حمض الإيلاجيك يعزز شباب البشرة

الرئيسية منوعات

 

 

 

يُعد حمض الإيلاجيك  Ellagic aci بمثابة سر شباب البشرة؛ حيث يحارب التجاعيد، ويمنح البشرة مظهراً مشدوداً يشع شباباً وحيوية.

وأوضحت مجلة “Stylebook” أن حمض الإيلاجيك يعد سلاحاً فعالاً لمحاربة الشيخوخة؛ حيث يمتاز بتأثير مضاد للأكسدة، ويعمل على مواجهة الإجهاد التأكسدي، وما يعرف “بالجذور الحرة” (Free Radicals)، التي تهاجم خلايا البشرة وتُعجّل بالشيخوخة.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن حمض الإيلاجيك يثبط الإنزيمات المسؤولة عن تفكك الكولاجين، ما يساعد ألياف الإيلاستين في الحفاظ على سُمكها ويطيل عمرها، وبالتالي تتمتع البشرة بمظهر مرن ومشدود، ينطق بالشباب والحيوية.

وبالإضافة إلى ذلك، يثبط حمض الإيلاجيك إنتاج الميلانين في الجسم، ما يحد من ظهور بقع صبغية مع التقدم في العمر.

وأردفت “Stylebook” أن حمض الإيلاجيك يدخل ضمن مكونات كريمات الترطيب والسيروم وماسكات الوجه، مشيرة إلى أنه يوجد أيضاً بشكل طبيعي في بعض الفواكه مثل التوت والفراولة والرمان.وكالات

 

 

 

 

 

 

البوسترات الأولى لفيلم محمد إمام “اللعب مع العيال”

 

طرحت الشركة المنتجة لفيلم “اللعب مع العيال” البوسترات الرسمية للعمل، الذي يشهد أول تعاون بين محمد إمام والمخرج شريف عرفة، بعدما قدم الأخير مع والده عادل إمام 5 أفلام حققت نجاحاً طاغياً، وهي “اللعب مع الكبار” و”الإرهاب والكباب” و”المنسي” و”طيور الظلام” و”النوم في العسل”.

والفيلم بطولة محمد إمام، وأسماء جلال، وباسم سمرة، وحجاج عبدالعظيم، وويزو، ومصطفى غريب وغيرهم، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة، ومن المرتقب طرحه في دور السينما في عيد الأضحى المبارك، الشهر المقبل.

وظهر محمد إمام، على البوستر الرسمي للفيلم، وهو يرتدي عمة بيضاء، في حين بدا الفنان باسم سمرة ممسكاً بيده سلاحاً.

وظهرت الفنانة أسماء جلال بشخصية بدوية، فيما ظهر مصطفى غريب، وهو مربوطاً بحبال بيضاء.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حيث يجسد محمد إمام شخصية مدرس تاريخ، يتوجه بطلب نقله لإحدى المدارس بالصحراء، وتجمعه مع أسماء جلال قصة حب.

وحول هذا التعاون صرح منتج الفيلم هشام عبدالخالق، في تصريحات إعلامية: “أتمنى أن يكرر الزمن نفسه من جديد ويقدم شريف ومحمد خماسية جديدة أشبه بالتي قدمها شريف مع والده، خاصة أن محمد لديه بذرة جيدة ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة”.

ويعد الفيلم بمثابة عودة لشريف عرفة إلى الساحة الفنية بعد غياب استمر لمدة عامين.وكالات

 

 

 

 

 

مجموعة علماء تكتشف علامات على وجود حضارة خارج كوكب الأرض

 

قالت مجموعة من علماء الفلك السويديين والهنود والأمريكيين، إن سبعة نجوم في الفضاء الكوني قد تحتوي على مجالات دايسون التي تشير إلى وجود حضارات خارج كوكب الأرض.

وجاء في مقالة أن هؤلاء العلماء قاموا بدراسة إشعاع النجوم الذي تم تسجيله بواسطة التلسكوبات Gaia و2MASS وWISE. وتبين أن الأجسام النجمية التي تمتلك مجالات دايسون افتراضيا، تنبعث منها كمية زائدة من الأشعة تحت الحمراء التي يمكن للأجهزة الموجودة على الأرض الوصول إليها. من المعروف أن مجالات دايسون لا يمكن أن تظهر إلا من خلال جهود كائنات فضائية متطورة للغاية، ولذلك دراسة الإشعاع المحتمل الصادر عن هذه الأجهزة تعتبر إحدى الطرق الرئيسية للبحث عن وجود كائنات حية أخرى في الفضاء الكوني.

