562 مليون درهم إيرادات سالك في الربع الأول من 2024

الإقتصادية

ارتفعت إيرادات شركة سالك، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، لفترة الربع الأول من العام الجاري إلى أعلى مستوى لتصل إلى 562 مليون درهم، بزيادة قدرها 8.1% عن العام السابق مدعومة بالاقتصاد الكلي القوي لإمارة دبي وقدرتها على جذب السياح.
وارتفعت إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية، التي تمثل 87.4% من إجمالي الإيرادات، بنسبة 8.1% على أساس سنوي لتصل إلى 491 مليون درهم.
ووصل إجمالي عدد الرحلات المولدة للإيرادات إلى 122.8 مليون رحلة خلال الربع الأول، بزيادة قدرها 8.1% على أساس سنوي بما يتماشى مع الأداء القياسي المحقق خلال الربع الرابع من عام 2023.
وأعلن مجلس إدارة شركة “سالك، خلال اجتماعه برئاسة معالي مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة، اليوم، عن النتائج المالية للشركة للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2024، إذ حققت سالك نموا في صافي الربح قبل الضرائب بنسبة 10.7% ليصل إلى 304.7 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2024.
ونمت الحسابات النشطة وعدد المركبات المسجلة ارتفعا بنسبة 16.5%، و9.2% على أساس سنوي على التوالي ليبلغا مستويين قياسيين جديدين قدرهما 2.5 مليون حساب و4.1 مليون مركبة.
وقال معالي مطر الطاير، إن “سالك” شهدت أداء مميزا فـي الربع الأول من عام 2024 لتواصل بذلك الزخم القوي الذي حققه أداءها القياسي فـي عام 2023، مؤكدا أن النتائج المحققة فـي هذا الربع تعد دليلا على نجاح الرؤية الاستراتيجية والالتزام بتقديم قيمة طويلة الأجل للمساهمين، كما تعكس أيضاً البيئة الاقتصادية الإيجابية في دولة الإمارات.
وأعرب إبراهيم سلطان الحداد، الرئيس التنفيذي لشركة سالك عن سعادته بهذا الأداء القوي مع بداية العام والذي تجلى فـي ارتفاع عدد الرحلات المولدة للإيرادات بأكثر من 8% على أساس سنوي، مما يدعم طموح سالك بأن تصبح شركة رائدة عالميا في توفير حلول التنقل.وام


تعليقات الموقع