“المبارزة” تشارك بـ6 لاعبين ولاعبات في المحطة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024”

الرياضية

يخوض منتخب الإمارات للمبارزة لفردي العموم المحطة الأخيرة لتصفيات آسيا وأوقيانوسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” من خلال بطولة “زون” التي تستضيفها الفجيرة خلال يومي 27 و28 أبريل الجاري على مجمع زايد الرياضي.
وقال علي المرزوقي، المدير التنفيذي لاتحاد المبارزة، إن عدد اللاعبين المشاركين في البطولة يبلغ 150 لاعباً ولاعبة، يمثلون 20 دولة من آسيا وأوقيانوسيا، لم يستطيعوا تحقيق التأهل المباشر إلى أولمبياد “باريس 2024” وفق تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.
وقال: “يمثل منتخب الإمارات في هذه البطولة 6 لاعبين ولاعبات بمعدل لاعب ولاعبة في كل سلاح من الأسلحة الثلاثة، وهم في منتخب الرجال، فارس البلوشين في الفلوريه، وعبدالله الحمادي، في الإيبيه، وخليفة العبري، في السابر، في حين تشارك في منتخب السيدات، كل من نورة البريكي، في سلاح الفلوريه، وزينب الحوسني، في سلاح الإيبيه، ومهرة عبدالله، في سلاح السابر”.
وأضاف: “تمثل هذه البطولة، التي تستضيفها الإمارات، وتقام في منطقة الخليج للمرة الأولى، الفرصة الأخيرة للتأهل إلى “باريس 2024″ حيث يتأهل الفائز الأول في كل سلاح إلى الأولمبياد بشكل مباشر، وهو ما يجسد المستوى القوي والصعب المنتظر للمنافسات”.
وأشار إلى أن كل منتخب يشارك باللاعبين الطامحين في التأهل إلى الأولمبياد بحد أقصى 6 لاعبين ولاعبات في الأسلحة الثلاثة، حيث لا يسمح بأكثر من لاعب ولاعبة في السلاح الواحد.
وأكد أن لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات يخوضون هذه التصفيات بطموح التحدي وعدم ترك أي فرصة لاكتساب الخبرة والاحتكاك مع المدارس القارية المختلفة والمتميزة في رياضة المبارزة، مضيفاً أن إستراتيجية الاتحاد تجسد السعي لتطوير اللعبة، والارتقاء بها، مع التمسك بالأمل في أن يحالف أي من لاعبينا التوفيق في هذه المحطة القوية.
وأشاد المرزوقي بنتائج مشاركة منتخب الإمارات للناشئين والأشبال في بطولة العالم المقامة حالياً في العاصمة السعودية الرياض والتي تختتم منافساتها يوم بعد غدٍ السبت.وام


تعليقات الموقع