ميداليتان لقطر والسعودية في افتتاح منافسات آسيا لألعاب القوى للشباب

الإمارات

شهدت منافسات اليوم الأول لبطولة آسيا لألعاب القوى للشباب تحت 20 سنة، على مضمار وميدان نادي ضباط شرطة دبي، إقامة 20 مسابقة في تصفيات الميدان والمضمار، خلال الفترة الصباحية، و23 مسابقة في تخصصات متنوعة في الفترة المسائية.
يشارك في البطولة التي تستمر 3 أيام، وتستضيفها الإمارات للمرة الأولى، 502 لاعب ولاعبة من 33 دولة، فيما يشارك منتخب الإمارات بـ 8 لاعبين بهدف اكتساب الخبرة.
وأسفرت منافسات اليوم الأول، عن فوز قطر بأول ميدالية ذهبية في البطولة، عن طريق اللاعب أحمد جبرين، وسجلها في مسابقة رمي القرص، بعدما حل في المركز الأول بمسافة قدرها 53.01 متر، متفوقا على الإندونيسي ريتك الذي حل ثانيا ونال الميدالية الفضية بمسافة 50.41 متر، وتلاه السعودي حسن مبارك ثالثا ونال الميدالية البرونزية بتسجيله 48.93 متر.
وفازت أوزبكستان بذهبية الوثب العالي للإناث، عن طريق لاعبتها بارنكون وحققت 1:83 متر، كما نالت زميلتها إيميليا رودينا الميدالية البرونزية، في حين حصلت الكازاخستانية مريموفا فانيا، على الميدالية الفضية.
وتوج الهندي ديبينوش شارما، بذهبية رمي الرمح للشباب مسجلا 70.29 متر، ونال مواطنه روجانه يادي الميدالية الفضية، وحل الكوري الجنوبي جانسكوك جانج ثالثا ونال الميدالية البرونزية.
وكان اللواء الدكتور محمد المر، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، افتتح منافسات الفترة الصباحية مرحبا بالمشاركين على أرض الإمارات، وأكد أن الهدف الأسمى بجانب المنافسات، هو التلاقي وتعزيز أواصر العلاقات بين أسرة ألعاب القوى في قارة آسيا، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين.

ووجه اللواء المر شكره للاتحاد الآسيوي، على ما وفره من دعم فني للحدث الذي يقام للمرة الأولى في الإمارات.
من جانبه أعرب شوجو ماران أمين عام الاتحاد الآسيوي لألعاب القُوَى، عن ارتياحه والطاقم الفني والتقني بالاتحاد الآسيوي من مستوى التجهيزات التي وفرها الاتحاد الإماراتي للبطولة.


تعليقات الموقع