وقالت المقالة: “لقد تمكنا من اكتشاف سبعة أجسام قزمة مرئية من نوع M تظهر انبعاثا زائدا من أصل غير معروف وتناسب نموذجنا لمجال دايسون”.

وأشارت المقالة إلى أن النظريات العلمية الحالية لا تفسر الإشعاع الزائد المكتشف في النجوم. ويخطط علماء الفلك لفحص هذه الأجسام بتلسكوبات أكثر قوة لاستكشاف وجود علامة افتراضية على وجود حياة هناك.

تم طرح فكرة إمكانية قيام حضارات خارج كوكب الأرض عالية التطور، ببناء هياكل هندسية فلكية لأول مرة منذ أكثر من نصف قرن من قبل عالم الفيزياء النظرية الأمريكي فريمان دايسون. وباتت هذه الفكرة لاحقا تسمى بـ”مجال دايسون”.

ومجال أو غلاف دايسون هو هيكل افتراضي ضخم يطوّق النجم الفضائي بشكل كامل ويستولي على نسبة كبيرة من طاقته المنبعثة. هذا المفهوم هو عبارة عن تجربة فكرية تحاول شرح كيفية حصول الحضارات الفضائية على متطلباتها من الطاقة عندما تتجاوز هذه المتطلبات الحد الذي تستطيع هذه الحضارات توليدها من مصادر كوكبها بمفرده. يصل جزء صغير جدا من انبعاثات طاقة النجم إلى سطح أي كوكب يدور حوله. تمكن هذه الهياكل المبنية المطوقة للنجم الحضارة الفضائية بالحصول على المزيد من الطاقة.وكالات

 

 

 

 

العلامات التحذيرية للإصابة بمرض الغدة الدرقية

 

قال خبراء الصحة إن التعب وآلام العضلات وفقدان الوزن من العلامات الشائعة لاحتمال الإصابة بمرض الغدة الدرقية، المسؤولة عن إنتاج الهرمونات التي تنظم وظائف الجسم الحيوية.

وأوضحوا أن فرط نشاط الغدة الدرقية يدل على إنتاج الغدة الكثير من الهرمونات، في حين أن قصورها يحدث عندما يكون هناك نقص في إنتاج الهرمونات.

وقال أحد الخبراء إن قصور الغدة الدرقية يسبب الاكتئاب لدى العديد من المصابين، وقد يجعل كبار السن أكثر عرضة لفقدان الذاكرة، بينما قد يعاني الأطفال من تباطؤ النمو قبل البلوغ.

ويمكن أن يظهر فرط نشاط الغدة الدرقية على شكل تورم في الرقبة بسبب تضخم الغدة الدرقية. وعادة ما يكون هذا التورم غير مؤلم، ولكنه يمكن أن يسبب السعال وصعوبة التحدث.

وكشفت إدارة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية أن مرض الغدة الدرقية أكثر شيوعا عند النساء، ويحدث عادة بين سن 20 و40 عاما.

كما تلعب الوراثة دورا كبيرا، حيث وجدت دراسة أجرتها Verywell أن نحو 64٪ من تركيزات الهرمون المنشط للغدة الدرقية (TSH)، و65% من هرمونات الغدة الدرقية وهرمون T4 وثلاثي يودوثيرونين (T3)، يتم تحديدها وراثيا، وهذا يعني أنه إذا أصيب أحد أفراد أسرتك بهذا الاضطراب، فأنت في خطر تطور حالة الغدة الدرقية.

وإذا كان لدى عائلتك أيضا تاريخ من الحالات الطبية، مثل فقر الدم أو الذئبة، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض الغدة الدرقية. وإذا كنت تعاني من اضطراب المناعة الذاتية (مثل مرض السكري من النوع الأول)، فمن المحتمل أن تصاب بمرض مناعي ذاتي إضافي، مثل مرض الغدة الدرقية.

