قيادات ومسؤولون: “الألعاب الخليجية للشباب” جسدت أهمية الرياضة في توطيد العلاقات بين الأشقاء

الإمارات

أكد مسؤولون عن الرياضة في الإمارات أهمية الدور الكبير الذي تلعبه دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب “الإمارات 2024″، المقامة حاليا وحتى 2 مايو المقبل، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية في 24 رياضة فردية وجماعية، في توطيد العلاقات الرياضية بين شباب الخليج العربي، وتعزيز النظرة التفاؤلية نحو المستقبل، وهو ما أكدته الرسائل المعبرة في حفل الافتتاح الرسمي للدورة الذي أقيم أمس الثلاثاء بدار أوبرا دبي.
وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة «جسد حفل الافتتاح شعار الدورة: (خليجنا واحد .. شبابنا واعد)، وهذه رسالة كبيرة تؤكد في عمقها أن المصير واحد ومشترك، وتلاحم الشباب الخليجي”.
وأضاف :“ يقع على كاهل الرياضيين الخليجيين دور كبير في التطور والتنمية المستدامة للرياضة بدول مجلس التعاون، كما أن هذه الدورة تعكس رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج، لما للرياضة من أهداف سامية تسهم في بناء الإنسان”.
وأوضح أن “الدورة كانت حلما لكل رياضي خليجي، وأصبح واقعا على أرض الإمارات، بدعم ومتابعة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ونحن كرؤساء اتحادات رياضية خليجية كنا في أمس الحاجة لهذه الدورة التي تركز على فئة الشباب”.
وقال الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة “الحفل يليق بانطلاقة النسخة الأولى للدورة التي تمثل عرسا رياضيا جمع شباب دول الخليج في بلدهم الثاني الإمارات”.
وعن تصدر الإمارات جدول الميداليات قال إن « هذا يدل على وجود عمل مشترك وتنسيق بين الاتحادات، واللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية والأندية، من أجل رفع شأن رياضة الإمارات، خاصة أن الدورة مخصصة لفئة الشباب، ويتم من خلالها اكتشاف مواهب وإعدادهم للمستقبل”.
وقالت خلود الظاهري، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية إن “حفل الافتتاح جاء رائعا، ووجه رسائل نبيلة وواضحة لشبابنا الخليجي بضرورة التلاحم والتآزر، والاستفادة من الفرص العديدة التي تمنحها الرياضة لممارسيها، كما أن الدورة مناسبة لتبادل الخبرات في هذا السن، وتتيح الفرصة لتعارف الرياضيين على بعضهم، وليعرف كل رياضي مستواه، مقارنة بالآخرين في تخصصه الرياضي”.
وأكد نبيل عاشور، رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، رئيس اللجنة الفنية للدورة أن حفل الافتتاح جسد قيم الترابط من خلال كلمات كبيرة في معناها تعيد إلى الأذهان رؤية دولة الإمارات لأهمية الرياضة في بناء الإنسان.


تعليقات الموقع