ختام فعاليات بطولة كأس واحة سند لكرة قدم العلم

الإمارات

اختتمت في العاصمة أبوظبي فعاليات النسخة الافتتاحية من بطولة كأس واحة سند لكرة قدم العلم الأولى، والتي أقيمت يومي 3 و4 مايو في الصالة الرياضية الداخلية لـ “أكتف جزيرة الماريه”، وشهدت مشاركة 160 رياضيًا يمثلون ثمانية فرق من خمس دول.
وتؤسس البطولة لرياضة أولمبية جديدة في الدولة، حيث من المقرر أن يتم ادراج هذه الرياضة للمرة الأولى في المنافسات الأولمبية التي ستقام في لوس أنجلوس في العام 2028.
وحصد فريق القادسية الكويتي لقب البطولة بعد فوزه على فريق الفراعنة من مصر بنتيجة 41-12 في مباراة حماسية بعد ظهر يوم السبت، بينما حلّ نسور الإمارات في المركز الثالث بعد فوزه على فريق البحارة السعودي، حيث قدم منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند، الجوائز والميداليات للفائزين.
وفضلًا عن جوائز الفرق الثلاثة المتوّجة، كرمت البطولة أفضل خمسة لاعبين لجهودهم المتميزة وروحهم الرياضية وفقًا لتصويت المدربين المنافسين؛ وهم: هاشم جاكسون (دبي سبارتانز)، فيصل فرحان (القادسية – الكويت)، أحمد بدر (الفراعنة – مصر)، مظفر أكاي (نسور الإمارات)، وتيرون جاكسون (البحارة – السعودية). كما فاز عبدالله السالم (القادسية – الكويت) بجائزة هداف البطولة برصيد 75 نقطة.
وبهذا الصدد، قالت نورة الحمادي، مدير عام شركة أبوظبي للترفيه: “نتوجّه بالتهنئة لجميع المشاركين في هذه البطولة الافتتاحية التي تعتبر أول منافسات كرة قدم العلم في دولة الإمارات، وتنسجم مع مساعي شركة أبوظبي للترفيه لتنشيط المشهد الرياضي وفعاليات الترفيه في أبوظبي والمنطقة. إذ نعتمد على مكانتنا المميزة في مجال تطوير الرياضة لنتطلّع نحو خلق ثقافة هذه الرياضة في الدولة، وتعزيز تطوير رياضيين أولمبيين واعدين”.
من جانبه، قال جناحي: “يسُرنا تعريف مجتمع الدولة بلعبة كرة قدم العلم المشوقة ومتسارعة الانتشار عبر النسخة الافتتاحية من بطولة كأس واحة سند لكرة قدم العلم. إذ يمتد التزام “سند” نحو آفاق تتجاوز الرياضة لتشمل الصحة والعافية والمشاركة المجتمعية والدعم الشامل. ويتجلى هذا التفاني في شراكتنا المميزة مع شركة أبوظبي للترفيه، والتي تنسجم مع أهدافنا المشتركة لتعزيز أسلوب حياة صحي وتعزيز رفاهية المجتمع. نحن نعمل معًا لدعم شركة أبوظبي للترفيه ومساعدتها على تحقيق أهدافها والمساهمة بشكل إيجابي في رفاهية مجتمعنا”.
وجاءت بطولة واحة سند بكرة قدم العلم لتكون انطلاقة نحو بناء مجتمع مزدهر لهذه الرياضة في الإمارات، ومبادرة هي الأولى من نوعها لتعكس مدى التزام شركة أبوظبي للترفيه بتحقيق الاستراتيجية الوطنية للرياضة – 2031، والتي تهدف إلى تعزيز المشاركة على المستويين المجتمعي والمهني، بما في ذلك تطوير الرياضيين الأولمبيين الواعدين في المستقبل. وفضلًا عن استضافة المزيد من البطولات، تعمل شركة أبوظبي للترفيه بنشاط على تكوين البنية التحتية الأساسية وإطار الحوكمة والشراكات الاستراتيجية لدعم نمو وتطور كرة قدم العلم.
وتجدر الإشارة إلى أن كرة قدم العلم ستدخل عالم المنافسات الأولمبية أول مرة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها لوس أنجلوس عام 2028، وهي نسخة بديلة وسريعة الوتيرة من كرة القدم الأمريكية. وقد شهدت مباريات نهاية هذا الأسبوع لحظات مشوّقة بين لاعبي الفرق الذين تنقّلوا في ملعب بطول 64 مترًا لإيصال الكرة إلى منطقة النهاية. وخلافًا لكرة القدم الأمريكية التقليدية التي تتضمن العرقلة والاحتكاك، يتولى لاعبو كرة قدم العلم إزالة علم أو حزام من حامل الكرة الخصم لإنهاء الهجمة. وتحظى هذه الرياضة بانتشار عالمي واسع وسريع بين الرجال والنساء والشباب على حد سواء.
وتعتبر شركة أبوظبي للترفيه وسند شركتين تابعتين لشركة مبادلة للاستثمار، صندوق الثروة السيادية الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له، ما يعزز جهودهما المشتركة للارتقاء بمكانة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية. وتؤكد هذه الشراكة على الالتزام الكبير بتعزيز المرافق والبنية التحتية الرياضية والترفيهية وتطويرها في جميع أنحاء الإمارة، والارتقاء بسوية المشاركة المجتمعية، وتعزيز أنماط الحياة النشطة.


تعليقات الموقع