لمواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

برئاسة سلطان بن حمدان.. بعثة العين تصل اليابان على متن طائرة خاصة

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

 

وصلت بعثة فريق العين إلى مدينة يوكوهاما اليابانية، صباح أمس الخميس، برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي رئيس اللجنة التنفيذية رئيس لجنة تسيير إدارة شؤون شركة نادي العين لكرة القدم، لأداء مباراة الذهاب أمام فريق يوكوهاما مارينوس الياباني غد السبت في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

كان في استقبال بعثة العين لدى وصولها إلى مطار طوكيو هانيدا الدولي بمدينة يوكوهاما، سعادة شهاب أحمد الفهيم سفير دولة الإمارات لدى اليابان، وعدد من أعضاء السفارة، إضافة إلى مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونادي يوكوهاما.

وتقام المواجهة بين الفريقين عند الساعة الثانية ظهرا بتوقيت دولة الإمارات على استاد نادي يوكوهاما الدولي الذي يتسع لنحو 72 ألف متفرج.

وضمت بعثة فريق العين 23 لاعبا هم: خالد عيسى، ومحمد سعيد بوسندة، وسلطان المنذري، وبندر الأحبابي، وكوامي أتون، وخالد الهاشمي، وسعيد جمعة، ومحمد علي شاكر، وإيريك جورجينيس، وخالد علي، ومنصور الشامسي، ويحيى نادر، وبارك يونغ، وأحمد برمان، وخالد البلوشي، وعبد الكريم تراوري، وفلاح وليد، وماتياس بلاسيوس، ومحمد عباس، وسلطان الشامسي، وحازم محمد، وكاكو أليخاندرو، وسفيان رحيمي.

ويؤدي لاعبو العين، غدا، التدريب الرسمي على ملعب المباراة حسب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استعدادا للمواجهة المرتقبة مع الفريق الياباني.

فيما أكد محمد عبيد حماد، عضو لجنة تسيير إدارة شؤون شركة نادي العين لكرة القدم، مشرف قطاع الفريق الأول والرديف، أن سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، وضع استراتيجية وصول العين في موسم 2023-2024 إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، برؤية ثاقبة وحكمة مستنيرة قبل 3 مواسم.

وأضاف”كرة القدم لا تعترف بالصدفة في تحقيق النتائج المميزة وبلوغ نهائي أقوى مسابقة بالقارة للأندية الأبطال، وهذا تجسيد عملي في إدارة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، رئيس اللجنة التنفيذية، رئيس لجنة تسيير إدارة شؤون شركة نادي العين لكرة القدم، لمنظومة العمل بكل احترافية لتحقيق الطموحات في البطولة الآسيوية، وذلك من خلال المتابعة المستمرة والاهتمام اتساقاً مع رؤية النادي”.

وأشار إلى أن لاعبي العين أمام فرصة تاريخية لكتابة تاريخ جديد في البطولة الآسيوية والمنافسة على اللقب بالثقة الكبيرة في قدراتهم مع كامل الاحترام لطموحات الفريق الياباني، خصوصا أنهم أظهروا للجميع قدراتهم العالية ورغبتهم الكبيرة في ترجمة الرعاية السامية والدعم المستمر من رئاسة النادي إلى أداء مشرف ونتائج مميزة لتحقيق الطموحات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية.

وقال”التتويج باللقب القاري سيضع الفريق ضمن الأندية المتأهلة مباشرة لمسابقتي كأس القارات للأندية 2024، وكأس العالم للأندية 2025، والمؤكد أن اللاعبين يستحقون أن ترتبط مسيرتهم في هذه المرحلة التاريخية المهمة للنادي بالتواجد ضمن الأسماء التي حققت إنجازات غير مسبوقة على مدار تاريخ كرة القدم الإماراتية”.

وأثنى حماد على جماهير نادي العين ودورها في تعزيز قوة الفريق على المستوى القاري من خلال الدور المهم الذي ظلت تضطلع به في دعم طموحات اللاعبين منذ بداية المشوار الآسيوي حتى الوصول إلى النهائي.

ويحظى نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يجمع بين فريقي العين مع يوكوهاما الياباني، ذهابا السبت المقبل على ملعب الفريق الياباني، وإيابا يوم 25 مايو الجاري، على استاد هزاع بن زايد، بأهمية خاصة لكلا الفريقين سعيا للتتويج باللقب القاري الأبرز، بالإضافة إلى أن هذه البطولة تعد الأخيرة بالنظام القديم الذي سيتم تغييره بداية من النسخة المقبلة.

وأحرز العين اللقب مرة واحدة في نسخة 2003، بينما لم يتوج يوكوهاما باللقب من قبل.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يخوض فيها العين المباراة النهائية، إذ خاض أول نهائي بنسخة 2003، وتوج باللقب على حساب تيرو ساسانا التايلاندي، وخسر في نسختي 2005، و2016، أمام كل من الاتحاد السعودي، وتشونبوك الكوري الجنوبي على الترتيب، فيما تشهد مباراة السبت الظهور الأول في النهائي القاري للفريق الياباني.

وتشهد مواجهة الفريقين أرقاما وإحصاءات مميزة، قبل لقاء ذهاب النهائي المرتقب، إذ خاض كل فريق 12 مباراة في هذه النسخة، بداية من مرحلة المجموعات، مرورا بالأدوار الإقصائية، حتى بلوغ النهائي، كانت الأفضلية فيها لفريق العين بتسجيله 28 هدفا، مقابل 21 للفريق الياباني.

ويتفوق محترف العين، المغربي سفيان رحيمي، على نظيره البرازيلي أندرسون لوبيز لاعب يوكوهاما، في عدد الأهداف المسجلة خلال النسخة الحالية، إذ يتصدر رحيمي قائمة هدافي الفريق، والبطولة بشكل عام بـ11 هدفا، في حين سجل أندرسون 6 أهداف فقط، بجميع مراحل البطولة، وهو هداف الفريق الياباني.وام

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام وإحصائيات الأندية واللاعبين، تبلغ القيمة السوقية لفريق العين 34.40 مليون يورو، في حين تبلغ القيمة السوقية لفريق يوكوهاما 17.20 مليون يورو.

ويتصدر سفيان رحيمي لاعب العين قائمة أغلى لاعبي الفريق بـ6 ملايين يورو، يليه كاكو لاعب العين بـ5 ملايين يورو، في حين يتصدر البرازيلي أندرسون قائمة أغلى لاعبي الفريق الياباني بـ1.80 مليون يورو، ويليه مواطنه البير بـ 1.20 مليون يورو.وام


تعليقات الموقع