وكشف الخبراء أنه إذا كنت مدخنا، فإن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض الغدة الدرقية، لأن دخان السجائر يحتوي على سموم تغير عمل الغدة الدرقية.وكالات

 

 

 

 

“اكتشاف فضائي ضخم” قد يحمل سر تشكّل الكواكب الناشئة

 

اكتشف علماء الفلك أن قرصا كوكبيا ضخما، يبلغ قطره زهاء 3300 مرة ضعف المسافة بين الأرض والشمس، يشكّل معقلا لكواكب جديدة ناشئة تدور حول نجم شاب.

وكشف فريق البحث، من الولايات المتحدة وألمانيا، أن القرص يحتوي على ما يكفي من الغاز والغبار لتشكيل كواكب فائقة الحجم في مدارات بعيدة.

ورُصد القرص “IRAS 23077″، المحيط بنجم يقع على بعد 1000 سنة ضوئية، لأول مرة في عام 2016، ولكن عمليات الرصد الأخيرة بواسطة التلسكوبات في هاواي، كشفت أنه “أكبر مجموعة معروفة من مكونات تشكيل الكواكب”.

وقالت المعدة الرئيسية، كريستينا مونش، من مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية، إن القرص الكوكبي ضخم جدا ويحمل اللبنات الأساسية للكواكب، بحيث يمكن للعلماء معرفة المزيد عن “ولادة وتطور عوالم خارج عالمنا”.

وأضافت أن تلسكوبي هابل وجيمس ويب الفضائيين، التابعين لناسا، قد تمكّنا من كشف ما إذا كانت الكواكب المتشكلة “بحجم كوكب المشتري أو أكبر”. ومن المحتمل أن تكون أي كواكب صخرية (مثل كوكبنا) صغيرة جدا بحيث لا يمكن رؤيتها، كما قد تكون هناك أنظمة أكبر لتكوين الكواكب.وكالات

 

 

 

 

السمنة وارتفاع السكر في الدم يلعبان دوراً متزايداً في اعتلال الصحة

 

أظهرت دراسة دولية موسعة الخميس أن السمنة وارتفاع نسبة السكر وضغط الدم من بين مشكلات الأيض التي تؤدي الآن إلى ارتفاع بنحو 50 في المئة في سنوات العمر التي كان يمكن أن يعيشها المرء في صحة وأصبحت تضيع بسبب المرض أو الوفاة المبكرة مقارنة بعام 2000.

وخلال الفترة نفسها، انخفض عدد السنوات الضائعة بسبب العوامل المرتبطة بنقص التغذية لدى الأمهات والأطفال مثل التقزم أو الهزال بنسبة 71.5 في المئة. واستخدمت “دراسة العبء العالمي للأمراض والإصابات وعوامل الخطر لعام 2021″، التي نُشرت الخميس في مجلة “ذا لانسيت” بيانات من 204 دول ومناطق لتحديد الأسباب الرئيسية للمرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم.

وقال واضعو الدراسة إن البيانات تظهر تحولا واضحا في التحديات الصحية العالمية مع تقدم السكان في السن وتغير أنماط الحياة، على الرغم من أن تلوث الهواء كان عامل الخطر الأكبر في بيانات 2000 و2021. وأشاروا أيضا إلى أن النتائج لم تكن موحدة، إذ لا يزال نقص التغذية يشكل عامل خطر رئيسيا في أفريقيا جنوب الصحراء على سبيل المثال.

وقال الباحثون إن اعتلال الصحة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و49 عاما في جميع أنحاء العالم يعزى بشكل متزايد إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم وارتفاع نسبة السكر في الدم، وهما عاملا خطر في الإصابة بمرض السكري.

وقالت ليان أونج، كبيرة الباحثين في معهد القياسات الصحية والتقييم بجامعة واشنطن التي قادت الدراسة، “قد تكون الاتجاهات المستقبلية مختلفة تماما عن الاتجاهات السابقة بسبب عوامل مثل تغير المناخ وارتفاع السمنة والإدمان”. وتوقعت دراسة مصاحبة لفريق “العبء العالمي للأمراض” أن يرتفع متوسط العمر المتوقع بمقدار 4.5 سنة بحلول عام 2050، من 73.6 سنة إلى 78.1 سنة.

