“مورفيلدز دبي للعيون” يفتتح توسعات خدماته الجديدة

الإمارات

 

أعلن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة، الذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم وتشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية على مدار 200 عام، عن إتمام مشروع توسيع أعمال المستشفى، خلال مراسم افتتاح دشنت التوسعة الجديدة. ويسهم المشروع الجديد في توسعة العمليات التشغيلية للمستشفى بنسبة 20 في المائة، بما يؤدي إلى زيادة قدرة المستشفى الرائد على تقديم الرعاية الطبية المتخصصة للعيون في دبي والمنطقة.
واحتفل المستشفى بهذه الخطوة المهمة بتنظيم حفل قص شريط التوسعة، في حضور مجموعة من المسؤولين في مقدمتهم الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي، وعلاء المنيني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في سلطة مدينة دبي الطبية.
وتمثل توسعة العمليات التشغيلية تطويراً لمرافق وخدمات المستشفى، وتتضمن إضافة 40 غرفة فحص واستشارة للكبار والأطفال توفر مجموعة متكاملة من استشارات العناية بالعيون من فرق طبية خبيرة مختصة، تتنوع بين استشاريي طب العيون، وقياس الإبصار، وتقويم البصر، وخدمات التمريض، وجميعها مجهزة بأحدث التقنيات. كما جرى توسيع الصيدلية الداخلية وتعزيزها بمساحة أكبر وخدمات أشمل، وتجهيز غرف فحص التصوير المتعددة بأحدث أدوات التشخيص وتقنيات التصوير. بالإضافة إلى غرف العمليات، وجناح الليزر، وغرف علاج متعددة، ومتجر للبصريات، المستشفى ملتزم بتقديم مجموعة شاملة ومتكاملة من خدمات رعاية العيون وفق أعلى مستويات الكفاءة والجودة وعلى مستوى عالمي رائد، للأطفال والكبار، واستيعاب الطلب المتزايد على خدمات العناية بالعيون في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون.
وقال الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي: إن القطاع الصحي الخاص في دبي يشهد تطوراً لافتاً وسريعاً سواء في جانب تقنياته وتجهيزاته الحديثة أو توسعاته وانتشاره وتنوع تخصصاته، مؤكداً أن هذا ما تشجعه الهيئة وتعمل عليه، تعزيزاً لتلبية الطلب المجتمعي المتنامي على الخدمات الطبية، ودعماً لحركة السياحة الصحية النشطة التي تتميز بها دبي.
وأعرب الدكتور الملا عن تقدير هيئة الصحة بدبي للتوسعات التي شهدها مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، مشيراً إلى أنها تمثل إضافة مهمة لباقة الخدمات الطبية التخصصية المتوفرة في دبي.
وتعليقاً على أهمية هذه التوسعة، قال الهادي حسن، المدير العام لمستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “نشهد هذا التطوير واسع النطاق في مرافقنا وخدماتنا لنؤكد ريادتنا في مواكبة تطور قطاع الرعاية الصحية في دبي والمنطقة على نطاق أوسع. ونستهدف تلبية الطلب المتنامي دوماً على خدمات الرعاية الطبية المتخصصة للعيون، ملتزمين برسالتنا المتمثلة في رعاية مرضى العيون وفق معايير عالمية متميزة”.
وتحدث الدكتور عمّار صفر، المدير الطبي واستشاري جراحة الشبكية في المستشفى، عن تعزيز الخدمات الطبية، قائلاً: “بعد تدشين هذه التوسعة، تتعزز قدرتنا على تقديم مجموعة واسعة من خدمات طب العيون المتخصصة بأنواعها، مع إدخال أقسام جديدة وخدمات سريرية تستعين بأحدث التقنيات. وهذا التوسع شهادة على التزامنا بتوخي أرقى معايير الرعاية في جميع تخصصاتنا، بينما نواصل تقديم خدمات استثنائية ورائدة عالميا للعناية بالعيون”.
وذكرت مها أبو غالي، مديرة تطوير الأعمال والتسويق في المستشفى، المزايا التي سوف يستفيد منها المرضى، قائلة: “ترتقي هذه التوسعة بمستوى التزامنا بتقديم رعاية طبية استثنائية أساسها المريض. ونظراً للطلب المتزايد على خدماتنا داخل دولة الإمارات وخارجها، إلى جانب ما قمنا به من تطوير واتساع بشبكات التأمين الصحي الطبي مؤخراً، فإن أصحاب المصلحة الرئيسيين لدينا، أي المرضى، هم أكثر المستفيدين من هذا التطوير. وبذلك، تتماشى التحسينات الجديدة مع غايتنا المتمثلة في إتاحة أعلى مستويات الراحة والترحاب والارتقاء بخدماتنا إلى آفاق أوسع بما فيه صالح المرضى في مختلف تخصصات طب العيون”.


تعليقات الموقع