جمارك دبي تحصل على شهادة “آيزو استمرارية الأعمال 22301:2019”

الإمارات

حصلت دائرة جمارك دبي على شهادة استمرارية الأعمال بموجب (معايير الآيزو 22301:2019 ISO)، وذلك وفقاً لما وفرته الدائرة من آلية للتحسين المستمر للمرونة المؤسسية، لضمان استمرار تقديم الأعمال والخدمات بكفاءة عالية وتحقيق الاستجابة السريعة لمواجهة حالات التعطل للأعمال في وقت الأزمات والطوارئ، والحد من الأثر السلبي للأزمات لأدنى مستوى، وذلك بفهم المخاطر التي تواجه العمل مع تحديد الأولويات، من خلال فريق عمل متكامل داخل الدائرة للطوارئ والأزمات.

تسلم الشهادة راشد عبيد الشارد مدير تنفيذي قطاع الشؤون المالية والإدارية في جمارك دبي من المهندس نزار بشايرة الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال بزنس بيرو، وذلك في مقر الدائرة الرئيسي في ميناء راشد.

وخلال اللقاء أكد السيد/ راشد عبيد الشارد – مدير تنفيذي قطاع الشؤون المالية والإدارية، على إدراك جمارك دبي لالتزاماتها في الحفاظ على استمرارية وكفاءة العمل مع تلبية الخدمات لجميع الأطراف المتعاملة مع جمارك دبي، وجاهزيتها المستدامة عبر كفاءة استمرار الأعمال الجمركية، والمتعلقة بتخليص المعاملات وإنجاز البيانات الجمركية وعمليات التفتيش الجمركي في المراكز الجمركية في إمارة دبي، ووضح ذلك جلياً خلال المنخفض الجوي الذي شهدته دولة الإمارات مؤخراً، ودفع بذلك إلى توجيه العمل عن بُعد باستثناء الموظفين الذين يعملون على مدار الساعة والوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، وأيضا خلال فترة كورونا فكان عملاء الدائرة قادرين على تنفيذ معاملاتهم من أي مكان على مدار الساعة دون توقف. من خلال آليات وبرامج عمل متطورة، تتم عبر منظومة تقنية وأمنية فعالة لحماية الاقتصاد والمجتمع، وهذا يؤكد رؤية جمارك دبي في أن تكون دائرة جمركية عالمية رائدة مستدامة.

وفي سياق متصل أكدت سميرة عبد الرزاق مدير أول قسم ضمان الجودة والحوكمة المؤسسية في جمارك دبي على قدرة الدائرة على الاستمرارية في تقديم خدماتها ضمن إطار زمني في حالة وقوع حوادث طارئة تؤدي لانقطاع الخدمات، مشيرة إلى تطبيق جمارك دبي أهداف المواصفة المبنية على تحقيق استمرارية تقديم الخدمات الجمركية بفعالية وكفاءة، وإدارة المخاطر المحتملة التي قد تؤدي إلى انقطاع الخدمات، مع وضع خطط العمل الفعّالة للاستجابة واستعادة الخدمات بالسرعة الممكنة في حالات الانقطاع التي لا يمكن تجنبها.


تعليقات الموقع