“استشاري الشارقة” يبحث تعزيز التعاون مع وفد اقتصادي صيني

الإمارات

 

 

 

بحث المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اليوم مع وفد صيني أوجه التنمية ذات الاهتمام المشترك في مجالات الاقتصاد والسياحة والطاقة والبيئة والبنية التحتية في ظل تبني الإمارة سياسة تنويع الاقتصاد.

وأكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري ــ خلال اللقاء ــ حرص الشارقة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الصين استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يولي اهتمامًا كبيرًا لتعزيز النواحي الاقتصادية والتنموية في الإمارة.

وشار إلى أن اللقاء يأتي لتأكيد استعداد المجلس لدعم وتسهيل جميع الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وبذل الجهود المشتركة لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار في العلاقات الثنائية.

وناقش اللقاء فرص الاستثمار المشترك بهدف تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق مكاسب متبادلة إلى جانب استعراض إمكانيات الاستثمار في سوق العقارات في إمارة الشارقة.

من جانبه أشاد الوفد الصيني بما تشهده إمارة الشارقة من تطور لافت في المستويات كافة مبدياً تقديره للجهود التي تبذلها الإمارة في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وأشار إلى أنه يتطلع إلى فتح فصل جديد من التعاون الوثيق مع الشارقة واستكشاف الفرص الواعدة التي تقدمها الإمارة في مجالات الاستثمار خاصة في سوق العقارات ورأس المال، مؤكداً استعداده لبناء شراكات مستدامة ومثمرة مع الشركات والمؤسسات بإمارة الشارقة وتعزيز التبادل التجاري وتحقيق النمو المشترك.

حضر اللقاء سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعدد من أعضاء المجلس فيما ضم الوفد الصيني يي بينغ مؤسس مركز بانغول للأبحاث وتشاو هيجوان من مؤسسة وسائل الإعلام تي إم تي في الصين وجاو شان مدير مركز بانغول للأبحاث في شنتشن والدكتور تشاويي تشو مدير معهد بانغول للشرق الأوسط والدكتور وين جينغ الأمين العام لمعهد بانغول للشرق الأوسط وسونغ وو مؤسس شركة فوجيان تشونغجيان للبناء المحدودة والدكتور محمد عبدالخالق بامطرف مستشار في معهد بانغول للشرق الأوسط.وام


تعليقات الموقع