ورجحت أن تكون الزيادات الأكبر في البلدان التي تنخفض بها التقديرات حاليا، مما يعني أن متوسط العمر المتوقع بدأ يتقارب في جميع أنحاء العالم. ورغم أن الأفراد سيعيشون لفترة أطول، فمن المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة. وقالت منظمة الصحة العالمية إن مكافحة خمسة عوامل صحية فقط يمكن أن تمنع الملايين من حالات الوفاة المبكرة وتزيد متوسط العمر المتوقع في العالم بنحو خمس سنوات.

وأوضح تقرير للمنظمة أن ضعف التغذية في مرحلة الطفولة والجنس غير الآمن والتدخين والعادات الصحية السيئة وارتفاع ضغط الدم يلقى عليها باللوم في نحو ثلث حالات الوفاة المبكرة التي يبلغ عددها الإجمالي 60 مليونا حول العالم كل عام. لكن بينما يمثل ضعف التغذية خطرا صحيا كبيرا على الذين يعيشون في الدول الأكثر فقرا فإن البدانة وزيادة الوزن تشكلان خطرا أكبر في الدول الأكثر غنى، وهو ما يؤدي إلى وضع تزيد فيه حالات الوفاة المبكرة بسبب البدانة وزيادة الوزن عن الوفاة المبكرة بسبب نقص الوزن حول العالم.وكالات

 

 

 

 

الرياضة وسيلة فعالة لمواجهة ارتفاع ضغط الدم

 

تعد الرياضة سلاحا فعالا لمواجهة ارتفاع ضغط الدم، وذلك إلى جانب العلاج الدوائي، وفق ما قالته مؤسسة القلب الألمانية.

وأوضحت المؤسسة أن رياضات قوة التحمل مثل المشي والركض والسباحة وركوب الدراجات الهوائية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، مع مراعاة ممارستها بمعدل لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع لمدة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة.

وتنبغي أيضا ممارسة الرياضة باعتدال، أي بنسبة 70في المئة من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب. ويمكن الاستدلال على ذلك من خلال القدرة على تجاذب أطراف الحديث في أثناء التدريب.

كما أكدت المؤسسة على أهمية مزج رياضات قوة التحمل مع تمارين تقوية العضلات، والتي تتمتع أيضا بتأثير إيجابي على ضغط الدم، بينما لا يجوز رفع الأثقال؛ نظرا لأنه غير مناسب لمرضى ضغط الدم المرتفع.

وإلى جانب المواظبة على ممارسة الرياضة، تمكن أيضا مواجهة ارتفاع ضغط الدم من خلال التقليل من الملح.

جدير بالذكر أن ضغط الدم يعد مرتفعا إذا كانت قيمة القياس تبلغ 140/90 مليمتر زئبق، علما بأن ضغط الدم المرتفع يندرج ضمن عوامل الخطورة المؤدية إلى الإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية.

وارتفاع ضغط الدم حالة لا ترافقها أيّ أعراض، إلا أن هناك بعض الأشخاص قد يعانون من الصداع، والدوار، وعدم رؤية الأشياء الأمامية بوضوح إلى جانب حدوث اضطرابات في التوازن، ويشير الخبراء إلى أن قلة ممارسة الرياضة هي أحد عوامل الخطر التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة ومتعلقة بارتفاع ضغط الدم.وكالات

 

 

 

 

 

محمد رياض: المسرح والمسلسلات حققت لي إشباعاً فنياً

 

قال الفنان محمد رياض إن «المسرح والمسلسلات حققا له إشباعاً فنياً»، عازياً قلة أعماله في السينما لارتباطه بالتلفزيون، وذكر أن شخصية «العمدة فرماوي» التي قدمها في مسلسل «قلع الحجر» رمضان الماضي، أعادته لذكريات مسلسل «الضوء الشارد» الذي شارك في بطولته قبل نحو ربع قرن وحقق نجاحاً لافتاً.

وكشف رياض الذي يترأس المهرجان القومي للمسرح المصري عن استعداداته للدورة الجديدة وعن تطلعه لتحويله إلى مهرجان شعبي يترقبه الجمهور كل عام.

وأوضح رياض ، أن «الدراما الصعيدية تحظى باهتمام الجمهور، واللهجة التي قدمتها في رمضان الماضي والمختصة بإحدى مناطق قنا كانت صعبة، لذلك فقد ذاكرت كثيراً قبل التصوير لإتقانها لأحقق مصداقية الشخصية».

