غدا.. ريال مدريد يستضيف بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي “دوري الأبطال”

الرياضية

يحل بايرن ميونيخ الألماني، ضيفا على ريال مدريد الإسباني، غداً “الأربعاء”، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في اللقاء الذي يجمع بينهما على استاد “سانتياجو برنابيو” بمدريد.
وكان لقاء الذهاب، الذي جمع بين الفريقين الأسبوع الماضي على استاد “إليانز أرينا” بميونيخ ، قد انتهى بالتعادل 2-2، ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب، وتحديد الفريق المتأهل إلى النهائي المقرر إقامته على استاد “ويمبلي” بلندن، في الأول من يونيو المقبل.
ويسعى ريال مدريد إلى استثمار إقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، لتحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ18، في إطار طموحه بتحقيق لقبه الـ15، باعتباره صاحب الرقم القياسي الحالي “14 لقبا”.
ويخوض صاحب الأرض، هذه المواجهة المهمة بعد أيام قليلة من حسم فوزه بلقب الدوري الإسباني، قبل نهايته بـ4 جولات كاملة.
وفي المقابل، يطمح بايرن ميونيخ إلى تجاوز عقبة ريال مدريد، الذي اخرجه من البطولة في آخر 3 مواجهات جمعت بينهما، والتأهل للنهائي للمرة الـ12 في تاريخه.
وسبق أن تأهل البايرن إلى نهائي البطولة 11 مرة، وفاز باللقب 6 مرات، ويسعى لمواصلة مسيرته بحثاً عن لقبه السابع.
كما تعد هذه البطولة، اللقب الوحيد المتبقي للبايرن هذا الموسم بعد خسارته الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن، وكذلك كأس ألمانيا الذي ودعه من الأدوار الأولى.
والتقى الفريقان من قبل 27 مرة في البطولة القارية، فاز البايرن في 12 مباراة، وفاز الريال في 11 مباراة، وتعادلا 4 مرات، وأحرز كل منهما 44 هدفا، بإجمالي 88 هدفا في كل اللقاءات، وستحمل مواجهتهما غداً رقم 28.
وكانت أخر مواجهة جمعت بين الفريقين على ملعب “سانتياجو برنابيو” في نصف نهائي ذات البطولة موسم 2018، وانتهت وقتها بالتعادل 2-2 ليتأهل ريال مدريد إلى النهائي لفوزه ذهابا 2-1 على “إليانز أرينا”.
ويتفوق ريال مدريد على بايرن ميونيخ من حيث القيمة السوقية، وفق موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في القيم الإحصائية والرقمية للاعبين والأندية، حيث تبلغ القيمة السوقية لريال مدريد 1.04 مليار يورو، وهي أعلى قيمة بين فرق نصف النهائي، فيما تبلغ القيمة السوقية لبايرن ميونيخ 929.45 مليون يورو.وام


تعليقات الموقع