينهما”.وام


تعليقات الموقع