وأشار إلى أن «مسلسل (قلع الحجر) كان المسلسل الصعيدي الوحيد في رمضان، وكان مكتوباً بشكل جيد والشخصية غنية درامياً وبها تحولات وصراعات تغريني كممثل، كما أن المسلسل طرح قضية مهمة تخص المجتمع الصعيدي وهي قضية النسب، وقد نجح بشكل فاق توقعاتنا».

وحول مشاركة نجله عمر في المسلسل، قال: «عمر وقّع على المسلسل قبلي، وقد اختاره المخرج حسني صالح بنفسه، وكان يعاملني في موقع التصوير على أنني ممثل، ويناديني (أستاذ محمد) ولم يخطئ مرة ويقول (بابا)».

وأضاف: «اعتدت أن يفاجئني عمر بالذهاب لاختبارات أداء في أعمال مختلفة، والحمد لله الناس تقبلته بشكل جيد على أنه ممثل، بعيداً عن كونه نجل محمد رياض، لأن أبناء الفنانين يتعرضون لضغوط كبيرة عند عملهم بالفن، فإذا لمع أحدهم في عمل ينسبونه لأبيه».

لا يخفي رياض شعوره بالقلق على ابنه خلال التصوير ويقول: «كنت قلقاً عليه لأن الدور صعب واللهجة جديدة عليه، لكنني لم أوجهه في شيء فقد كنت على ثقة أنه في أيدٍ أمينة ومع مخرج يهتم بالممثل كثيراً»، وأشار إلى أن «الفنانة المعتزلة شهيرة (جدة عمر) أشادت بالمسلسل وأثنت على أداء عمر، ورأيها طمأنني لأنه لو لم يعجبها شيء تقول رأيها بصراحة ولا تجامل أبداً».

وقدم محمد رياض أكثر من 150 عملاً درامياً لعب بطولة 120 منها تقريباً، وشارك مع نجوم كبار مثل نور الشريف في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» الذي لا يزال يلاقي الإقبال والتأثير الإيجابي القديم نفسه مع إعادة عرضه، حسب قوله، موضحاً أن «نجاح العمل الفني في قوة تأثيره، وهناك أعمال تحقق نجاحاً طاغياً في عرضها الأول ثم تتبخر من ذاكرة الجمهور».

ويرى رياض نفسه محظوظاً بالعمل وعلاقة النسب مع الفنان الكبير محمود ياسين منذ زواجه بابنته الفنانة رانيا، مما جعله يعايشه عن قرب ويلحظ إخلاصه للفن حسبما يقول: «كنت محظوظاً بالعمل معه في مسلسل (التوبة) وقد رأيته دوماً ممثلاً عظيماً شديد الاحترام لفنه، فحينما يكون مرتبطاً بالتصوير يستيقظ قبل موعده بساعات ليراجع السيناريو الذي كان يحرص على قراءته يومياً، علاوة على ثقافته العالية ووجهة نظره في الحياة، وأرى أنه من الصعب أن يجود الزمان بمثله».وكالات

 

 

 

 

دهون الذراع تكشف هشاشة العظام

 

أشارت دراسة جديدة إلى أن قياس إجمالي الدهون في الذراع لشخص يزيد عن 50 عاماً يمكن أن يكشف هشاشة العظام ويتنبأ بالمعرض للإصابة بكسور في العمود الفقري.

وتقترح نتائج طريقة جديدة وأقل كلفة لتحديد الذين قد يعانون من إصابات مدمرة عند السقوط.

وحسب “ستادي فايندز”، فحص باحثون من الجامعة الوطنية بأثينا، 14 رجلاً و101 امرأة متوسط أعمارهم 62 عاماً، ودون سوابق في الإصابة بهشاشة العظام.

ووجدوا أن الذين لديهم دهون زائدة في الجسم، بغض النظر عن مؤشر كتلته، تنخفض جودة عظامهم في العمود الفقري.

وارتبط الانخفاض بالعظم التربيقي للعمود الفقري المعروف أيضاً بالعظم الإسفنجي، بزيادة دهون البطن وحول الأعضاء الداخلية.

وبنظرة فاحصة على توزيع الدهون تحت الجلد، كان الذين لديهم كتلة دهنية أعلى في أذرعهم أكثر عرضة لانخفاض جودة العظام وقوتها في العمود الفقري.

ويمكن لتقنيات التصوير، مثل قياس امتصاص الأشعة السينية ثنائي الطاقة، قياس كثافة المعادن في العظام، والتنبؤ بالكسور الجديدة بسبب عوامل أخرى مستقلة.

ومع ذلك، فإن تأثير الدهون في الجسم على صحة العظام لم يكن واضحاً حتى الآن.

واقترحت النتائج اعتبار زيادة دهون الذراع علامة على خطر الكسور التي قد تصيب العمود الفقري.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الإعلان عن لعبة جديدة من سلسلة “أساسينز كريد”

 

تصدر في 15 نوفمبر لعبة “أساسينز كريد شادووز”، التي تشكل أحدث ألعاب السلسلة الشهيرة، وتدور أحداثها في مرحلة النظام الإقطاعي في اليابان، بحسب ما أعلنت شركة “يوبيسوفت” الفرنسية.

وستكون اللعبة متاحة على أحدث جيل من أجهزة “بلاي ستايشن 5″، و”إكس بوكس سيريز إكس إس”، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر وأجهزة “ماك”.

وأشارت الشركة إلى أنّ “اللاعبين سيكونون جزءاً من القصص المرتبطة بشخصيتي ناوي وياسوكي، وسيلتقون بشخصيات تاريخية، ويؤدون دوراً في المصير المشترك لشخصيتي اللعبة الرئيسيتين، خلال حقبة جديدة لليابان”.

واحتلت “أساسينز كريد ميراج”، وهي أحدث لعبة من السلسلة الناجحة صدرت في أكتوبرالفائت وتدور أحداثها في بغداد خلال القرن التاسع، المركز العاشر في سوق ألعاب الفيديو الفرنسية مع بيع أكثر من 300 ألف نسخة منها، بحسب تقرير نُشر في مارس .

ومن المقرر أن تطلق “يوبيسوفت” في 30 أغسطس لعبة رئيسية أخرى هي “ستار وورز أوتلز”، المنبثقة من سلسلة الأفلام الشهيرة.

ويتقمّص اللاعب في هذه اللعبة التي ابتكرتها “يوبيسوفت” بالتعاون مع “لوكاس فيلم”، شخصية كي فيس الخارج عن القانون، وتدور اللعبة بين أحداث فيلمي “ذي امباير سترايكس باك” و”ريتورن اوف ذي جيدي”.

وستظهر في اللعبة أيضاً شخصيات من عالم “ستار وورز”، على ما يبيّن الشريط الترويجي.

وستكون اللعبة متاحة “عبر الإكس بوكس والبلاي ستيشن 5” وأجهزة الكمبيوتر.وكالات

 

 

 

 

 

“هواوي” تطلق نظارة شمسية للمكالمات والموسيقى

 

أطلقت شركة هواوي النظارة الشمسية Eyewear 2 الذكية الجديدة، التي يمكنها الاقتران بالهاتف الذكي، عبر تقنية Bluetooth 5.3 لإجراء المكالمات الهاتفية، أو الاستماع للموسيقى بفضل الميكروفونات والسماعة المدمجة، دون الحاجة إلى ارتداء سماعة رأس.

وأوضحت الشركة الصينية أن خاصية “Reverse Soundfield” تتيح عدم سماع الأشخاص الموجودين في النطاق القريب للموسيقى المشغلة بصوت عال، في حين تنصح هواوي بارتداء سماعة رأس عند إجراء المكالمات الهاتفية ذات المحتوى الحساس لحماية الخصوصية.

وتشتمل أذرع النظارة الذكية على أسطح حساسة للمس من أجل التحكم في الهاتف الذكي المقترن، على سبيل المثال التحكم في شدة الصوت أو تشغيل الموسيقى.

كما تم تجهيز النظارة الشمسية Eyewear 2 الذكية الجديدة بمستشعر لوضعية الجسم، والذي يحذر المستخدم إذا اتخذ جسمه وضعية غير صحية.

وتكفي شحنة البطارية لسماع الموسيقى لمدة 11 ساعة أو لإجراء المكالمات الهاتفية لمدة 9 ساعات. ويتم الشحن بواسطة كابل شحن يتم تركيبه مغناطيسياً على ذراع النظارة.

وتشتمل النظارة الشمسية Eyewear 2 الذكية الجديدة على عدسات معتمة مزودة بفلتر للأشعة فوق البنفسجية.وكالات

 


تعليقات الموقع